الصحة الإنجابيةصحة

حبوب الرضاعة هل تمنع الحمل ؟

قد تتساءل العديد من السيدات عن فعالية حبوب منع الحمل أثناء فترة الرضاعة وإمكانية حدوث الحمل عند تناولها؟ كل هذه الأسئلة تحتاج إلى إجابات، ولذلك يسعى موقع موسوعة لتوفير الإجابات على تساؤلاتك. تعالي معي لتتعرفي على إجابات لأسئلتك.

عندما يستشار أطباء النساء والتوليد حول فعالية حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة، يمكن أن يحدث حمل خلال فترة تناولها، وكانت إجابتهم كالتالي:

  • تناول حبوب منع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية يعتبر وسيلة ضعيفة لمنع الحمل، لأنها لا تمنع عملية التبويض في بعض الحالات، ولكنها تعد وسيلة مناسبة خلال فترة الرضاعة الطبيعية المنتظمة، حيث تقلل الرضاعة الطبيعية من نسبة الخصوبة في الجسم، ولذلك تعتبر حبوب منع الحمل المناسبة لمنع الحمل.
  • أكد الأطباء ضرورة تناول حبوب منع الحمل بانتظام وعدم التوقف عنها حتى لو لمدة يوم واحد فقط، مع الحرص على تناولها في نفس الوقت المحدد يوميا، لضمان فعاليتها، حيث قد تكون نسبة حدوث الحمل عند عدم الانتظام بها أعلى من وسائل الوقاية الأخرى.
  • ومن الواضح أن هذا الدواء ليس له أي آثار جانبية، وعند تناوله من قبل الرضع، قد تكون له آثار جانبية مقبولة نسبيا على الأم.
  • بالنسبة لتغيير الحبوب المستخدمة في الرضاعة، هناك وسائل أخرى لمنع الحمل التي يمكن للأم استخدامها أثناء فترة الرضاعة أو بعدها، مثل حبوب منع الحمل أو الحقن التي يتم تناولها كل 3 أشهر على الأقل، ومن الممكن أن تنتهي فترة الرضاعة عند استخدام حبوب منع الحمل العادية لتحقيق الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى