الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

كيف تربح من اليوتيوب ؟

من الواضح للجميع أن اليوتيوب هو أحد أقدم المواقع التي تختص بمشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت، وهو أيضا من المواقع الأكثر مشاهدة في اليوم الواحد، ويعتبر العديد من الأشخاص مشاهدة اليوتيوب أكثر من مشاهدة التلفزيون، ولذلك يستخدم الكثيرون اليوتيوب للربح. وفي هذه المقالة سنشرح لكم كيفية استخدام اليوتيوب للربح.

جدول المحتويات

كيف تربح من اليوتيوب :

شركة جوجل سمحت لأصحاب القنوات بالانضمام إلى برنامج الشركاء في اليوتيوب، وسمحت لهم بإضافة إعلانات أدسنس على الفيديوهات، وكان الربح من اليوتيوب متاحا فقط للمقيمين في أوروبا وأمريكا، وكان على العرب استخدام بروكسي وتسجيل بعنوان أوروبي أو أمريكي للاستفادة من برنامج الشركاء في اليوتيوب، وكان الأمر صعبا جدا في ذلك الوقت، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح برنامج الشركاء في اليوتيوب متاحا للجميع.

ويوجد طريقتين فقط للربح من على اليوتيوب وهما :

  • الطريقة الأولى :

في هذه الطريقة يجب على الشخص أن يقوم بإنشاء قناة خاصة به على اليوتيوب، أي أن يكون المحتوى خاص به، وهذا لأولئك الذين يرغبون في الربح على المدى البعيد، ستأتي النجاح والمال له بعد مرور الوقت، ولكن يجب أن يكون هناك صبر، قد يستغرق الوقت من سنة إلى سنتين لتحقيق الأرباح من اليوتيوب بهذه الطريقة، لهذا ينصح بأن يبدأ الشخص مشروعه الخاص به ويعمل في المجال الذي يحبه.

  • الطريقة الثانية :

تعد هذه الطريقة سريعة للربح من اليوتيوب، فكل ما تحتاجه هو عدد كبير من مقاطع الفيديو وعدد كبير من المشاهدات لتلك الفيديوهات، ولكن عيب هذه الطريقة هو أن الفرد قد يتلقى تحذيرات إذا قام بتحميل فيديو تم تحميله من قبل شخص آخر، وهذا قد يؤثر على المحتوى الحصري الذي يتمتع به قناتك الخاصة.

طرق الربح من اليوتيوب :

خطوات إنشاء قناه للربح من اليوتيوب :

  1. أولا، يتم إنشاء حساب على Gmail، وهو ضروري لإنشاء قناة على YouTube.
  2. ثم يتم إنشاء حساب جديد على اليوتيوب لإنشاء القناة.
  3. وبعدها يتم الضغط على Youtube settings.
  4. بعد ذلك، اضغط على إنشاء قناة جديدة.
  5. ثم يظهر شاشة تحتوي على بعض الخانات الفارغة التي يجب ملؤها جميعها.
  6. ويمكن إضافة الصوره بعد ذلك.
  7. وبهذه الطريقة تكون قد نجحت في إنشاء قناة على اليوتيوب.
  8. ثم، يتم الضغط على إعدادات اليوتيوب مرة أخرى، وسيظهر شاشة تحتوي على خيار “متقدم”، حيث ستظهر معلومات الحساب والصورة الخاصة بالقناة. بعد ذلك، يتم الضغط على “تعلم المزيد” للحصول على رابط القناة الخاصة بك، والخطوة التالية هي الحصول على ما لا يقل عن 500 مشترك في القناة خلال حوالي 30 يوما.
  9. ثم يمكنك الإعلان عن المنتج أو العمل الخاص بك لتحقيق الربح بشكل أسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى