السفرالسياحة

أشهر اماكن السياحة في مراكش : أفضل اماكن سياحيه بالمغرب

السياحة في مراكش، التي تعتبر عاصمة الجمال والقوة وعاصمة الإمبراطورية الأندلسية في الماضي، هي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم. يمكنك الاستمتاع بجمال الحاضر وروعة الماضي في مراكش، كما يمكنك زيارة الحدائق العملاقة المصممة على أحدث طراز المعمار والمتاحف الإسلامية والمعالم الأثرية التي تجذب الأنظار من جميع أنحاء العالم. وإذا كنت ترغب في التسوق، فستجد في المغرب العديد من الأسواق التي تجمع بين الحاضر والتقليدي.

أفضل الأماكن السياحية في مراكش:

1-ساحة جامع الفنا:

تعتبر ساحة جامع الفنا واحدة من الأماكن السياحية الشعبية الدينية في مراكش، حيث تجتمع فيها الأكشاك وعدد من مروضي الأفاعي ورواة القصص التاريخية والإسلامية، بالإضافة إلى وجود عدد من الموسيقيين الذين يعزفون أجمل المقطوعات الموسيقية الشعبية والغربية.

والأفة السائحين من جميع أنحاء العالم يذهبون إلى ساحة جامع الفنا للتعرف على الآثار وتراث المغرب الشعبي والإسلامي. يمكنك أن تجلس في أحد المقاهي في هذا المكان وتستمتع بتناول المشروبات المغربية الساخنة. مسجد الفنا هو نقطة اجتماع المدينة والقصبة المخزنية والملاح. يمكنك أيضا مشاهدة عروض بهلوانية راقصة التي تقام كل ليلة في هذا المكان. لذلك، لا تفوت فرصة قضاء ليلة رومانسية في ساحة مسجد الفنا.

2-حديقة ماجوري:

يمكنك زيارة حديقة ماجوريل التي تحتوي على مجموعة من النباتات الطبيعية النادرة التي توجد فيها فقط، بالإضافة إلى رؤية مجموعة من الزهور البيضاء والأشجار الزهرية الملونة المشهورة في الحديقة، ويمكنك أيضا زيارة المتحف الإسلامي الذي يقع في ساحة الحديقة والذي يضم العديد من القطع الأثرية.

وأيضا يوجد في الحديقة بحيرة تحتوي على عدد كبير من الكائنات البحرية والأسماك الملونة والتي لن تجد مثيلها في أي دولة أخرى في العالم، ومن بين الأشياء المذهلة جدا والتي لن تنساها هي البيوت المنتشرة في الحديقة والمطلية باللون الأزرق والتي تحيط بها مجموعة من الأشجار الشاهقة والتي تتعانق معها في لقطة جمالية ساحرة.

3-مدينة الأسواق التجارية:

إذا كنت من محبي التسوق والتجول بين المحال التجارية وشراء الهدايا التذكارية، عليك زيارة مدينة الأسواق التجارية. فهي تحتوي على العديد من الممرات الضيقة جدا والتي تتميز بوجود العديد من المحال التجارية التي يمكنك اختيار أفضل الهدايا منها. ننصحك بشراء البابوش، أي الحذاء المغربي، ويمكنك أيضا زيارة سوق الجلود الذي يعرض جلود الحيوانات بطريقة ساحرة وتقليدية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء مجموعة من البخور والعطور الشرقية القوية وأيضا التوابل التي تميز المطبخ المغربي.

4-قصر الباهية ومتحف مراكش:

إذا أردت أن تجمع بين التاريخ الحديث والتاريخ القديم، عليك زيارة قصر الباهية ثم متحف مراكش. يمكنك رؤية قصر الباهية الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والذي أقامه الوزير الكبير بو أحمد. يتميز القصر بالطراز الفريد، حيث بني على طراز معماري يجمع بين الكلاسيك والحديث، ومزين بمجموعة من النقوش الساحرة والملونة التي تعطيه مظهرا جميلا جدا، خاصة مع بلاط زليج الذي لن تجده إلا في ساحة القصر. يمكنك أيضا التجول في حديقة القصر المليئة بالأشجار الفريدة.

بعد ذلك يمكنك زيارة متحف مراكش الذي يحتوي على مجموعة من النقوش الإسلامية الحديثة المصممة بالسيراميك والمنسوجات والمسكوكات. يتميز هذا المتحف بالطراز المعماري الذي يجمع بين التراث العربي والتراث البرتغالي في لوحة فريدة.

5-امليل القرية الجبلية الساحرة:

يمكنك زيارة قرية الميل الجبلية الساحرة التي يقصدها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للانطلاق في رحلات حديقة توبقال الوطنية التي تنطلق من هذه القرية. يمكنك أيضا مشاهدة بعض آثار المغرب والتمتع بجمال الطبيعة في مراكش من أعلى نقطة في هذه المدينة المرتفعة، ولعبت فنادق هذه القرية الجبلية دورا مميزا في فيلم مارتن سكورسيزي الذي تم تصويره هناك.

6-موقع مدافن السعديين:

يمكنك أيضا زيارة موقع مدافن السعديين التاريخي الرائع، والذي في البداية كان مدفنا للعائلة المالكة وطبقة النبلاء منذ القرن السادس عشر، وكانت آخر دفنة لأحد أفراد طبقة النبلاء في عام 1792. تم اكتشاف هذه المقابر منذ مئة عام، وعملت الحكومة المغربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو على ترميمها. يأتي العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية زينة هذه المقابر المميزة والتي أثارت إعجاب الجميع الذين رآوها. لذا، لا تفوت الفرصة لزيارة مقابر السعديين عند زيارة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى