السفرالسياحة

اماكن جديدة في اسطنبول

إسطنبول هي تلك المدينة التركية الساحرة التي أكرمها الله بطبيعة ومناخ لا يضاهى، بالإضافة إلى مجموعة من المواقع الحضارية الرائعة، وتمتد عبر قارتين، وهي مدينة تجمع بين التقاليد المحلية القديمة والحضارة العالمية الحديثة، وتتميز بوجود العديد من المساجد والكنائس الكبيرة التي تجسد معنى الوحدة الوطنية والأخوة. كما تحتوي إسطنبول على العديد من المواقع السياحية والتاريخية التي تستحق الزيارة والاستمتاع بها. لذا دعونا نأخذ جولة سريعة في قلب تركيا النابض، إسطنبول.

أجمل اماكن جديدة في اسطنبول :

1-جولة داخل مضيق البسفور:

أولا، يجب عليك أن تأخذ جولة في مضيق البسفور التركي لتحصل على نظرة شاملة وعميقة على أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول من خلال رحلة العبارة. لا تفوت هذه الفرصة حيث ستجمع بين قارتين، أوروبا وآسيا، خلال هذه الرحلة التي تستغرق ثلاث ساعات. ستشاهد قصر دولما باشا وحصن روملي وعددا من الغابات والمسطحات الخضراء. بعدها، يمكنك أيضا زيارة جزر الأميرات من الجانب الأوروبي وستتمكن من مشاهدة عدد من جزر الأميرات مثل:

  • الجزيرة الأولى بور غاز اضا.
  • الجزيرة الثانية فينال اضا.
  • هيبلي اضا وبيوك.

ويمكنك قضاء يوم كامل على أحد هذه الجزر مع الاستمتاع بتناول الطعام الأوروبي المميز.

2-منطقة اوليمبس:

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن صخب المدينة وضجيج الحياة، عليك قضاء يوم في مدينة أوليمبس التي تقع بعيدا عن المدينة وتتميز بالهدوء، فهي تشبه قرية خشبية صغيرة تتألف من أكواخ خشبية، تطل على شاطئ البحر المتوسط الذي يعتبر واحدا من أكثر الأماكن هدوءا في تركيا، يمكنك الاستمتاع بتذوق اللحم المشوي على نيران البركان، وهي تجربة مثيرة وتستحق التجربة، إذا كنت تعاني من إرهاق العمل وضوضاء الحياة وتبحث عن المتعة والهدوء والاسترخاء، عليك بزيارة مدينة أوليمبس الساحرة.

3-جزيرة الصدف:

تعد جزيرة الصدف واحدة من أجمل الجزر التي يمكن أن تشاهدها في حياتك، كما أنها فرصة مثالية للهروب من تعب العمل وضغوط الحياة إلى منتجع هادئ بعيد عن ضوضاء المدينة، ويمكنك الاستمتاع بخدمة الإنترنت المجانية المتوفرة في الجزيرة للاتصال بالعالم الخارجي، كما يوجد أيضا مراكز خدمة متعددة لرعاية النزلاء وتوفير جميع احتياجاتهم، ولكن هذه الجزيرة لا تستقبل السياح إلا في فصل الصيف فقط نظرا لبرودة الشتاء القارسة فيها، لذا إذا كنت ترغب في قضاء صيف ساحر، عليك النزول إلى جزيرة الصدف والاستمتاع بفيلا من بين 70 فيلا موجودة في الجزيرة لضمان الراحة والرفاهية معا.

4-زيارة السوق المصري:

السوق المصري يعتبر واحدا من أهم الأسواق المنتشرة في إسطنبول، ويأخذ شكل حرف “L”، ويشهد السوق المصري دائما وجود الزوار الذين يأتون من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنكم القيام بجولة داخله لشراء العطور والنباتات والأعشاب النادرة، ولا تنسوا أخذ صورة مع النباتات النادرة.

يمكنك أيضا التجول بين بائعي التوابل التي تتميز برائحتها المميزة وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح للاستمتاع بنكهات الطعام الشرقي. كما يمكنك شراء مجموعة من الهدايا التذكارية من المحلات التجارية المتعددة المنتشرة في السوق المصرية لتقديمها لأصدقائك، وتكون أسعار الهدايا هناك مناسبة للجميع.

5-زيارة حي وارتكوني القديم:

زر حي وارتكوني القديم الواقع على الجانب الأوروبي من بحر البسفور والمطل على البحر الأبيض المتوسط. يعرف هذا الحي باسم حي السلاطين والملوك، حيث كان في الماضي مسكنا لملوك وسلاطين الدولة العثمانية. تجتمع في هذه المنطقة العديد من الثقافات بما في ذلك الثقافة التركية واليونانية والعربية، وتجمع أيضا بين جميع الأديان السماوية في تعايش واحد.

كما يوجد في الحي الحمام التركي الشهير أيضا ، والذي تم بناؤه منذ أكثر من 500 عام بواسطة المعماري الشهير سنان في القرن السادس عشر ، ويعتبر تحفة فنية كبيرة.

يمكنك أيضا زيارة قصر تشيرغان، وهو واحد من أشهر معالم هذا الحي، وقد تم بناؤه منذ 300 عام بأمر من السلطان عبد العزيز. يتميز القصر بكونه تحفة معمارية كبيرة من الطراز الفريد، حيث تغطي قطع الرخام الملونة كل جزء من القصر. وجميع الواجهات الخارجية والأسقف الداخلية مصنوعة من قطع الخشب المزخرفة على الطراز العثماني القديم. يتصل هذا القصر بقصر يلدز عبر جسر رخامي قديم. لذا لا تفوت الفرصة للقيام بجولة داخل القصر.

بإمكانك زيارة كل هذه الأماكن عند وصولك إلى إسطنبول، وهناك العديد من الأماكن التي سنستكشفها معا خلال الرحلات السياحية القادمة معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى