السفرالسياحة

السياحة في ايرلندا : أجمل 9 اماكن سياحية بأيرلندا

ايرلندا هي بلد الجمال حيث تعتبر واحدة من أروع الوجهات السياحية التي يمكن للناس زيارتها، وتتوافد إلى ايرلندا الكثير من السياح كل عام لمشاهدة الطبيعة الخلابة والتاريخ القديم، بالإضافة إلى سحر الطبيعة الساحرة في ايرلندا هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن استكشافها والاستمتاع بها في رحلة تاريخية وثقافية، وبسبب التكلفة المنخفضة للسياحة في ايرلندا، فإنها تعد وجهة محببة للعديد من الأسر في جميع أنحاء العالم وخاصة العائلات، حيث تناسب جميع الفئات.

أجمل الأماكن السياحية في ايرلندا :

1-قلعة دبلن:

تعد قلعة دبلن من أكثر المعالم السياحية شهرة في أيرلندا وخاصة بين محبي التاريخ القديم، حيث يعتقد أنها بنيت في القرن الثالث عشر الميلادي، كما أنها تحتوي على العديد من الآثار التي جمعت بين عصور مختلفة. يمكنك أن تقوم بجولة داخل منتزه فينكس، والذي يعد واحدا من أكبر المتنزهات في أوروبا، ويتضمن المنتزه مساحات شاسعة من الأراضي العشبية، وتتواجد فيه قطيع الأبل الأسمر الذي يعيش في هذا المكان منذ قرون عديدة ولن تجده إلا في هذا المنتزه. كما يعد المتنزه مكانا رائعا للرحلات العائلية، حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة منطقة فوري غلين في الزاوية الجنوبية الغربية والتمتع بمشاهدة بحيرة الطيور، ويمكنك أيضا مشاهدة مجموعة من المنحوتات الصخرية الرائعة.

2-جسر هابين أو جسر ليفي:

يمكنك أن تأخذ جولة على جسر هابيني، وهو واحد من أبرز المعالم السياحية في دبلن، وقد تم بناؤه قبل أكثر من 200 عام، ويعتبر من أروع الأعمال المعمارية في التاريخ المعاصر. يمكنك أيضا الاستمتاع بتناول الطعام الأوروبي المثالي والاستماع إلى الموسيقى الأيرلندية الجميلة في مطعم جسر هابيني أو بوب كراول. ولا يمكنك تفويت زيارة متحف الروك الشهير اند رول، الذي يعرض مجموعة من الآلات الموسيقية النادرة. ويمكنك التقاط بعض الصور التذكارية الفريدة التي لن تتكرر كثيرا. إذا كنت ترغب في شراء هدايا تذكارية لعائلتك، يجب عليك اختيار بعض السلع الحرفية واليدوية التي لن تجد مثيلا في جودتها.

3-جزيرة اران:

يمكنك أن تقوم بقضاء يوم ساحر على سطح جزيرة اران والتي كانت من أهم الأماكن السياحية في ايرلندا لعدة قرون، وسوف تعود إلى التاريخ القديم بمجرد أن تصعد إلى سطح الجزيرة وتركب العربات التي تجرها الخيال التي تقوم بحملك من أجل عمل جولة بين البيوت الزراعية والحجرية من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

4-جولة في شبة الجزيرة ((الوادي المشجر)):

يمكنك أيضا أن تقوم بجولة في شبه الجزيرة المعروفة بالوادي المشجر والتي تقع في الجانب الغربي من ايرلندا، فهذه الجزيرة هي موطن لعشاق التاريخ حيث تحتوي على بقايا مستوطنات وكائنات تعود إلى العصر البرونزي وعصور ما قبل التاريخ، وتحتوي أيضا على أكثر من 500 كوخ قديم مصنوع من حجر الرهبانية. إذا كنت من محبي المغامرة، يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج وممارسة الأنشطة المائية المختلفة على شواطئ الجزيرة. وإذا شعرت بالجوع بعد هذا اليوم الساحر، يمكنك زيارة إحدى المطاعم المنتشرة في الجزيرة التي تقدم تشكيلة من الأطعمة الغربية والشرقية التي لا توجد لها مثيل. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالإقامة على الجزيرة لعدة أيام للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة.

5-حديقة النباتات الوطنية:

يمكن زيارة حديقة النباتات الوطنية، التي تأسست منذ أكثر من ثلاثة قرون، وتحتوي على أكثر من 20 ألف نوع من النباتات الحية وملايين من عينات النباتات المجففة. يمكنك أيضا جولة داخل الحديقة للاستمتاع بالبيوت الزجاجية التي تم تصميمها بأحدث الطرازات المعمارية والتقاط صور تذكارية في الحديقة وحقل تيرنر وبيت النخيل.

يمكنك أن تقوم بمشاهدة حوالي 300 نوع من النباتات النادرة والمهددة بالانقراض من جميع أنحاء العالم وهناك حوالي ستة أنواع من النباتات التي انقرضت بالفعل في البرية، ويوجد هناك أيضا معرض للأعشاب والذي يبدو للوهلة الأولى كلوحة فنية تم تصميمها بأحدث الطرز الفنية العالمية، ويوجد في الحديقة أيضا عدد من الألعاب المشوقة والتي ستحظى بإعجاب أصدقائك.

6-جولة في مدينة غالواي:

تعتبر مدينة غالواي من أكبر المدن في إيرلندا، وتشتهر أيضا بتوافر عدد كبير من المحلات التجارية حيث يمكنك التسوق والحصول على هدايا تذكارية للعلامات التجارية العالمية الشهيرة. يمكنك أيضا أن تستمتع بجولة في شوارع المدينة التي تتميز بالحصى الملونة كأنها لوحة فنية، وتمتد إلى العصور الماضية، وتوجد أيضا صالات موسيقية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى