السفرالسياحة

السياحة في البرتغال – برنامج سياحي متكامل للبرتغال بالصور

هذا دليل شامل عن أفضل وأشهر الأماكن السياحية في البرتغال، مع تفاصيل وصور، وتعتبر البرتغال واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتتميز بالعديد من المقومات الطبيعية والحضارية والترفيهية، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الأسواق التي يمكنك أن تشتري منها الهدايا التذكارية لأصدقائك ومحبيك، كما يمكنك أيضا الاستمتاع بزيارة العديد من المتاحف الأثرية.

أجمل الأماكن السياحية في البرتغال:

1-قلعة ساو جورج:

يمكنك زيارة قلعة ساو جورج التي تم بناؤها على الطراز المغربي القديم في لشبونة، وتحتل قمة المدينة. تعود القلعة إلى العصور الوسطى في تاريخ البرتغال، وتعد مكانا مميزا جدا لمحبي العمارة والبناء. تصميمها تحفة فنية تستحق المشاهدة والاستمتاع بها عن قرب، وجدرانها منقوشة بنقوش فريدة تزيد قيمتها.

عندما تصعد إلى قمة القلعة العالية، يمكنك رؤية منظر ساحر وخلاب لمدينة لشبونة بالكامل. إذا كنت من محبي التسلق، يمكنك تسلق العديد من الدرجات للوصول إلى قمة القلعة التاريخية ومشاهدة لشبونة الساحرة بالكامل.

2-زيارة المتحف المائي:

يمكنك أيضا زيارة المتحف المائي، وهو من أروع الأماكن التي يمكنك رؤيتها، وقد تم تضمينه في قائمة أجمل متاحف العالم القديمة من قبل اليونسكو، ويمكنك أيضا زيارة معبد الماء، والذي يعتبر أجمل مكان في العالم، ويقام فيه العديد من المعارض لمناقشة قيمته وأهميته على مر العصور في المدينة.

يمكن أيضا رؤية هيكل مكون من أجزاء صغيرة أو فتات من الرخام والأعمدة الضخمة في شكل مكسور في هيئة كهف في المتحف. كما يوجد في المتحف عدد من المضخات الأثرية وعدد آخر من المضخات الحديثة، حيث يتلاقى الماضي والحاضر في صورة واحدة.

3-زيارة مدينة لشبونة:

إذا زرت البرتغال، لا تدع الفرصة تفوتك للإقامة في مدينة لشبونة، وهي عاصمة البرتغال وواحدة من أقدم وأجمل المدن السياحية في العالم. تضم المدينة العديد من القصور والمتاحف والفنادق التي تتمتع بسحر سياحي خاص، ويمكنك أيضا القيام بجولات في الأماكن السياحية الرائعة في لشبونة، والتي تتصدرها المعالم التالية

  • منطقة الفاما: تسمى هذه منطقة قلب البرتغال النابض بسبب وجود العديد من المزارات السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي، ويمكن أن تقوم بجولة حرة في شوارع هذه المنطقة لشراء الهدايا التذكارية حيث توجد العديد من المحلات التجارية.
  • منطقة بيليم: تعد هذه المنطقة أيضا من الأماكن والأحياء الشهيرة جدا في لشبونة، وتضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتمت إدراجها في قائمة التراث العالمي، مثل برج بيليم ودير جيرونيوس الشهير.
  • حي شيادو: حي شيادو هو المركز الأشهر الذي يضم العديد من المسارح وصالات السينما والمسارح، ويتميز بوجود العديد من الأسواق التجارية الشهيرة. تجعل هذه العوامل المنطقة دائما مزدحمة وتجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة خلال فصل الصيف الذي يعتبر موسم السياحة في البرتغال.
  • حي بايرو التوا: إذا كنت من عشاق الضوضاء والحياة الصاخبة المليئة بالأضواء والأجواء الشبابية الرائعة، عليك بزيارة حي بايرو التوا. في هذا الحي، تجد العديد من المقاهي والملاهي الليلية التي تنتشر هنا، ويمكنك أن تستمتع بجولة ساحرة في الليل في هذا الحي.

4-مدينة البوفيرا لمحبي الشواطئ:

إذا كنت ترغب في التمتع بالماء وجمال الشواطئ، يجب أن تذهب إلى منطقة البوافيرا. يمكنك أيضا ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة مثل الغوص والسباحة والصيد. توجد أيضا العديد من المتاجر في المدينة حيث يمكنك شراء الهدايا من ماركات عالمية تناسبك. كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي وتنظم العديد من المهرجانات السياحية على شواطئ هذه المدينة المائية الساحرة.

5-مدينة فونشال:

تعتبر مدينة فونشال واحدة من الأماكن السياحية الجذابة في البرتغال، وتتميز الجزيرة أيضا بطقسها الدافئ طوال العام، حيث تكون مشمسة دائما، مما يجعلها مناسبة للسياحة في جميع الأوقات. وتضم المدينة العديد من المعالم التاريخية القديمة والكنائس، بالإضافة إلى الحدائق الرائعة، وتتصدرها حديقة “سانتا كاتارينا.

إذا كنت تحب زيارة المحميات الطبيعية، عليك زيارة مدينة فونشال التي بها العديد من المحميات الطبيعية التي يزورها السياح للتخييم والاستمتاع بالطبيعة، ويمكنك أيضا حضور حفل شواء ليلا للاستمتاع برحلة شبابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى