أدويةصحة

فائدة ومكنونات فيتامين centrum

فيتامين سنتروم هو أحد الفيتامينات الهامة المستخدمة كمكمل غذائي، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الغنية. توجد أقراص سنتروم بأشكال وأنواع متعددة، بما في ذلك قرص اللوتين الأبيض الذي يتكون من 100 قرص ويصف للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، وأيضا قرص اللوتين الفضي الذي يتكون من 30 قرص ويصف للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الخمسين عاما. تناسب أقراص سنتروم جميع المراحل العمرية، بما في ذلك الأطفال والشباب وكبار السن، حيث تعوض النقص الذي يعاني منه الجسم من المعادن والملح والفيتامينات اللازمة له. يحتاج كل جسم إلى فيتامينات ومعادن غنية لأداء وظائفه بشكل صحيح، حيث أن الجسم الذي يكون غنيا بالمعادن والفيتامينات قادر على الأيض بشكل صحيح، مما يساعد الشخص على الحفاظ على صحته ونموه السليم. من الجدير بالذكر أن الفيتامينات ليست مصدرا للطاقة ولا تحتوي على سعرات حرارية، وبالإضافة إلى الفيتامينات، يحتاج الجسم أيضا إلى المعادن التي تشكل نسبة لا تقل عن 5% من وزن الجسم الكلي، وتوجد في الأسنان والعظام والخلايا العصبية وإنزيمات الدم. إذا كان هناك نقص في الفيتامينات أو المعادن في الجسم، فإن ذلك يؤدي إلى اضطراب وظائف الجسم ويعرض الإنسان للإصابة بأمراض خطيرة. وبعد الدراسات الحديثة، تبين أن فيتامين سنتروم هو واحد من أفضل الفيتامينات التي تحتوي على المعادن والأملاح والفيتامينات اللازمة. دعونا نتعرف عليه بشكل أكثر تفصيل.

مكونات أقراص فيتامين centrum :

  • اللوتين :

وهو من أهم المكونات الموجودة في أقراص سنتروم، واللوتين هو أحد العناصر الهامة التي تدعم سلامة الجسم بشكل عام والعين بشكل خاص، حيث يساهم في تعزيز عمل الشبكية.

  • الحديد :

تحتوي أقراص سنترم على المعادن الأساسية والضرورية، مثل الحديد، ويجب أن لا يعاني الجسم من نقص الحديد لأن ذلك يؤدي إلى أمراض خطيرة، وبالتالي يجب تناول أقراص سنترم للحفاظ على الوقاية من فقر الدم أو الأنيميا.

  • المواد المضادة للأكسدة :

تحتوي أقراص سينتروم على فيتامين (E) الغني والمضاد للأكسدة، مما يعمل على تطهير الجسم من السموم الضارة وحمايته من الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

  • الزنك :

تحتوي أقراص centrum على معدن الزنك الهام الذي يقوي المناعة، ويحمي الجهاز التناسلي من أي مشاكل صحية.

  • فيتامين (B) المركب :

تحتوي أقراص سنتروم على الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم لتنشيط عملية الأيض، بما في ذلك فيتامين (ب) المركب.

  •  فيتامين (C) :

من الفيتامينات الهامة الموجودة في أقراص سنتربوينت، فيتامين (C) الذي يساعد على التخلص من السموم والأمراض وتقوية جهاز المناعة في الجسم.

  • النحاس :

من أهم المعادن الموجودة في أقراص سنتروم هي النحاس، والذي يتميز بفعاليته العالية وفاعليته في الحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الأمراض، وأيضا يساعد على تقوية الأوعية الدموية.

  • حمض الفوليك :

من أهم مكونات أقراص سنتروم هو حمض الفوليك الذي يحفز وظائف الجسم المختلفة، حيث يساهم في تحفيز الخلايا العصبية وتطورها، ويمتاز هذا الحمض بقدرته على حماية الجسم من فقر الدم.

فوائد from a to zinc centrum :

يتميز فيتامين سنتروم بفوائد كثيرة، فهو يساعد في تحسين وظائف الجسم وضمان سلامته، مما يساهم في الحفاظ على صحة جيدة ونمو سليم. ومن فوائد هذا الفيتامين:

  • الأقراص سنتروم تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الغنية مثل (أ, إي, سي)، وتدعم البصر وتحفزه، بالإضافة إلى قدرتها العالية على تطهير الجسم من السموم.
  • يساعد فيتامين سنتروم في تنشيط عمل القلب والدماغ بشكل كامل، وذلك لأنه يعزز جميع وظائف الأعضاء الرئيسية في الجسم.
  • فيتامين سنتروم ينشط جسم الطفل بالكامل، ينشط خلاياه العصبية، يقوي مناعتها، يحفز عملها، ويوفر جميع احتياجات الطفل الغذائية، بفضل اندماج سنتروم مع اللوتين
  • تحتوي أقراص سنتروم على فيتامينات قوية مثل فيتامين (ج، هـ) ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطانات.
  • فيتامين سنتروم هو أحد أهم الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على البشرة والشعر والجلد وغيرها.
  • يعمل فيتامين سنتروم على تحقيق رؤية صحية وسليمة للأطفال بفضل تأثيره المشترك مع اللوتين، الذي يحمي شبكية العين بشكل فعال، وليس ذلك فحسب بل يساهم أيضا في تطورها.
  • يؤدي فيتامين سنتروم إلى تقوية جهاز المناعة وتعزيز عمل الكرات البيضاء في الدم لإنتاج الأجسام المضادة لمكافحة جميع الأمراض بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة العظام.

فيتامين سنتروم سيلفر للرجال :

فيتامين سنتروم سيلفر للرجال هو واحد من الفيتامينات التي تحسن الأداء الجنسي للرجال، وتعزز الانتصاب وتقوي العضو الذكري بفضل وجود فيتامين (ب12) الذي يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء ويعزز الأعصاب لتحسين الانتصاب. كما يساعد على علاج مشاكل الضعف الجنسي وزيادة الرغبة الجنسية والشهوة أثناء الجماع. يحتوي أيضا على فيتامين (إي) المسؤول عن تحسين المزاج وزيادة الرغبة الجنسية من خلال تنشيط إفراز هرمون التستوستيرون.

سنتروم سيلفر للنساء :

يعتبر فيتامين سنتروم سيلفر صديق المرأة ومصدر جمالها، حيث يجمل شكلها الخارجي، ويحافظ على نضارة بشرتها ويقوي شعرها ويمنع تساقطه، ويقوي ظفرها ويساعده على النمو السريع، ويقوي جهازها المناعي ويحفز الكرات البيضاء للتخلص من الأمراض، ويساعدها في إزالة السموم الناتجة عن الهضم وغيرها، ويزيد من مركبات الطاقة ونشاطها وسلامة عظامها، بالإضافة إلى تزويدها بالفيتامينات للوقاية من الأمراض الخطيرة وصحة العين وتوفير المعادن والأملاح اللازمة.

فيتامين سنتروم يزيد الوزن :

أقراص السنتروم هي أقراص رائعة لعلاج النحافة وزيادة الوزن، وذلك بفضل احتوائها على الجيلاتين الحيواني ومساعدتها في زيادة الشهية. لكن لا داعي للقلق بشأن زيادة الوزن الزائد، فهي لا تسبب زيادة الوزن إلا مع تناول الطعام الطبيعي، بينما في حالة الرجيم أو تقليل كمية الطعام، فإنها لا تسبب زيادة الوزن. لذا، فيتامينات السنتروم تعزز الشهية.

الجرعة والاستخدام :

يتم تناول قرص واحد من أقراص سنتروم يوميا، ويجب ألا تزيد الجرعة عن هذا الحد. يمكن تناوله بعد الأكل أو على معدة فارغة، ويتناول بكوب من الماء، ولا يجب كسره أو مضغه بل يبتلع كاملا. وليس لأقراص سنتروم أي آثار جانبية عند الجرعة المحددة، لذلك يجب تجنب زيادة تناول أقراص سنتروم لتجنب حدوث مضاعفات للشخص الذي يتناولها.

تحذيرات استعمال أقراص centrum :

  • يجب عدم استخدام أقراص سنتروم من قبل الحوامل أو المرضعات إلا بعد استشارة الطبيب.
  • يجب على الطبيب أن يكون على دراية بالأدوية الأخرى التي يتناولها المريض حتى لا تحدث مضاعفات للمريض بسبب تفاعل أقراص centrum مع الأدوية الأخرى المستخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى