السفرالسياحة

أمستردام سياحة

تحتوي مدينة أمستردام على العديد من المناطق السياحية التي جعلتها من أبرز المدن السياحية في هولندا، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل الوجهات السياحية في مدينة أمستردام والتي يعتبرها الكثيرون من أجمل المدن في العالم.

تعتبر هذه المدينة من المدن الجميلة بمناظرها الساحرة والطبيعة الخلابة، وذلك بسبب موقعها الذي جعلها تتمتع بالعديد من القنوات المائية، ولكن هذا ليس العامل الوحيد لجاذبية المدينة، بل إنها تحتوي أيضا على العديد من المواقع الطبيعية التي توفر الراحة للزوار، بالإضافة إلى المعالم السياحية الأخرى والتي تشمل ما يلي:

أفضل المعالم السياحية والترفيهية في امستردام :

أولًا: المتحف البحري في أمستردام:

يعتبر المتحف البحري واحدا من أهم المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في مدينة أمستردام، ويعتبر المتحف مكانا سياحيا رئيسيا في المدينة. يحكي تاريخ هولندا في الملاحة في المتحف، ويحتوي أيضا على بعض المقتنيات القديمة، بما في ذلك الأسطول البحري الهولندي القديم وبعض أدوات البحارة. إلى جانب السفينة الذهبية التي تعتبر واحدة من أهم المقتنيات في المتحف، يحتوي المتحف أيضا على مطعم فريد يقدم أشهى الأطباق الهولندية.

ويوجد في المتحف أيضا مكتبة مخصصة لمحبي القراءة وتتوفر فيها العديد من الكتب العلمية وبعض الصور المتعلقة بالشخصيات الهامة من الهولنديين القدماء، ويمكن أيضا شراء الهدايا التذكارية من خلال المتجر الذي يتواجد في المتحف.

ثانيًا: متحف مدام توسو في أمستردام:

يعتبر متحف مدام توسو واحدا من سلسلة المتاحف الشهيرة في العديد من دول العالم، ويعد أحد أكبر متاحف الشمع على مستوى العالم، حيث يضم العديد من النماذج لأشهر الشخصيات العالمية في مجالات متنوعة، وتم تصميمها بشكل واقعي تماما، مما جعل المتحف مقصدا شهيرا للزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يلتقط الكثيرون صورا تذكارية مع شخصياتهم المفضلة في المجالات الفنية والسياسية والرياضية وغيرها التي تم تصميمها في المتحف.

ثالثًا: القصر الملكي:

يعد القصر الملكي واحدا من المعالم الشهيرة في مدينة أمستردام، حيث يقع في ساحة دام المشهورة، وهي واحدة من أهم مناطق المدينة. تم بناء القصر الملكي في القرن السابع عشر، مما يعني أنه يعود للمعالم القديمة في المدينة. يتم حاليا توزيع الجوائز في هذا المكان، ويقام فيه العديد من الاحتفالات والمناسبات. في الماضي، كان القصر مدينة للقضاة. ما يميز القصر هو تصميمه المعماري الجميل وألوانه الليلية الفريدة التي تضفي عليه جمالا وسحرا.

رابعًا: حديقة أرتيس للحيوانات:

تعد حديقة أرتيس واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية في أمستردام. تحتوي الحديقة على مناظر طبيعية خلابة، فضلا عن وجود مجموعة متنوعة من الحيوانات. تضم الثدييات وبعض الحيوانات البرية الأخرى، بالإضافة إلى تواجد مجموعة كبيرة من الزواحف وبعض أنواع الحشرات.

تحتوي الحديقة أيضا على مجموعة كبيرة من الطيور المختلفة بأشكالها وأنواعها، بالإضافة إلى أشجار متنوعة، ولا يمكن أن ننسى وجود الأسماك أيضا في تلك الحديقة، ولذلك فهي واحدة من أجمل حدائق مدينة أمستردام

خامسًا: حديقة هورتوس بوتانيكس:

تعتبر حديقة هورتوس بوتانيكس من بين الأماكن السياحية الطبيعية الموجودة في مدينة أمستردام، حيث تعتبر واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في المدينة، وذلك بسبب تضمها الكثير من المناظر الطبيعية بالإضافة إلى أنها واحدة من أقدم الحدائق الموجودة في المدينة، حيث يعود تاريخ إنشاء تلك الحديقة إلى حوالي عام ألف وستمائة وثمانية وثلاثين، وكانت الحديقة في الماضي تضم أنواعا مختلفة من النباتات والأعشاب العلاجية.

تحتوي حديقة هورتوس بوتانيكس على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار، وتصل عددها إلى أكثر من ستة آلاف نوع مختلف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة العديد من الأعشاب التي تستخدم في صناعة بعض أنواع الأدوية في القسم المخصص لها.

سادسًا: حي جوردان:

يعتبر حي جوردان واحدا من أحياء مدينة أمستردام الشهيرة ومعلما سياحيا في المدينة، حيث يحتوي على العديد من المعارض الفنية، ويحتوي أيضا على سوق يضم العديد من المحلات التجارية التي توفر مجموعة متنوعة من السلع.

بالإضافة إلى العديد من المطاعم المميزة، يحتوي حي جوردان في أمستردام على مشاهد ساحرة ويمكنك أيضا استئجار قوارب والقيام برحلة مائية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بك. يتوفر أيضا في الحي ممرات مخصصة لمحبي المشي للاستمتاع بجولة سير في الحي ومشاهدة المحلات التجارية والمطاعم الموجودة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى