العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

أجمل اسم بنت عربي اختير لعام 2018

نقدم لكم في هذا المقال أجمل اسم بنت عربية تم اختيارها لعام 2018، حيث يواجه الآباء صعوبة في اختيار أسماء مناسبة لأبنائهم تناسب عاداتنا وتقاليدنا ومفاهيم ديننا الإسلامي. في هذا العصر، هناك بعض الأسماء الجميلة المميزة التي تحمل صفات جميلة ورقيقة، ولكن يجب على الوالدين اختيار الأسماء التي تحمل معاني سامية وطيبة، فالله ورسوله أوصانا بتحسين اختيار أسماء أبنائنا. إذا لم يكن هناك صفات طيبة في الاسم أو يمنع الشرع تسميته، فإنك ستتحمل العواقب والذنوب. ما يجب علينا هو اختيار أسماء أبنائنا بعناية. سنقدم لكم بعض أسماء بنت عربية لعام 2018 في الفقرات التالية، فكونوا معنا.

جدول المحتويات

أجمل اسم بنت عربي اختير لعام 2018 :

هناك العديد من الأسماء العربية للبنات التي تحمل صفات ومعاني طيبة، وتتوافق مع الدين الإسلامي، ويمكن تسميتها وفقا للشرع، ومن بين هذه الأسماء:

  • اسم بنت جوري:

هو من أصل عربي وينتسب هذا الاسم للورد الجوري وهو من أحد الورود الجميلة والرائعة والمتميزة بألوانها الخلابة، كما أن الورد الجوري متعدد الألوان منه الأحمر والأصفر والأبيض، وتتصف الفتاة التي تحمل اسم جوري بأنها جميلة ورقيقة وحساسة، قوية الشخصية، لديها ثقة كبيرة بذاتها، قلبها كبير يتسع لكثير من الناس كما أنها تحب عملها بشدة فهي تكون متعاونة جدا مع الآخرين، تسعى دوما وراء تحقيق أحلامها وأهدافها بشكل جيد، ولكنه من الأسماء التي تحمل أفضل المعاني ولهذا يجوز تسمية الفتيات بهذا الاسم.

  • اسم بنت أيسل:

واحدة من الأسماء الحديثة التي تحتوي على أروع المعاني والصفات، فهي اسم بنت عربية يعني وجه القمر ولها معان متعددة، ولكن من أبرز صفات هذا الاسم أن صاحبته تتميز بالبراءة والطيبة ورقة القلب، وهي من الشخصيات المحبوبة بين الناس، نشيطة جدا في أداء أعمالها، حساسة ورومانسية، وبسبب العديد من المعاني الجميلة التي يحملها اسم أيسل، يمكن تسميته به الفتيات المسلمات دون أي قيود.

  • اسم بنت مي:

ينطق هذا الاسم عند فتح حرف الميم وشد الياء، والمقصود به اسم مي القرد الصغير أو الغزال الصغير أو الجارية الصغيرة. ورد هذا الاسم في كثير من المعاجم، وتتصف البنت التي تحمل اسم مي بأنها منالفتيات الذين يحبون الضحك والمرح، وتتميز بخفة الدم، وهم الأشخاص النشيطين والأذكياء والذين يحبون مساعدة الآخرين. إنها رقيقة المشاعر وعالية الإحساس، وبالفعل يمكن تسمية البنت بهذا الاسم دون أي عائق أو حرج يجعل الآباء يترددون في تسميتها.

  • اسم بنت حبيبة:

هذا الاسم من الأسماء القديمة ولكنه أصبح شائعا جدا في العصر الحديث. والكثير يحبون هذا الاسم لأنه يشير إلى الحب والعشق. الحبيبة هي الصديقة المقربة من القلب. إنها أحد الأسماء الخفيفة التي يسهل نطقها، ومن صفات حبيبية أن يكون لدى الفتاة قلب نقي ونقي، وأن تحمل المحبة لجميع الكائنات والمخلوقات على الأرض. إنها متقلبة المزاج وتلتزم دائما بآرائها. ومن أفضل صفاتها هو حب القراءة والمعرفة، وتحب أن تتعرف على صفات وشخصيات الآخرين. ولا يوجد أي مانع ديني لتسمية الفتيات المسلمات بـ حبيبة. فكثير من الصحابيات كانت تسمى حبيبة، بمن فيهم زوجة الصحابي أبو بكر الصديق وهي حبيبة بنت خارجة بن زيد الخزرجية، وأيضا حبيبة بنت أبي أمة اسعد بن زرارة.

  • اسم بنت لانا:

هو أحد الأسماء العربية، ومعروف بأنه يرمز إلى النور والإضاءة، ويحمل معنى الطفولة، كما أنه يعبر عن الرقة والنعومة والجمال، ومن ميزاتها قلب أبيض طيب وتسامح دائم مع الآخرين، فمن يتعامل معها يقدم لها الحب والتقدير والاحترام، ولكنها من الأشخاص الذين يتحكمون في عواطفهم، حبها واهتمامها ينصب دائما حول الناس وتسعى لتقديم المساعدة والدعم لهم، وتعتبر من الشخصيات القوية التي ترفض الظلم والظالمين.

  • اسم بنت كارما:

الكارما هي مفهوم أو اعتقاد في الديانة الهندية والهندوسية والبوذية والسيخية وغيرها من الديانات، ويشير إلى أفعال الخير والشر التي ترجع إلى صاحبها، وتتميز فتاة الكارما بجمالها اللافت وتألقها الدائم، وهدوء طباعها الجميلة وحسها ومشاعرها الرقيقة، ونجاحها الدائم في جميع أعمالها، وتحظى بشعبية كبيرة بين الأصدقاء والأقارب.

  • اسم بنت أسيل:

هو شيء ناعم وأملس، ويشير إلى الجمال والتميز، وتعرف الفتاة بأنها ذات خد أملس وناعم، ومن أبرز صفات هذا الاسم أنها فتاة جميلة وجذابة رقيقة، تمشي وتتمايل برقة وهدوء، تتعامل بأدب ورقة وذوق واحترام مع الجميع، لها طلة وحضور مميز، تكون من الفتيات النشيطات جدا في عملها ودراستها، تجذب الأنظار بشكل كبير إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى