أدويةصحة

حبوب لورينيز للأطفال

يجب أن نذكر أن لورينيز هو دواء يستخدم في حالات التهاب الجيوب الأنفية للأطفال، حيث يعتبر دواءا آمنا وفعالا جدا. تحتوي كل ملعقة صغيرة من شراب لورينيز على ٥ ملغ من اللوراتادين و ٦٠ ملغ من كبريتات السيدوإفيدرين. هذا الدواء متوفر بعدة أسماء تجارية مثل clarityn و fristami و symophoral و lorinase و roletra.

حبوب لورينيز للأطفال :

دواعي استخدام لورينيز أقراص :

من الجدير بالذكر أن لورينيز أقراص للأطفال لها العديد من الاستخدامات وتتضمن هذه الاستخدامات ما يلي

• يمكن استخدام أقراص لورينيز في علاج حالات الإنفلونزا، وكذلك لها أقراص لورينيز تأثير فعال في علاج الأعراض والآثار المصاحبة لنزلات البرد. وبالإضافة إلى ذلك، فلن تعمل حبوب لورينيز على تخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية، حيث يقوم بتهدئة أعراض الجيوب الأنفية بسرعة.

• يعتبر استخدام أقراص لورينيز مفيدا لعلاج الإفرازات الناتجة عن الدموع، كما يستخدم في علاج احتقان الأنف بفعالية عالية. كما يتم استخدام أقراص لورينيز في علاج العطس والزكام الناتج عن الإصابة بحالات مختلفة من الأنفلونزا

• يمكن أيضا استخدام أقراص لورينيز الخاصة بالأطفال في علاج الحكة الجلدية وجميع مشاكلها، وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم هذه الأقراص في حالات سيلان الأنف وتعتبر علاجا فعالا لها.

جرعة حبوب لورينيز للأطفال :

الأطفال أقل من 6 سنوات :

• بالنسبة لاستخدام حبوب لورينيز للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، فإنه غير مسموح به نظرا لاحتوائه على سودوافدرين، وهذا ممنوع في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

الاطفال من 6 – 12 سنة :

• فيما يتعلق بالجرعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة، إذا كان وزنهم أقل من 30 كجم، فإن الجرعة تكون 2.5 مل من الشراب مرتين يوميا، ويجب توخي الحذر في عدم زيادة الجرعة، حيث تعادل هذه الجرعة 5 مجم من لوراتادين و 60 مجم من سودوافدرين يوميا.

• بالنسبة لجرعة الأطفال الذين يزنون أكثر من 30 كجم في الوزن، فإن الجرعة هي 5 مل من الشراب مرتين يوميا، وتعادل 10 مجم لوراتادين و 120 مجم سودوافدرين في اليوم.

موانع استخدام أقراص لورينيز :

هناك بعض الموانع لاستخدام أقراص لورينيز وتشمل ما يلي

• يحظر تماما استخدام أقراص لورينيز لمرضى احتباس البول، بالإضافة إلى عدم استخدام هذه الأقراص مع مرضى الشريان التاجي، وأيضا يجب ألا يتم استخدام الدواء مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

• وبالإضافة إلى ذلك، يتم تحذير استخدام هذه الأقراص مع المرضى الذين يعانون من زيادة إفراز الغدة الدرقية، ويتم أيضا تحذير استخدامها مع الأشخاص الذين سبق لهم أن أظهروا حساسية تجاه مكونات الدواء. ويجب عدم استخدام أقراص لورينيز مع المرضى الذين يعانون من ارتفاع شديد في ضغط الدم.

• يجب أن يتوخى الحذر عند استخدام هذه الأقراص مع مرضى القلب، ويجب أيضا عدم استخدامها مع المصابين بالزرق ذو الزاوية الضيقة. كما لا ينبغي استخدام أقراص لورينيز في حالات مرضى تصلب الشرايين.

• بالإضافة إلى ذلك، يجب توخي الحذر عند استخدام هذه الأقراص مع المرضى الذين يتلقون علاجا يثبط إنزيم أحادي الأكسدة أو في غضون ١٤ يوما من إيقاف العلاج.

طريقة تخزين أقراص لورينيز :

• يجب أيضا الانتباه إلى حفظ أقراص لورينيز بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، كما يجب تخزين أقراص لورينيز في درجة حرارة الغرفة وبعيدا عن الضوء والحرارة. كما يجب عدم رميها في المرحاض أو التخلص منها في المصرف، حيث يمكن أن يتسبب هذا الأسلوب في تلويث شديد للبيئة، وبالإمكان استشارة الطبيب أو الصيدلي لمعرفة كيفية التخلص منها بطريقة آمنة.

الآثار الجانبية لأقراص لورينيز :

هناك بعض الآثار الجانبية لدواء لورينيز وتشمل هذه الآثار الجانبية ما يلي

• استخدام أقراص لورينيز قد يؤدي إلى جفاف الفم وحدوث بحة في الصوت، كما يمكن أن تتسبب في احتباس البول واضطراب دقات القلب.

• كما قد يشعر الطفل المريض بالدوار والدوخة بعد تناول هذه الأقراص، وقد تسبب الأقراص الأرق لبعض المرضى، وقد يؤدي تناول أقراص لورينيز إلى الشعور بالتعب والإجهاد، وقد يشعر المريض بعدم القدرة على أداء أبسط الأعمال.

• قد يكون أيضا لورينيز السبب في فقدان الشهية وحاسة التذوق، وحدوث بعض الاضطرابات في حاسة التذوق بشكل عام، ويمكن أيضا أن يشعر المريض بالرعشة بعد الاستخدام.

• يمكن أن تتسبب أقراص لورينيز في زيادة الحركة لدى بعض المرضى واحتباس البول، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تسبب تغيرات في عملية الإخراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى