السفرالسياحة

أجمل معالم روما السياحية ينصح بزيارتها

روما تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العالم، حيث تستقبل آلاف السيوح سنويا من جميع بقاع الأرض. إنها تمتلك أجمل المعالم والأماكن التي جعلتها محط أنظار الجميع. روما هي عاصمة إيطاليا، وتعود تسميتها إلى رومولوس مؤسس مدينة إيطاليا. وتعود هذه البلاد إلى أكثر من 2500 عاما مضت، وتمتلك روما مكانة مرممة بين أفضل البلاد في مصنفات عالمية متعددة. فصنت روما كمدينة رقم 28 من حيث أهميتها العالمية، وذلك في تصنيف عقد لجميع بلاد العالم عام 2007. وتمت صنفها أيضا كمدينة عالمية بدرجة بيتا، وذلك في عام 2010 على لسان شبكة بحث المدن العالمية والعالمة. وتعتبر روما من أكثر المدن جاذبية بين جميع دول الإتحاد الأوروبي والعالم. فقد أجريت الدراسات لمعرفة أي البلاد يأتي إليها الوافدون من مختلف بقاع الأرض، واحتلت روما المركز الحادي عشر بينكل البلاد على مستوى العالم، والمركز الثالث بين دول الإتحاد الأوروبي، وذلك لكونها تمتلك أجمل الآثار والمتاحف العالمية مثل متحف الفاتيكان وغيرها. وتقع هذه المدينة على قمة قائمة اليونسكو والتي تصنف مواقع التراث العالمي. ولكل هذه الأسباب فإنها من أجمل بقاع الأرض.

أجمل معالم روما السياحية :

روما هي أكبر مدينة في إيطاليا وتعتبر مركزا وعاصمة لها. تحتوي روما على العديد من المعالم السياحية الجذابة وتعتبر وجهة سياحية رئيسية، حيث يأتي إليها الملايين من الزوار سنويا من مختلف أنحاء العالم. ومن بين هذه المعالم:

  • الكولوسيوم :

يعتبر الكولوسيوم أكبر مدرج تاريخي في العالم، حيث تم بناؤه خلال الإمبراطورية الرومانية، ويحظى الكولوسيوم بشعبية كبيرة حيث يزوره حوالي 4 ملايين شخص سنويا، وكان يستخدم في الماضي للمسابقات وصيد الحيوانات، ويمكن أن يستوعب حوالي 80000 شخص.

  • المنتدى الروماني :

يعتبر المنتدى الروماني من أفضل الأماكن في روما على الإطلاق، وهو من أقدم المباني في روما ويعود تاريخه إلى 500 قبل الميلاد، وتم بناؤه في عهد الإمبراطورية الرومانية، ويوضح هذا المنتدى التاريخ كما ينبغي، حيث يقدم التفاصيل والفترات المختلفة لكل أسرة وما إلى ذلك، لذا إذا كنت من محبي التاريخ، فإن المنتدى الروماني هو المكان المناسب لك حيث يأخذك إلى الفترات والعصور القديمة التي مرت بها الزمن.

  • نهر التيبر :

نهر تيبر هو أجمل منظر طبيعي ساحر في روما، ويبرز جمال هذا النهر أثناء المشي على طوله في الليل، فإن نهر تيبر هو فرصة لا تعوض لمحبي المناظر الطبيعية الساحرة والجمال والاستمتاع بالهواء النقي، كما يتميز نهر تيبر بوجود جزيرة في داخله وهي جزيرة تيبر، وتعتبر جزيرة تيبر هي الجزيرة الوحيدة الفريدة من نوعها الموجودة في وسط النهر.

  • ساحة نافونا :

ساحة نافونا من أجمل المعالم السياحية في روما، يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تحتوي هذه الساحة على العديد من المعالم السياحية الجميلة مثل نافورة الأنهار الأربعة التي ترمز لأربعة أنهار عالمية، وتحتوي أيضا على كنيسة سانت أغنيس الجميلة، بالإضافة إلى نافورة مور ونافورة نبتون الشهيرة، وتتميز ساحة نافونا بنشاطها الليلي وتوفر المقاهي والمطاعم الراقية.

  • نافورة تريفي :

نافورة تريفي هي وجهة مشهورة لأي زائر إلى روما. فكل سائح في روما يقوم بزيارة نافورة تريفي، وتعد هذه النافورة الأكبر في روما. حيث يقوم السياح برمي العملات المعدنية داخلها لتحقيق أمانيهم. إن نافورة تريفي هي الأغنى والأجمل في العالم بتصميمها وعملاتها.

  • البانثيون :

البانثيون هو معلم سياحي رائع يعرف أيضا بمقبرة الأبطال، ويعتبر من أجمل الأماكن في روما، حيث تم بناؤه في العهد الروماني وما زال قائما حتى الآن وحافظا على جماله بفضل الاهتمام الذي يوليه القادة والتجديد المستمر، وكان يستخدم البانثيون في العصور القديمة كمعبد للآلهة في الإمبراطورية الرومانية، ثم تحول إلى مقبرة لكل الأبطال في روما.

  • كنيسة القديس بطرس :

واحدة من أهم الكنائس الكاثوليكية، أو بالأصح هي الكنيسة الكاثوليكية الأكبر والأهم في العالم. إنها واحدة من الوجهات السياحية التي تجذب الزوار إليها، وتعتبر من أعظم كنائس المسيحيين في العالم بأكملها. تبلغ إرتفاعها من الداخل 120 مترا، وتحتوي على ضريح القديس العظيم بطرس. تزخر الكنيسة بالرسومات الجميلة والزخرفات التي قام بها العديد من الفنانين والرسامين المبدعين، مثل العظيم مايكل أنجيل الذي رسم قبة الكنيسة، والشهير برينيني الذي صمم ضريح القديس بطرس داخل الكنيسة.

  • متاحف الفاتيكان :

هذه مجموعة من المتاحف في الفاتيكان، التي أنشأها البابا بوليوس، وتحتوي على أهم آثار العالم، وتأسست في القرن السادس الميلادي، وتضم كنيسة سيستين الجميلة، وغرف رفائيل والسلالم الحلزونية، وأيضا تحتوي على أجمل النقوش والرسومات التي قام بها الفنان مايكل أنجلو.

  • حمامات كاراكلا :

تعتبر حمامات كاركلا من أكبر حمامات روما العامة، وتم بناؤها في عهد الإمبراطور كاركلا بغرض سياسي. تعود تاريخ حمامات كاركلا إلى قرون عديدة، ولكن تأثرت بالحروب والزلازل. ومع ذلك، ما زالت تلك الحمامات تجذب انتباه السياح.

  • فيلا فارنيسينا :

تعد فيلا فارنيسينا من أجمل المواقع في روما، وتقع هذه الفيلا في الحي الشهير تراستيفير، وتتميز هذه الفيلا بالجدران المعمارية الفخمة والفنية، فهي أنشئت لتعكس حياة الرفاهية والترف التي عاشها الأغنياء في عصور النهضة.

أفضل المطاعم في روما :

بعد أن نتعرف على أفضل الأماكن والمعالم السياحية في روما، سنتحدث الآن عن أفضل المطاعم في روما. يحتاج الزائر إلى المطاعم أثناء زيارته لروما لتناول الطعام والاستراحة من التعب الشديد أثناء زيارة المعالم السياحية. روما مشهورة بالطعام الممتاز والمطاعم الفاخرة التي يلجأ إليها الكثير من سكان البلد والسياح. تقدم أشهى الأطعمة وتمتلك روما أكبر عدد من المطاعم في العالم. سنقدم لكم أفضل المطاعم التي ينصح بزيارتها وهي:

1- مطعم il tempio di iside :

يعتبر مطعم il tempio di iside واحدا من أفضل المطاعم في روما، ويميز هذا المطعم بتقديمه تشكيلة رائعة من المأكولات البحرية الشهية، بالإضافة إلى الأسماك الطازجة التي تتميز بطعمها اللذيذ، والمقبلات الشهية والمميزة.

2- مطعم ditirambo :

يتميز هذا المطعم بأنه يقع في وسط مدينة روما، حيث يقع في قلبها بالقرب من ساحة نافونا الشهيرة، ويتميز هذا المطعم بتصميمه الجميل والموسيقى الرومانسية الهادئة التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، ويقدم المطعم أشهر المأكولات الإيطالية مثل الباستا الشهية المحضرة مع جبنة بيكورينو والفلفل الأسود، ولا يزور أي زائر مطعم ديتيرامبو بدون طلب البطاطا المشوية في الفرن المقدمة مع فطر الترفاس والجبن اللذيذ.

3- مطعم rome sparita :

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم الفاخرة والمتميزة في روما، فهو يتبع النهج التقليدي للمطاعم القديمة، ويستقطب زوارا من جميع أنحاء العالم، ويشتهر بتقديم طبق المكرونة اللذيذ المحشو بالجبن البارميزان والفلفل الأسود، ويتميز المطعم أيضا بتقديم ألذ وجبة على الإطلاق وهي وجبة المحار مع الثوم والفلفل والطماطم.

4– مطعم dal toscano :

مطعم dal toscano هو واحد من أشهر المطاعم التي تقدم أطباق لحوم لذيذة، ومن أشهر تلك الأطباق طبق الفاصوليا البيضاء المميز مع قطع لحم بقري مشوي لذيذ، حيث يتم طهيه بأعشاب غنية وصلصة أعشاب مشهورة، وتقدم هذه الوجبة الدسمة واللذيذة مع البطاطس المقلية اللذيذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى