السفرالسياحة

أشهر مناطق سياحية في أنطاليا تركيا

تقدم أنطاليا العديد من الأشياء التي يمكن للجميع الاستمتاع بها، إذا كنت ترغب في مشاهدة معالم المدينة، ستجد تشكيلة رائعة من المواقع السياحية الجذابة، فالمدينة القديمة مليئة بالمواقع التاريخية، وفي نفس الوقت، المدينة في موقع مثالي لتكون نقطة انطلاق للمعالم السياحية في جميع أنحاء العالم، وتعتبر المدينة أيضا وجهة رئيسية للشواطئ الرملية البيضاء الجميلة على ساحل تركيا الفيروز.

أشهر مناطق سياحية في أنطاليا:

أولد تون كاليسي:

تم إنشاء حي كاليسي على شكل متاهة للمشي. وتعتبر القصور العثمانية المغطاة بالبياض والمزينة بالسطح الأحمر هي التي تزين الشوارع المرصوفة بالحصى. والآن، تحتضن هذه المنطقة العديد من الفنادق البوتيكية ومتاجر بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم. إنها منطقة رائعة وجميلة وهي أكثر الأماكن المناسبة للتمتع بأجواء مختلفة عن أجواء العالم القديم. وهناك العديد من المناطق السياحية الصغيرة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة المعالم السياحية. تتميز الساحة الرئيسية ببوابة حصن وبرج ساعة مزين بالحجارة. بينما يستحق مسجد تيكيلي مهتاباشا في القرن الثامن عشر أيضا نظرة من الداخل على البلاط المذهل. على طول السوق، ستجد المئذنة المقطوعة.

أولد هاربور:

يقع الميناء القديم في أنطاليا على التلال، وهو تجمع رائع من المحلات والمقاهي الجميلة والأسواق واليخوت التي تطل على البحر الأبيض المتوسط المشع، فمن الصعب تصور أن هذا المكان كان مركزا اقتصاديا رئيسيا في أنطاليا، ولكن منذ القرن الثاني حتى منتصف القرن العشرين، كان هذا الميناء الرئيسي للتجارة ومصدر الازدهار للمدينة، في هذه الأيام أتيت هنا للتسوق ومشاهدة غروب الشمس فوق البحر أثناء تناول القهوة، أو يمكنك ركوب قارب على البحر الأبيض المتوسط والتوجه في رحلة سباحة للاستمتاع بالهدوء وجمال المكان.

متحف انطاليا:

إذا كنت مهتما بالتاريخ التركي، لا تفوت زيارة هذا المتحف الممتاز، حيث يتم عرض المعروضات المبهرة بشكل نموذجي، ويعد أفضل مكان لاكتشاف مواقع التنقيب عبر الساحل التركي. يتم تقديم العديد من الشاشات في القسم الأثري، بدءا من العصر البرونزي وصولا إلى بيزنطة، ويتم التركيز بشكل خاص على الآثار في المنطقة المجاورة للمتحف.

يفلي مينار:

المعلم الأكثر تميزا في أنطاليا هو مئذنة يفلي مينار، التي بنيت من قبل السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد، وهي مئذنة تعتبر نموذجا مميزا للعمارة السلجوقية، حيث تحتوي على قاعدة مربعة وطبل مثمن يحمل رمحا، وتزينها معرض مزين بالخرز في الجزء العلوي، وتقع المئذنة بجوار بوابة مدخل كالي في المدينة القديمة، وتواجه برج الساعة العثماني، وبالقرب منها توجد العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك المقابر التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

بوابة هادريان:

بوابة هادريان هي واحدة من البوابات الرئيسية والأكثر إثارة للإعجاب في منطقة كاليسي، حيث تم الحفاظ على جدران المدينة الهلنستية والرومانية في الجانب الشرقي من المدينة القديمة، وبوابة هادريان هي الأكثر بروزا، وتتألف من بوابة رخامية ذات ثلاثة أقواس، ومزينة بنقوش منحوتة، ويمكنك المشي من خلالها لرؤية أفضل التماثيل المحفوظة.

القلعة الرومانية:

تم بناء هذا البرج الأسطواني المصنوع من القرفصاء بطول 14 مترا فوق الميناء القديم، على أعلى قمة في حديقة كاراليولو، ولا يعرف بالضبط وظيفته الرئيسية، ولكن يتفق الأغلب على أنه كان بمثابة برج مراقبة أو منارة على الميناء المزدحم أسفله. الآن أصبح هذا المكان رائعا لمشاهدة غروب الشمس أو الاستمتاع بمنظر بانورامي للمنطقة القديمة للميناء. إنه مكان هادئ مليء بالزهور للاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة، وهناك مقاه رائعة أيضا في المنطقة إذا كنت بحاجة إلى الاستراحة بعد مشاهدة المعالم السياحية.

اسبندوس:

السبب الرئيسي لزيارة أنطاليا هو زيارة أسبندوس، وهو موقع أثري يضم المسرح الروماني. يعد هذا المسرح واحدا من أكثر المعالم السياحية جاذبية في أنطاليا. عاشت هذه المدينة القديمة الرائعة أيام المجد في القرنين الثاني والثالث، عندما تم بناء معظم الآثار التي يمكن رؤيتها اليوم. وبالإضافة إلى المسرح الذي تم ترميمه بشكل كامل، لا يزال الكثير من الموقع الآثري يدمر، وربما يكون من المثير للاهتمام زيارته قبل أن يتم تدميره بالكامل.

ترميسوس:

قد يحصل أسبندوس على كل الشهرة السياحية، ولكن يظل تيرميسوس يلعب دورا في السياحة، حيث تنتشر بقايا هذه المدينة القديمة على طول تلة وعرة مع إطلالة على الريف المحيط. ارتدي حذاء قوي واحمل الكثير من الماء إذا كنت ترغب في استكشاف هذا الموقع بالكامل.

ملعب بيرج:

الملعب الواسع والملئ بالركام والمعابد النصف مدمرة، وهو مستوطنة تملأها جو من المجد السابق، كانت هذه في السابق عاصمة باميليا القديمة، التي ازدهرت تحت حكم اليونانيين ثم الرومان، الآثار هنا ليست محفوظة جيدا مثل غيرها من المعالم على ساحل تركيا الفيروز، وهذا يعني أنها تجذب عددا أقل من الزوار، ولكن الزوار قادرون على استكشاف شوارعها الطويلة والمعابدها المثيرة للاهتمام بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى