السفرالسياحة

أشهر أماكن يجب زيارتها في أمستردام

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أمستردام بغض النظر عن الطقس. يمكن العثور على العديد من التجارب الرائعة خارج المسارات السياحية المزدحمة في وسط المدينة. سواء كنت تقضي عطلة نهاية الأسبوع أو أسبوعين، هنا قائمة بأفضل مناطق الجذب في أمستردام والتجارب التي لا يمكنك الاستغناء عنها.

أفضل أماكن يجب زيارتها في أمستردام :

آردي جوردان:

مناطق وشوارع جورداي جذابة والمباني مذهلة، حيث يشبه التجول فيها العودة إلى العصور الماضية، وهي منطقة تحتوي على الكثير من الصناعات، وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر الأحياء المفضلة في أمستردام، وهي مكان يضم العديد من المعارض الفنية والمحلات التاريخية، بالإضافة إلى وجود حدائق وحانات للمطاعم المرحة والتعاونية، اترك الأماكن التقليدية واذهب إلى هذا المكان الراحة لتجربة سياحية جديدة.

متاحف الثقافة:

هناك الكثير من المتاحف في أمستردام، مثل متحف ريجس ومتحف فان غوخ ومتحف ستيديليك للفنون الحديثة، يعتبر المتاحف مركز النبض الثقافي للعديد من الثقافات في أمستردام، بعد تجديدها لتكون الأفضل على مستوى العالم. وتحيط بهذه المتاحف الساحات المفتوحة التي تزخر بالمباني والحركة والنشاط، هناك تجد الهواء الطلق والأسواق المجاورة والمسابح المغطاة

شوارع التسوق في أمستردام:

يجب زيارة شوارع التسوق في أمستردام، فهي واحدة من الأماكن التي يجب على الزوار زيارتها تلقائيا لشراء التحف الأثرية والهدايا التذكارية. تتميز شوارع التسوق بالمناظر الساحرة المرصوفة بالحصى والتي تربط المناطق الرئيسية في أمستردام. يوجد أكثر من 200 بائع في كل منطقة في أمستردام، وهناك العديد من المحلات التجارية القديمة والأصيلة التي تحتوي على كل ما تحتاجه من مشتريات للنساء، الرجال، المنزل، والهدايا التذكارية. تجربة التجول في هذه الشوارع ممتعة للغاية، وستجد الجودة في البضائع والتصاميم أفضل من أي مكان آخر.

منزل آن فرانك:

تأمل المكان التاريخي الذي اختبأت فيه آن فرانك وعائلتها لمدة شهرين خلال الحرب العالمية الثانية في ألمانيا. المتحف الآن هو مكان جذاب، والجزء الخلفي الذي بقي على حاله يوضح حياة آن فرانك والأشياء التي أخفتها هناك. يفضل زيارة هذا المكان في الصباح لرؤية كل شيء بوضوح، وينصح بالحجز المسبق عبر الإنترنت بدلا من الانتظار في مكان الحجز.

الطواحين الهوائية:

توجد ثماني طواحين هوائية في أمستردام، وأسهل طاحونة لزيارتها هي التي تقع في الجزيرة الشرقية من أمستردام. هذا المكان ليس مجرد طاحونة ترى، بل هو مكان رائع مليء بالمعالم والأجواء التي تدعو للاستمتاع بها وتناول المشروبات في الهواء الطلق. وهناك مصنع ينتج أنواع مختلفة من البيرة العضوية والموسمية، والتي يمكن العثور عليها في الكثير من الأسواق في أمستردام.

الكنيسة الغربية:

الكنيسة الغربية في أمستردام معروفة بموقع زفاف الملكة بياتريكس، وهي الكنيسة الأكثر شهرة هناك. تم بناؤها في عصر النهضة عام 1630 م، وتتميز بالعديد من الميزات الداخلية والخارجية. يبلغ ارتفاع برجها 85 مترا، ويعرف باسم “لانجريان”. إنه المكان الأعلى في أمستردام، ويوجد على قمته نسخة كبيرة من تاج الإمبراطور، وضعت هناك لتبقى ذكرى للإمبراطور. تزن أجراس الكنيسة الأكبر، التي يبلغ عددها 48 جرسا، ثلاثة أطنان ونصف. هناك أيضا عضوا جميلا يعود تاريخه إلى عام 1622م.

القصر الملكي:

كان القصر الملكي في العصور القديمة مسكنا للملك، وتم بناؤهذا المبنى الضخم في عام 1648م، وتم تصميمه بناء على الطراز المعماري لروما القديمة، والجزء الخارجي منه يميل إلى الطراز الكلاسيكي، والأجزاء الداخلية مصممة بشكل رائع، وهناك العديد من النقوش والزخارف والنقوش والمنحوتات، بالإضافة إلى اللوحات والرسومات الموجودة على جدران القصر التي رسمها عدد من الفنانين، ويحتوي على مجموعة من الأثاث القديم، وهناك غرفة تعتبر خزينة المدينة، وتحتوي على العديد من اللوحات الفنية المزينة بالزخارف التي تجذب الانتباه.

المتحف اليهودي التاريخي:

يوجد في المتحف التاريخي اليهودي أربعة معابد، وقد تم بناؤها في عام 1670م، وتضم تحفا دينية قيمة مثل حاويات التوراة الفضية وأردية التوراة وأغطية التوراة المزينة، وتقام العديد من الاحتفالات في هذا المتحف، وهو يحتوي أيضا على مجموعة كبيرة من الكتب، ويحتوي على مطعم راق يدعى مطعم كوشير، وتوجد أيضا تصاميم خارجية جميلة تبهر الزوار، وبالقرب منه يوجد الكنيسة البرتغالية الواسعة والرائعة، قم بزيارة هذا المتحف للاطلاع على أقدم الكتب التاريخية والأثرية التي تعود إلى التاريخ اليهودي وتحمل تفاصيل كثيرة لم تكن تعرفها من قبل.
هنا ذكرنا أهم وأجمل الأماكن التي يجب زيارتها أثناء رحلتك إلى أمستردام، وبالطبع هناك العديد من الأماكن الأخرى، ولكن تجربتك لهذه الأماكن بشكل خاص ستجعل رحلتك ممتعة وشيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى