أدويةصحة

فوائد حبوب نيو كاربون للقولون العصبي

تفصيل فوائد حبوب نيو كاربون للقولون العصبي وطريقة استخدامها وهل لها أضرار؟ يعد القولون من أمراض يعاني منها معظم الناس في الآونة الأخيرة، كما يعد من الأمراض الشائعة والمنتشرة، وهذا المرض يعد مزعجا ويصاحبه انتفاخ وآلام في البطن تسبب القلق والتعب للمريض، وليس لإصابة القولون العصبي أي أسباب محددة حيث لم يكتشف سبب محدد حتى الآن لإصابة هذا المرض، ولكن هناك عدة عوامل قد تكون سببا في الإصابة بهذا المرض منها الإنفعال والعصبية الزائدة، وبعض الأطعمة التي تعمل على تهييج القولون لاحتوائها على الدهون أو التوابل الحارة وغيرها بالإضافة إلى أن التغيرات الهرمونية في عمر معين وخاصة عند السيدات تعتبر أحد العوامل الرئيسية للإصابة بمرض القولون.

كيفية استخدام نيو كاربون للقولون العصبي ؟

نيو كاربون أو حبوب الفحم هي قرص يحتوي على مكونات طبيعية ونباتية، تساعد في التخلص من الغازات في القولون، ولا يوصى باستخدام حبوب الفحم بشكل مستمر، بل فقط عند الحاجة، مثل الإجهاد أو الإمساك الشديد والغثيان وآلام البطن. يجب تناول هذه الأقراص مرتين أو ثلاث مرات يوميا، حسب شدة الحالة، وعند التحسن يمكن تقليل الجرعة إلى مرة واحدة يوميا. وعندما تزول الأعراض، يمكن التوقف عن تناول نيو كاربون. يستخدم هذا الجرعة للبالغين، أما الأطفال فيكفي نصف قرص يوميا، ويفضل استشارة الطبيب لأن الأطفال أحيانا لا يمكنهم تشخيص مرضهم.

مكونات حبوب الفحم :

تتكون حبوب الفحم أو أقراص نيو كاربون من الفحم النباتي الذي يعمل كاسفنجة في امتصاص السموم والميكروبات الموجودة في الجسم. تحتوي أيضا على مادة السنامكي وخلاصة الراوند، والتي تساعد في زيادة قدرة حبوب الفحم على امتصاص السموم المتعلقة بسوء الهضم.

متى يتم استخدام نيو كاربون؟

  • الحالات التي تشمل المغص الشديد وآلام البطن وسوء الهضم أو صعوبته.
  • حالات إضرابات القولون العصبي.
  • حالات زيادة الغازات بالجسم وحالات الإمساك.
  • تقلصات الأمعاء والمعدة.

فوائد وأضرار نيو كاربون (حبوب الفحم) :

أولًا : الفوائد :

للفحم العديد من الفوائد في علاج القولون بشكل خاص وللجسم بشكل عام، وتتلخص هذه الفوائد في:

  • تعمل حبوب الفحم على راحة المريض حيث تساعده على التخلص من الأعراض المزعجة مثل تخفيف تقلصات البطن وآلام المعدة.
  • يساعد في التخلص تماما من الغازات المتراكمة في القولون والتي تسبب تهيجه بامتصاصها.
  • تعمل أقراص نيو كاربون على التخلص من حالات الإمساك الشديدة والمزمنة من خلال تليين الأمعاء، وتساعد أيضا على تنظيف الأمعاء وإزالة الفضلات.
  • يساهم نيو كاربون في حل مشاكل المعدة التي تؤثر سلبا على القولون مثل صعوبة الهضم وسوء الهضم، والتي تنجم عن تناول الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون أو التوابل الحارة مثل الشطة وغيرها.
  • ينصح الأطباء بتناول أقراص نيو كاربون قبل العمليات الجراحية وذلك لأنها تقوم بتنظيف الأمعاء بشكل فعال.
  • تقوم بقتل البكتيريا التي قد تؤثر على القولون والمعدة وتساعد على تفعيل البكتيريا المفيدة.
  • تعمل حبوب الفحم على علاج جميع مشاكل القولون وخاصة القولون العصبي

ثانيًا : الأضرار :

حبوب الفحم أو أقراص نيو كاربون لا تحمل أي آثار جانبية أو أضرار، وذلك بسبب تصنيعها من مواد طبيعية ونباتية بنسبة 100%. ولكن المشكلة الوحيدة التي تسببها نيو كاربون هي قدرتها على تقليل امتصاص الجسم للأدوية، وهذا في حالة تناول عقار آخر مع نيو كاربون. أما إذا كان نيو كاربون هو العقار الوحيد المتناول، فلا يوجد أي ضرر منه. وللتغلب على هذه المشكلة، يجب تناول العقار الآخر بعد حبوب الفحم بمدة ساعتين حتى يستفيد الجسم من العقار وحبوب الفحم.

معتقدات خاطئة عن حبوب الفحم :

تسبب حبوب الفحم تغيير لون البراز إلى الأسود، مما يسبب القلق لبعض الأشخاص. ولكن لا داعي للقلق، فلون الفحم يؤثر على لون البراز فقط ولا يسبب أي ضرر. بعض الناس يعتقدون أن حبوب الفحم تؤثر سلبا على صحة الأم الحامل أو المرضعة، ولكن هذا ليس صحيحا. لأن حبوب الفحم مصنوعة من مواد طبيعية ولا تسبب أي آثار جانبية. ولكن السبب الوحيد لعدم تناول نيو كاربون هو وجود قرحة معدية لدى المريض، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج.

ملحوظة :

تستعمل أقراص نيو كاربون عن طريق البلع أو المضغ وليس لها أي آثار جانبية.

بعد ذكر موضوعنا الذي هو الكاربون الجديد، ينصح بتناوله بدون خوف أو قلق، لأنه طبيعي ولا يسبب أي آثار جانبية قد تؤثر على صحة الشخص، فحبوب الفحم تعمل على تخفيف تقلصات المعدة وزيادة إفرازات الصفراء التي تحسن عملية الهضم وخاصة في هضم الدهون، ولا تؤثر على القولون العصبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى