التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد تناول العسل الاسود للبشرة

اكتشفي بالتفصيل فوائد تناول العسل الأسود للبشرة، المعروف أيضا بدبس قصب السكر أو عسل قصب السكر. يمتاز هذا العسل بقيمته الغذائية العالية وفوائده المتنوعة. أثبتت الدراسات الطبية العديدة أن هذا النوع من العسل له فوائد جمالية عالية، مما جعله أحد المكونات الأساسية في تصنيع منتجات التجميل. إنه يحتوي على مضادات الأكسدة بنسب عالية، بالإضافة إلى فيتامين سي والأحماض الأمينية، مما يساعد على تعزيز نمو الأنسجة بشكل صحيح.

جدول المحتويات

فوائد تناول العسل الاسود للبشرة :

  • يتم استخدام العسل الأسود في علاج الحروق والجروح، حيث يتم إدخاله في صنع علاجات للحروق والجروح بسبب احتوائه على العناصر التي تساعد الجلد على التئام جروحه وحروقه، وبالتالي يمكن استخدام العسل الأسود في علاج مشاكل البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تنتج عن الجروح.
  • يحتوي على نسب عالية من المعادن الغذائية مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور وغيرها من المعادن الهامة، بالإضافة إلى احتوائه على نسب عالية من العناصر الغذائية التي تساهم في علاج الشعر والبشرة. كما تلعب هذه المعادن دورا في تنشيط الدورة الدموية وأجهزة الجسم، مما يساعد البشرة على استعادة حيويتها.
  • يمكن استخدامه لترطيب البشرة، حيث يعتبر واحدا من أقوى المرطبات الطبيعية للبشرة، فهو يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها لفترات أطول، مما يمنح البشرة نعومة في اللمس، يمكن وضع ملعقة صغيرة من العسل الأسود على الوجه وتدليكها لمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء.
  • يعتبر بلسم لحروق الشمس فعالا في ترطيب البشرة المحروقة بأشعة الشمس، حيث يعمل على اختراق المسامات وتغذية البشرة من الداخل، ويساعد في علاج الحروق وتهدئة البشرة. يمكن خلط ملعقة من العسل الأسود مع ملعقتين من الألوفيرا وتطبيقها على المنطقة المحروقة يوميا حتى يختفي أثر حروق الشمس على الوجه.
  • يعتبر تقشير البشرة بطريقة طبيعية، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الإنزيمات والمركبات المضادة للأكسدة وعدد كبير من المواد الغذائية التي تغذي البشرة وتنقيها، بإمكانك خلط ملعقتين منه مع ملعقة صودا الخبز وتدليك هذا المزيج على وجهك بحركات دائرية، ثم يجب تدليك البشرة وغسلها بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد ليتم إغلاق مسامات البشرة.
  • يساعد على تنظيف المسامات؛ وذلك بفضل خصائصه المضادة للجراثيم، وكذلك بوجود مجموعة من الإنزيمات التي تساعد على معالجة اضطرابات التسمم البكتيري والحفاظ على نظافة وتعقيم المسامات.
  • يحمي العسل البشرة من ضرر العوامل البيئية، نظرا لوجود مواد مضادة للأكسدة في العسل التي تلعب دورا في إصلاح وترطيب البشرة، بالإمكان وضع ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب ماء وصبه في حوض الاستحمام والاستمتاع بالاستحمام لمدة ثلث ساعة.
  • يعمل العسل الأسود كمنقي للبشرة، ويساعد على توحيد لونها وتركها ناعمة بشكل فوري، ويساهم في التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء.

قناع العسل الأسود لعلاج البشرة الدهنية :

هذا القناع يساعد على الحصول على بشرة ناعمة خالية من المشاكل. ستحتاجين إلى ملعقتين من العسل الأسود وملعقة من عصير الليمون وملعقتين من الحليب وكوب من الزبادي. قومي بخلطهم جيدا معا، ثم اتركي المزيج في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبا. بعد ذلك، قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح مسامات البشرة. ثم قومي بتوزيع القناع على وجهك وانتظري نصف ساعة. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء البارد، لتحصلي على بشرة نقية ومشرقة.

قناع من العسل الأسود لبشرة حريرية :

احضري نصف كوب من العسل الأسود وعصير نصف حبة ليمون وملعقة نشا وملعقتين من الزبادي واخلطيهم معا جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا، ثم قومي بتدليك القناع على بشرتك بحركات دائرية واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى