الطب البديلصحة

علاج الديدان بالأعشاب للدكتور سعيد حساسين

يعاني الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال من مشكلة الديدان التي توجد في المعدة والأمعاء، وبسهولة يمكن التخلص من تلك الديدان عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية التي تساعد على ذلك، وسنوضح لكم الكثير من الوصفات والأعشاب الطبيعية والوصفات التي ذكرها الدكتور سعيد حساسين للتخلص من تلك الديدان التي توجد في المعدة بسهولة.

أعشاب تساعد على التخلص من مشكلة الديدان  :

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في التخلص من مشكلة الديدان في المعدة، ومن بين تلك الأعشاب:

وصفة الدكتور حساسين لعلاج الديدان :

في هذه الوصفة، يتم تناول كوب واحد من الحليب مع ملعقة كبيرة من الثوم المفروم، ويجب تناول هذا الخليط صباحا على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج، وبعد حوالي ساعة، يتم تناول الشاي الأخضر، فهذا الخليط يساعد على التخلص من الديدان التي توجد في المعدة والأمعاء يوميا.

  • مغلى الشيح للتخلص من الديدان :

في هذه الوصفة، يتم غلي ملعقة واحدة تقريبا من الشيح في كوب واحد من الماء، وينصح بتناول هذه الوصفة يوميا في الصباح الباكر للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • وصفة خل التفاح :

في هذه الوصفة يتم استخدام خل التفاح مع حبة البركة أو الحبة السوداء، ثم يتم خلط كل منهما جيدا، ويفضل تناول كل منهما يوميا في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفه للتخلص من الديدان :

المكونات :

  1. ملعقة من الحبة السوداء أو البركة.
  2. ثلاث حبات من الثوم.
  3. ملعقه كبيره من زيت الزيتون.
  4. بعض البهارات.
  5. عشر حبات من حبوب الدباء أو اللب الأبيض.

طريقة التحضير والإستخدام :

في هذه الوصفة، يتم خلط جميع المكونات المذكورة مع بعضها البعض، ثم يتم وضع الخليط داخل السندويش ويتم تناول هذا الخليط يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • خلطة جديدة للدكتور سعيد حساسين لعلاج الديدان :

المكونات :

  1. احضار حصا اللبان.
  2. بلح.
  3. قيصوم.
  4. بصل.
  5. سذاب مزروع.
  6. لسان الحمل جوز.
  7. ثوم.
  8. اقحوان.
  9. قرع الدوده الوحيده.
  10. حبة البركه.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم خلط المكونات المذكورة مع بعضها البعض بشكل جيد، ومن ثم يتم أخذ ملعقة واحدة من الخليط ووضعها في كوب واحد من الماء المغلي، ثم يتم تناول الخليط يوميا.

  • جوز الهند :

جوز الهند يعمل على التخلص من الديدان التي تصيب الأمعاء، فهو مطهر فعال جدا للديدان، فكل ما علي المريض فعله هو تناول ملعقة واحدة من جوز الهند المطحون مع وجبة الإفطار يوميا، وبعد ثلاث ساعات من تناول جوز الهند، يمكن شرب كوب واحد من الحليب الدافئ الممزوج بملعقتين من زيت الخروع، ويجب تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج والنتائج الأسرع، ويمكن تناول ما بين أربعة إلى ستة ملاعق من زيت جوز الهند يوميا للتخلص من الديدان وتعزيز جهاز المناعة في الجسم.

  • اليقطين أو بذور القرع :

يستخدم بذور القرع أو اليقطين للتخلص من الديدان عن طريق إضافة ملعقتين من بذور القرع المقشرة والمطحونة إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي، ويترك الخليط مغطى لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض تماما، وبعد أن يبرد الخليط يتم تناوله.

للحصول على النتائج الأفضل، يفضل الصيام ليوم وتناول عصير الخوخ المغلى لتنظيف الأمعاء، ثم تناول مزيج بذور القرع وفقا للطريقة المذكورة مسبقا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول ملعقة كبيرة من مسحوق بذور القرع المحمص مع ملعقة من العسل يوميا على الريق لمدة لا تقل عن أسبوع، مع ضرورة تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الكيوي والموز.

  • الثوم :

يساعد الثوم في التخلص من الديدان الموجودة في المعدة، وذلك عن طريق تناول حوالي ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق يوميا لمدة أسبوع على الأقل.

بدلا من ذلك، يمكن بسهولة طهي فصين من الثوم في نصف كوب من الحليب وتناول هذا الخليط على الريق يوميا لمدة أسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • ثمرة البابايا :

ثمرة البابايا تعتبر واحدة من الثمار التي تستخدم للتخلص من الديدان الموجودة في المعدة، ويتم استخدامها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير البابايا الطازج مع ملعقة من العسل، ويفضل إضافتها إلى حوالي ثلاثة أو أربع ملاعق من الماء المغلي، وينصح بتناول الخليط على الريق يوميا للحصول على أفضل النتائج. وبعد تناول الخليط بحوالي ساعتين، يجب تناول كوب واحد من الحليب الدافئ الممزوج مع ملعقتين من زيت الخروع. يتم اتباع هذه الطريقة لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وعند استخدام هذه الوصرة للأطفال، يفضل تقليل الجرعة تقريبا إلى النصف.

  • الجزر :

يساعد الجزر في التخلص من الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، وذلك عن طريق تناول حبتين من الجزر يوميا على الريق.

  • الزنجبيل :

تناول جذور الزنجبيل يساعد في التخلص من الديدان في المعدة والأمعاء، ويستخدم عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل في كوب واحد من الماء لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، ثم يصفى الخليط ويترك ليبرد ويتناول ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

  • الكركم والقرنفل :

تستخدم هذه التوابل لطرد الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، ويتم استخدام كل منها في تحضير مغلي متساو، ثم يتم تناول كمية منه بعد الوجبات مرتين في اليوم.

  • البصل :

تناول مغلي شرائح البصل الطازجة في ماء محلى بالعسل يساعد في طرد الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، ولكن من الأفضل تناول هذا الخليط يوميا على الريق للحصول على أفضل النتائج.

  • بذرة القرع :

تناول بذور القرع على الريق يوميا يساعد على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة، ويمكن تناولها مع العسل.

  • الأناناس :

يساعد تناول الأناناس يوميا على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة.

  • الزوفا :

يساعد هذا النبات العطري الذي يحتوي على رائحة قوية على التخلص من الديدان بسرعة.

  • نبات الخيزران :

تساعد تناول نبات الخيزران في التخلص من الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء، وذلك بسبب احتوائه على مواد قاتلة للديدان.

  • الرمان :

تناول الرمان يوميا يساعد في التخلص من الديدان بسرعة وسهولة، وذلك بسبب احتوائه على مواد تعمل كطارد للديدان مثل مادة البيونسين.

  • بذور الكرومه :

مضغ هذا العشب يساعد على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة، ويعمل أيضا على قتل البيض التي تتركها الديدان.

  • شجرة النيم الهنديه :

تعمل هذه العشبة على طرد الديدان، وتساعد أيضا على تنظيف الأمعاء بشكل سريع من البقايا الضارة المتراكمة.

  • الليمون :

يساعد تناول عصير الليمون أو خلطة العسل والليمون على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة والأمعاء.

  • نبتة العنبروت :

تناول ثمار هذا النبات يوميا يساعد على التخلص من الديدان التي تصيب المعدة.

  • الحمص :

يساعد تناول مسلوق الحمص وشربه مع الخل على الريق لمدة ثلاثة أيام متتالية في التخلص من مشكلة الديدان التي تصيب المعدة بسرعة.

أهم الأعشاب التى تساعد على التخلص من الديدان :

  1. الآليوم بيسوم.
  2. النعناع.
  3. الشيح.
  4. البرباريس.
  5. الجوز الأسود.
  6. الأعشاب والأطعمة الغنية بفيتامين C.
  7. الرمان.
  8. الشمندر.
  9. الكزبره.
  10. التمر.
  11. حبة البركه أو الحبة السوداء.
  12. الشاى المكسيكى.
  13. القرنفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى