الطب البديلصحة

علاج الحمى الروماتيزمية عند الكبار بالأعشاب

يعاني الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن من مشكلة الإصابة بالحمى الروماتيزمية، لذا ينصح العديد من الأطباء المتخصصين كبار السن بتناول العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الحمى الروماتيزمية، وفي هذه المقالة سنعرض عليكم العديد من تلك الوصفات والأعشاب الطبيعية.

علاج الحمى الروماتيزمية عند الكبار بإستخدام الأعشاب الطبيعية :

تتواجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة الحمى الروماتيزمية، ومن بين تلك الأعشاب:

  • زيت بذر الكتان :

يساعد هذا الزيت في علاج حمى الروماتيزم عن طريق تناول ملعقة من زيت بذور الكتان يوميا.

  • الفاصوليا :

تساعد الفاصوليا أيضا في التخلص من مشكلة الحمى الروماتيزمية، وتستخدم القشرة الخارجية لحبوب الفاصوليا من خلال غليها، ويتم تناولها ثلاث مرات يوميا، للحصول على أفضل النتائج.

  • جذور الأرقطيون :

تعتبر جذور الأرقطيون من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج العديد من الأمراض والالتهابات مثل الحمى الروماتيزمية، وتتم استخدام جذور الأرقطيون عن طريق غليها كالشاي وتناولها يوميا، أو عن طريق تناول كبسولات مصنوعة من تلك الجذور، ويتم تناول تلك الكبسولات تحت إشراف طبيب متخصص.

  • الجرجير :

تناول عصير الجرجير بمقدار ربع كوب مع خلطه بملعقة من البن، وتناول هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم الواحد يساعد في التخلص من الحمى الروماتيزمية.

  • عشبة الشمعية :

هذه العشبة، المعروفة أيضا باسم الميرقة، تساعد في علاج مشكلة الحمى الروماتيزمية. يتم استخدام لحاء العشبة بكمية صغيرة وطحنه، ثم نقعه في كوب واحد من الماء المغلي. يتم تناول هذا المزيج مرتين في اليوم، كوب في الصباح وكوب في المساء، ويجب استمرار تناول العشبة حتى الشفاء من الحمى الروماتيزمية.

  • نخالة القمح :

تعمل نبتة نخالة القمح على علاج حمى الروماتيزم، ويتم استخدامها عن طريق نقع هذه النبتة في ماء الاستحمام للتخلص من الحمى.

  • عصير الكراث :

تساعد الكراث في التخلص من مشكلة الحمى الروماتيزمية، وذلك بسبب احتوائه على سلفات الآزوت، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة عصير الكراث إلى كوبين من الماء وتناول الخليط يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • عشبة البتولا البيضاء :

تساعد هذه العشبة في علاج مشكلة الحمى الروماتيزمية، ويتم استخدامها عن طريق نقع ملعقة صغيرة واحدة من العشبة، ثم تناول كوب واحد من الخليط المصفى يوميا في الصباح الباكر والمساء، للحصول على أفضل النتائج.

  • زهرة الربيع وجذور أزهارها :

تعالج هذه الزهرة الحمى الروماتيزمية بسهولة عن طريق غلي ملعقتين كبيرتين من زهور الربيع في الماء، ثم يتم تناول الخليط ثلاث مرات يوميا بين الوجبات لتحقيق أفضل وأسرع النتائج.

  • زهور البابونج :

تعمل زهور البابونج على علاج الحمى الروماتيزمية لدى الكبار، ويتم استخدامها من خلال نقعها في الماء المغلي لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، ثم يتم تصفيتها وتناولها وهي ساخنة يوميا، ويتم تناول حوالي كوبين من الخليط، كوب واحد في الصباح وكوب آخر في المساء.

  • قشر البرتقال :

يعمل قشر البرتقال على علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك الحمى الروماتيزمية، حيث يتم استخدام هذه العشبة عن طريق غلي كمية من قشر البرتقال مع حوالي كوب ونصف من الماء، ثم يتم تناول حوالي ثلاثة أكواب من هذا الخليط يوميا مقسمة على ثلاث وجبات في اليوم.

  • أوراف العنب الدب :

يساعد أوراق العنب الدب في التخلص من الروماتيزم، ويتم استخدامها عن طريق وضع ملعقة من أوراق العنب الدب المجففة في كوب واحد من الماء البارد لعدة ساعات، ثم يتم غلي هذا الخليط لمدة لا تقل عن عشر دقائق وبعدها يتم تصفيته وتناوله في المساء بدون سكر.

  • عنب الغاب :

يساعد عنب الغاب في التخلص من حمى الروماتيزم، وذلك عن طريق غلي ثلاثين جرام من عنب الغاب في لتر من الماء، ثم يتم تصفية الخليط وتناوله ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى