إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد البطاطا والرجيم

البطاطس هي واحدة من أفضل المكونات الطبيعية التي تؤثر وتكون فعالة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم، والبطاطس هي من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص لأنها تتمتع بالطعم الرائع والمميز، إلى جانب أنها لا تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية، وسنتعرف على علاقة البطاطس بإنقاص الوزن وكيفية إنقاص الوزن من خلال تناولها بشكل متواصل.

علاقة البطاطا  مع الرجيم:

البطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات المتنوعة وتحتوي أيضا على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وترتبط البطاطا بحرق الدهون بسبب:

تحتوي على الألياف:

تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية، وهذا يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن، حيث تحسن عملية الأيض وتعمل على هضم الكربوهيدرات والدهون بشكل كامل، مما يعني عدم تخزينها في الجسم، كما أن احتوائها على كمية كبيرة من الألياف يعطي الشعور بالشبع ويقلل الرغبة في تناول الطعام لفترات طويلة.

تحتوي على السوائل:

البطاطا أيضا تحتوي على سوائل بكميات كبيرة تفقدها الجسم، وزيادة استهلاك البطاطا يساهم في تزويد الجسم بالماء الذي يحتاجه وهذا يجعل الشخص يشعر بعدم الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى تحسين عملية الأيض، ولذلك فهي الحل المثالي لفقدان الوزن.

تحتوي على القليل من السعرات الحرارية:

البطاطس ليست غنية بالسعرات الحرارية، لأنها لا تحتوي على دهون، ولذلك تعتبر البطاطس الحل المثالي للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد، حيث لا تحتوي على سعرات حرارية عالية وتعطي شعورا بالشبع وتساعد في خفض السعرات الحرارية، ولذلك تعتبر البطاطس الحل المثالي للأشخاص الذين يرغبون في خسارة وزنهم.

تخفض نسبة السكر:

أيضا البطاطا تلعب دورا كبيرا في تنظيم مستوى السكر في الدم، فهي تساعد في خفض مستوى السكر المرتفع في الدم، وهذا يساهم في التخلص من الوزن الزائد بمقاومة الأنسولين الذي يساهم في زيادة الوزن، وهذا يعني أن البطاطا آمنة جدا لمرضى السكر الذين يرغبون في خسارة أوزانهم وهي الحل المثالي للتخلص من الدهون المتراكمة.

تحسن عملية الهضم:

البطاطس تعتبر أحد المكونات التي تحتوي على العديد من العناصر الهامة، بما في ذلك الألياف، وهذا يلعب دورا كبيرا في تحسين عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد في التخلص من الوزن الزائد وعدم تراكم الدهون في مناطق الجسم.

كيفية تطبيق رجيم البطاطا:

هناك أيضا نظام غذائي يجب اتباعه مع استهلاك البطاطا للحصول على الوزن المثالي، ويشمل ذلك تناول الكثير من البطاطا لمدة شهر كامل بدون انقطاع، ويساعد هذا النظام على فقدان كميات كبيرة من الدهون المتراكمة والشحوم، عند اتباعه بالشكل الصحيح، ولا يوجد ضرر في اتباع هذا النظام لأن البطاطا تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي توفر ما يحتاجه الجسم من غذاء.

اليوم الأول والثاني:

يشمل اليوم الأول والثاني في رجيم البطاطا تناول البطاطا المشوية فقط في الوجبات الثلاثة.

يجب تناول العديد من السوائل والعصائر الطبيعية الطازجة غير المحلاة بالسكر.

اليوم الثالث والرابع:

يتم تناول كمية غير محددة من البطاطس المشوية أو المسلوقة بدون زيوت حسب الرغبة.

يمكن تناول المشروب الغازي الخالي من السعرات الحرارية، ويمكن شرب كوب واحد من العصير الطبيعي لأي نوع من الفاكهة بدون إضافة سكر.

اليوم الخامس:

يشمل اليوم الخامس أيضا تناول اثنتين من حبات البطاطس المشوية في الوجبات الثلاث.

يجب تناول كوب واحد فقط من المشروب الغازي الأبيض مع كل وجبة.

اليوم السادس:

في اليوم السادس، يتم التنوع والاستغناء عن البطاطس وتناول مجموعة كبيرة من الفواكه المختلفة.

يفضل اختيار الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية.

يمكن استبدال الفواكه بأي نوع من الخضروات حسب الرغبة، ويمكن تناول هذه الأطعمة في الثلاث وجبات.

اليوم السابع:

يشمل اليوم السابع تناول حبة أو حبتين من الفاكهة فقط في كل وجبة من الوجبات الثلاثة.

يجب أن يكون هناك نوع واحد فقط وعدم تنوع في أنواع الفاكهة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى