السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في بنجلور

في بنجلور الهندية يوجد العديد من الأماكن السياحية الرائعة، حيث يمكنك أن تجد تراثا ثقافيا غنيا بالماضي والحاضر في المدن. إنها مدينة تجمع بين التقنية الحديثة والتراث القديم، إذا كنت ترغب في الحصول على مزيج من التكنولوجيا والتراث القديم، يمكنك زيارة هذه المدينة. الطقس المعتدل في هذه المدينة يجعل إقامتك ممتعة ورحلتك مميزة. عندما تقرر الذهاب إلى هناك، تأكد من عدم تفويت هذه الأماكن التي سنذكرها في هذا الموضوع لتكتمل رحلتك. إنها من أفضل الأماكن السياحية في بنجلور.

جدول المحتويات

أفضل أماكن السياحة في بنجلور:

قصر بنغالور:

  • يتميز قصر بنغالور بالهندسة المعمارية والجمال العظيم، ويحتفظ برونق الفخامة القديمة في وسط بنغالور، وتم بناؤه في عام 1878م، حيث اشترى الممتلكات الأصلية تشاماريندرا وديار البريطانية الحرس من مدير مدرسة بنغالور الثانوية العليا في عام 1873م، ويمتد القصر على مساحة واسعة تبلغ 45،000 متر مربع، وجمع بين العمارة التيودورية والقوطية الاسكتلندية ليصبح القصر العظيم الذي نراه اليوم، ويتميز القصر بالهيكل الخشبي والمنحوتات الجميلة التي تعكس الثقافة الملكية بأساليب متنوعة.
  • بغض النظر عن كونه وجهة سياحية رئيسية، فإن القصر يعتبر مكانا للفعاليات الثقافية المتنوعة والعروض الصخرية والزواج وفقا للمعتقدات. استوحى الملك تشامارا جيندرا إلهامه لبناء القصر من قلعة وندسور في لندن. تزين المقاعد الجرانيتية في الطابق الأرضي ببلاط سيراميك أزرق، وتحتوي القاعة الراقصة الخرافية على رسومات رائعة وجدران مغطاة بالكروم.
  • عندما تزور القصر، ستحصل على فرصة لرؤية جماله وأناقته، فهو واحد من أروع الأماكن السياحية في بنجلور. هناك شريط صوتي داخل القصر باللغتين الهندية والإنجليزية لمساعدة الزوار في فهم تاريخه والتواصل بشكل أفضل.

الحديقة الوطنية بانرغاتا:

  • توجد حديقة بانرغاتا على بعد ٢٢ كم من مدينة بنجالور، وهي مأوى لمجموعة متنوعة وكبيرة من النباتات والحيوانات، تأسست هذه الحديقة الوطنية في عام ١٩٧١م، وتغطي مساحة واسعة تبلغ حوالي ١٠٤٠٢٧ كم مربع، وتضم الحديقة عدة منشآت داخل حدودها، بما في ذلك أول حديقة فراشات في العالم، وتحتوي على عشرة غابات وحوض سمك كبير، وحديقة حيوانات، ومزرعة تماسيح، وحديقة أفاعي، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة للحياة البرية والمائية في هذه الحديقة.
  • عشاق الطبيعة والمصورين بالتأكيد سيدهشون من جمال حديقة بانرغاتا الوطنية، حيث تضم مجموعة متنوعة من الحياة البرية مثل الفيلة والنمور والجبال والثعالب والخنازير البرية والدببة الكسلانة والغزلان والأسود الآسيوية والنمور البنغالية الملكية. كما أن استكشاف العالم النباتي الواسع هناك مسلي للغاية، حيث تتواجد أشجار مختلفة مثل الصندل والنيم والتمر الهندي والخيزران والكافور والعديد من الأشجار التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم. وتعتبر حديقة بانرغاتا الوطنية تجربة تعليمية فريدة من نوعها للبالغين والأطفال على حد سواء، بالإضافة إلى كونها مرجع طبيعي، فهي أيضا وجهة غير معتادة لمجموعة واسعة من الرياضات والمغامرات مثل الرحلات والنزهات. بانرغاتا هي لقاء رائع مع الطبيعة بجمالها الفائق.

معبد شيفا:

  • هذا المعبد يعتبر واحدا من أكثر المعابد جمالا في جميع أنحاء العالم، حيث تعد التماثيل الجميلة للرب شيفا والرب غاناباثي جانبا جذابا رئيسيا لجميع الزوار، وتقام العديد من الاحتفالات المنظمة بشكل جيد في المعبد.
  • في هذا المعبد، يوجد تمثال طويل القامة يبلغ طوله 65 مترا، وهو منحوت من الرخام الأبيض، وتوجد بركة اصطناعية من المياه ترمز إلى موطن الإله شيفا الطبيعي، وهذا المكان هو مركز جميل لجميع المصلين، ويتم هتاف والتغني في المعبد من قبل الكهنة.
  • هذا المعبد مختلف تماما عن المعابده الأخرى في جميع أنحاء العالم، حيث يتميز بتصميمه المعماري الرائع، حيث حاول بناؤه أن يعكس جمال الرب شيفا في الطبيعة من خلال بناء هيكل ضخم من الرخام الأبيض يحمل كلمة الله، ويحيط به صخور صغيرة وتلال تمثل جبال الهيمالايا وجبل كايلاسا.

معبد الثور:

  • معبد الثور المعروف أيضا بمعبد ناندي، هو من أقدم المعابد في مدينة بنغالور، ويطلق عليه السكان المحليون اسم “دودا باسافانا غودي”، وهو أكبر معبد في العالم وفقا للتقاليد الهندوسية.
  • النمط المعماري لمعبد الثور هو أساسا درافيديان، وتم بناؤه من قبل كيمب غودا، وتم نحت التمثال الثور من صخرة واحدة من الجرانيت، ويبلغ ارتفاع التمثال حوالي 5 أمتار، وهذا التمثال أسود اللون.
  • المنطقة التي تم بناء معبد الثور فيها كانت خصبة لزراعة الأرز والفول السوداني، وكانت زراعة هذه المنتجات الغنية مصدر عيش للكثير من الفلاحين، ومع ذلك، تم تحويلها لاحقا إلى معبد.

شلالات تشونشي:

  • تسقط شلالات تشونشي من ارتفاع 50 قدم، وتوجد شلالات تشونشي في طريقها إلى ميكيداتو وسانغاما، حيث يعتبر ميكيداتو واد صخري وسانغاما نقطة التقاء ثلاثة أنهار، وهي من أجمل الشلالات في بنجلور، مزينة بالخضرة وذات منظر أخضر رائع.
  • يقع على مسافة تقريبية من 83 كم من مدينة بنجلور، ويوفر أفضل جودة للهواء لتنفس الهواء النقي، وتعتبر هذه المنطقة مشهورة جدا كوجهة للنزهة.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى