السفرالسياحة

أجمل أسواق مكة وأرخصها

كثيرا ما يتطلع الناس إلى زيارة مكة المكرمة لأداء الفريضة وللتسوق وشراء الهدايا التذكارية للأقارب والأحباب، لذا قررنا عرض بعض أسواق مكة المكرمة التي يقصدها الزوار من مختلف أنحاء الوطن العربي وتعتبر من أفضل الأسواق الموجودة في مكة

أشهر الأسواق في مكة :

سوق الحجاز في مكة :

يعتبر سوقا مميزا في مكة المكرمة، حيث يميزه وجود محلات تجارية تحتوي على ماركات عالمية، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية للملابس والمجوهرات ومكان مخصص للأطفال، ويمكنك أيضا الذهاب إلى أحد المطاعم الموجودة هناك عند شعورك بالجوع، بالإضافة إلى وجود موقف خاص للسيارات.

سوق الضيافة في مكة المكرمة :

يعتبر سوقا مميزا في مكة المكرمة، حيث يتميز بتواجد محلات تجارية تحتوي على ماركات عالمية، ويحتوي أيضا على مكان للعب الأطفال، ومكان مخصص لبيع العطور العالمية والمميزة. كما يحتوي سوق الضيافة على مكان كبير لشركة موبايلي الشهيرة، ويتضمن أيضا مكانا مخصصا للملابس والمفروشات الفاخرة التي تتميز بجودتها العالية وتصميمها الرائع.

سوق العزيزية المركزي في مكة المكرمة :

يعد هذا السوق واحدا من أقدم أسواق مكة المكرمة، حيث يعد أحد الأسواق المركزية في المدينة المقدسة، ويتميز بعدة مميزات لم يسبق لها مثيل في الأسواق الأخرى، فهو يتميز بوجود العديد من متاجر الملابس للأطفال والسيدات والرجال، بالإضافة إلى وجود علامات تجارية عالمية لمجموعة متنوعة من المنتجات. كما يتوفر في هذا السوق العديد من محلات المجوهرات العالمية والمتنوعة، وتتوفر أيضا الأحذية وغيرها من الاحتياجات التي يحتاجها الزوار، ويتميز أيضا بوجود مواقف للسيارات بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

سوق ذي المجاز في مكة المكرمة :

يتميز هذا السوق بوجود مكيف للهواء لتهوية المكان ووجود محلات تجارية متنوعة مثل العطور العالمية والملابس من الماركات العالمية، بالإضافة إلى مكان مخصص للأحذية بأشكال وألوان مختلفة. كما يتوفر موقف للسيارات وسيتي بلازا ومحلات للمجوهرات المتنوعة.

سوق أبراج البيت في مكة المكرمة :

يتميز هذا السوق عن باقي الأسواق في مكة المكرمة بقربه من الحرم الشريف، بالإضافة إلى ذلك، يوفر العديد من المزايا لزواره، حيث يحتوي على ماركات عالمية للملابس والأحذية، ويتوفر لديه محلات تجارية متميزة للمجوهرات المختلفة، ويحتوي أيضا على موقف للسيارات، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر فيه مطاعم لتوفير الطعام للعائلة بأكملها، ويحتوي أيضا على منطقة خاصة للأطفال.

سوق العتيبية في مكة مكرمة :

هذا السوق يعتبر من أسواق الشعب المشهورة في مكة المكرمة، حيث يقع في شوارع مكة المكرمة وهو عبارة عن شارع وتوجد السوق على جانبي هذا الشارع، وعلى الرغم من ذلك فإنه يحتوي على بضائع جيدة ليست سيئة بل تحتوي على بضائع مميزة في جميع الأشكال من الملابس والأحذية والمجوهرات ويتميز أيضا بأسعاره المنخفضة.

 شارع الستين في مكة المكرمة :

يتميز هذا الشارع الرئيسي بوجود محلات على طوله، ويتوفر فيه جميع أنواع الأقمشة والمواد عالية الجودة، كما يحتوي على العديد من محلات الملابس العالمية ومحلات الأحذية والحلويات اللذيذة، بالإضافة إلى العديد من محلات المجوهرات الفاخرة.

سوق شارع منصور في مكة المكرمة :

هذا السوق مميز بوجوده ضمن الأسواق الشعبية في مكة المكرمة، حيث يمكنك أن تجد ما يروق لك في هذا المكان، إذ يحتوي على العديد من المنتجات التي تحتاجها أنت وأسرتك. ستجد هنا محلات للملابس والأحذية ومحلات للمجوهرات والذهب والفضة، بالإضافة إلى محلات لألعاب الأطفال ومحلات للمفروشات ذات جودة عالية. وما يميز هذا السوق أكثر هو رخص أسعاره مقارنة بالأسواق الأخرى المجاورة.

سوق سيتي بلازا في مكة المكرمة :

يعد من أسواق مكة المكرمة الراقية، حيث يعتبر مولا للأشخاص الراقيين، وبذلك يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي يقصدها الكثير من الزوار من داخل وخارج مكة المكرمة. يتضمن هذا المول العديد من محلات الملابس العالمية وماركات وكيل المركز، بالإضافة إلى محلات المفروشات والأقمشة ذات الجودة العالية والراقية في نفس الوقت، وأيضا يحتوي على محلات الذهب والفضة، ويتوفر في مول سيتي بلازا أيضا مجموعة من الأحذية، ويحتوي أيضا على منطقة لعب الأطفال، وتتوفر أيضا قسم خاص للأثاث المنزلي الراقي المصنوع من الخشب الراقي، ويتوفر أيضا موقف سيارات خاص في مول سيتي بلازا.

وأخيرا وليس أخرا قد انتهت جولتنا في مكة المكرمة وأسواقها المشهورة في جميع أنحاء الوطن العربي، والتي تتميز بعدة مميزات مثل وجود العديد من المحلات التجارية والتخصصات المتنوعة، وتوفر مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والمجوهرات والذهب والفضة، بالإضافة إلى تواجد العديد من محلات المفروشات ذات الجودة العالية وأسعار مناسبة. نتمنى لكم رحلة رائعة وممتعة في هذه الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى