الطب البديلصحة

أهم الأعشاب للضعف الجنسي وضعف الإنتصاب

نقدم لكم في هذا المقال أهم الأعشاب لعلاج ضعف القدرة الجنسية وضعف الإنتصاب، حيث يعد ضعف القدرة الجنسية وضعف الإنتصاب من أبرز الحالات الصحية التي يعاني منها الكثير من الرجال، خاصة كبار السن ابتداء من سن الستين. إن مشكلة ضعف القدرة الجنسية تقلل من قدرة الرجل على الأداء الجنسي وتسبب له فقدان الرغبة الجنسية. ولكن لا يعد هذا الحالة مرضية إلا عند استمرارها لفترة طويلة تصل إلى أسابيع وشهور. وعلى الرغم من توفر العديد من الأدوية المستخدمة في علاج مثل هذه الحالات، يفضل الكثير من الرجال الاعتماد على الأعشاب والوصفات الطبيعية، نظرا لفاعليتها وأمانها العالية وتأثيراتها الجانبية الضئيلة، وكونها متداولة بشكل واسع ومعروفة منذ العصور القديمة.

الضعف الجنسي وأسبابه :

هو حالة استرخاء تصيب العضو الذكري أثناء الجماع، حيث يصبح المصاب بالضعف الجنسي غير قادر على الانتصاب الكافي لإتمام العلاقة الجنسية المشبعة. وله العديد من الأسباب مثل:

  • الأسباب النفسية هي أحد أهم الأسباب الرئيسية لحالات الضعف الجنسي، نتيجة لمعاناة الرجل من الخوف والقلق والاكتئاب، ويمكن أن تكون نتيجة لأخطاء في التربية أو تجارب جنسية سلبية، ويمكن أن يكون سببها الشذوذ الجنسي.
  • يمكن أن تحدث أسباب عصبية للإصابة ببعض الأمراض في الجهاز العصبي المركزي مثل الصرع أو الشلل الرعاش أو الإصابة بأورام، أو يمكن أن يعاني الشخص من مشاكل في الجهاز الدوراني.
  • الأسباب العضوية تشمل قضمة الشخص بحجم قضيبه أو معاناته من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالسكري، وتصلب الشرايين، وارتفاع مستوى الكولسترول والدهون في الدم، أو بسبب إصابات في منطقة الحوض أو القضيب
  • أسباب دوائية، مثل تناول أنواع محددة من الأدوية المضادة للاكتئاب والمهدئة.
  • بسبب إفراط في تناول المخدرات والكحوليات والكافيين بشكل مفرط، فضلا عن السمنة.

أهم الأعشاب للضعف الجنسي وضعف الإنتصاب :

عشبة الجنسنج :

بشكل خاص، عشبة الجنسنج الأحمر، المعروفة أيضا بفياجرا الطبيعية، تحسن وتعزز الوظائف الجنسية حسب العديد من الدراسات. يمكن تناولها عن طريق تجفيف جذورها وطحنها للحصول على بودرة جافة ناعمة يمكن إضافتها إلى الشاي.

اليوهمبي :

عشبة اليوهمبي تحتوي على مادة اليوهمبين، وهذه المادة لها قدرة هائلة في زيادة تدفق الدم وتعزيز الدورة الدموية، كما أنها تساعد أيضا على زيادة القدرة الجنسية، ولكن استخدامها يعتبر غير آمن، لذا ينصح بعدم التجاوز في تناولها بسبب المشاكل الصحية التي قد تسببها مثل الشلل وصعوبة التنفس، والإصابة بالهلاوس والانفصام والشلل وأمراض القلب، وغيرها.

الجرجير :

منذ الأزمان القديمة، استخدم الرومان الجرجير لزيادة النشاط الجنسي لدى الرجال، وأثبتت العديد من الدراسات أن الجرجير يساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون وزيادة عدد الحيوانات المنوية، لذا يمكن استخدام الجرجير كمصدر طبيعي لتعزيز خصوبة الرجل.

نبتة الجنكة :

اشتهر استخدام مستخلص عشبة الجنكة في تعزيز وتحسين القدرات العقلية والذهنية، وتعزيز النشاط والتركيز، وتعزيز القدرة الجنسية وعلاج حالات الضعف الجنسي.

أعشاب تعمل على تقوية الإنتصاب لدى الرجال :

الزنجبيل:

وهو واحد من أهم الأعشاب ذات الفعالية القوية في زيادة الرغبة الجنسية وتقويتها.

الحلبة:

الحلبة تلعب دورا هاما في توفير بيئة دافئة للأعضاء التناسلية.

الثوم :

يعتقد أن الثوم لديه قدرة عظيمة على رفع القدرات الجنسية لدى الرجال.

القرنفل:

يعتقد أن القرنفل له قدرة عظيمة على زيادة قدرة الإنسان وتحسين الأداء الجنسي، وللاستفادة من فوائد القرنفل يمكن إضافة كمية من مسحوق القرنفل إلى اللبن وتناوله قبل النوم.

خلطة سحرية مجربة لعلاج مشكلة ضعف الإنتصاب والضعف الجنسي :

  • يجب جلب كمية من مسحوق حبة البركة وكمية من عشبة البارود وعشبة الأفلارون وكمية من عشبة السيراد بالإضافة إلى كمية من الجنسنج المطحون.
  • يتم خلط جميع المكونات جيدا معا والاحتفاظ بها في وعاء زجاجي، ثم يتم أخذ ملعقة كبيرة من هذا الخليط وإضافة ملعقة عسل طبيعي إليها ومن ثم إضافة كوب من الماء المغلي، يتم ترك المشروب جانبا ليبرد قليلا، ويتم تناول هذا الخليط مرة واحدة يوميا على الريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى