السفرالسياحة

أجمل مناطق سياحية في شتوتغارت

تقع مدينة شتوتغارت في جنوب ألمانيا، وتتميز بوجود حوض محاط بالبساتين وتلال مغطاة بالغابات، وفي الأسفل يوجد وادي ونهر نيكار، ومعظم المدينة تتألف من مبان تاريخية جميلة، وتقع المنازل على المنحدرات المحيطة بها في المناطق التي تتواجد بها التلال، وهناك العديد من الرحلات الممتعة في شوارع هذه المدينة، حيث توفر فرصا للمسافرين للاستمتاع واستكشافها، بالإضافة إلى أنها مركز مهم لزراعة الفواكه وتوفير ينابيع المعادن، وبالتالي فإنها تعتبر مصدرا هاما للصناعات.

مناطق سياحية في شتوتغارت :

معرض الدولة:

معرض الدولة هو موطن لمجموعات الفن في المدينة، وهو أحد الأماكن التي تحتوي على المتاحف الأكثر زيارة في العالم، واشتهر بمجموعة رائعة من اللوحات الجميلة التي تعود بدايتها إلى القرن العشرين، ويضم أيضا الكثير من روائع فن النهضةالألمانية، ومباني هذا المعرض ثلاثية الشكل ومثيرة للاهتمام، تم تصميم المبنى الأصلي على الطراز الكلاسيكي الجديد في عام 1843م، وتم إضافة تحف معمارية معاصرة في عام 1984م، محاطة المعرض بثلاثة أوجه من أسطح عاكسة للضوء، وأضيف هيكل جديد في عام 2002، وهو مبنى مكون من خمسة طوابق، يضم مجمعة من المطبوعات والرسومات والصور الفوتوغرافية.

متحف مرسيدس بنز:

كانت شتوتغارت لها علاقات طويلة في صناعة السيارات، والتي تعود جذورها إلى عام 1887م، حتى قررت أن تمتلك متحفا يعد من أبرز معالمها، وزيارة متحف مرسيدس بنز متعلقة بزيارة معارضها الخاصة لتطوير السيارات، ويصل عدد معالم السيارات السياحية إلى أكثر من 160 سيارة، كما يوجد متحف آخر يسمى بورشه، ويحتوي على مجموعة كبيرة رائعة من 300 سيارة تستحق أيضا الزيارة.

فندق سكلوسبلاتز:

يعتبر فندق سكلوسبلاتز مركزا رئيسيا للزوار والسكان المحليين، محاطا بمبان تعود تاريخها إلى بداية تأسيس شتوتغارت، وفي وسط هذا المكان الواسع توجد حدائق جميلة، وتوجد أيضا مجموعة من القطع الفنية والنحت الحديث، ونافورة جميلة على الجانب الشمالي من الفندق، وممرات تسوق ومحلات تجارية ومطاعم. في الجنوب الغربي منه، على الأرض العليا، يوجد كلينر سكلوسبلاتز مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة.

قصر نيويس شكلوس:

تم بناء قصر نيويس شكلوس في أواخر عام 1807م، خلال العصر الباروكي، وكان هذا القصر مقرا للملوك السابقين، وحاليا يستخدمه حكومة الولاية، وبمجرد التجول حول واجهة القصر الرائعة يكفي لإثارة إعجابك ورغبتك في زيارة القصر في وقت لاحق.

الحديقة النباتية والحيوانية:

تم تسمية الحديقة النباتية والحيوانية باسم قصر صغير بني على الطراز المغربي في عام 1842م، وهو نوع من الآثار المثيرة للاهتمام، تم تجديده وتزيينه بأحواض سمك وحيوانات أليفة، وأصبحت الحديقة النباتية والحيوانية مزيدا من الجاذبية للزوار حيث يصل عددهم إلى مليوني زائر سنويا، وتعتبر الحديقة رائعة للاستكشاف، وكذلك مناطق الحيوانات فيها أكثر جمالا، حيث تحتضن أكثر من 8000 حيوان من أصناف مختلفة، بالإضافة إلى توفر العديد من أنواع النباتات.

تم تصنيف الحديقة كجزء من معرض البساتين الرئيسي في سنة 1939م، حيث تغطي مساحة الحديقة حوالي 123 فدان وتتميز بمظهرها الجميل والممتع للإقامة والاستكشاف، توجد فيها العديد من الزهور الملونة والمتنوعة من حيث الأشكال والأصناف، ولكن الأكثر روعة وتميزا فيها هو الخط الحديدي الذي تم تصميمه حديثا حول الحديقة، وهو أحد أبرز السمات التي تجذب الزوار للقيام برحلات ممتعة حول الحديقة خلال فصل الصيف، وأما أحدث ما يجذب الانتباه فهو برج كيلسبرغ المذهل الواقع على بعد 40 مترا من الحديقة، وبرج المراقبة الذي يتميز بارتفاعه الكبير ويوفر إطلالة رائعة على الحديقة والمناطق المحيطة بها، إذا كنت تزور الحديقة في شهر يوليو، فإنه يجب عليك زيارة مهرجان ليكترفيست شتوتغارت الذي يقام خلاله استخدام آلاف الفوانيس لتزيين الحديقة.

سوق كونيستراس:

لا تفوتك أي زيارة إلى مدينة شتوتغارت دون أن تمر في أفضل مكان للتسوق، هناك العديد من المحلات الصغيرة والمعارض والمتاجر الكبيرة التي تقدم خدمات للمشاة في المنطقة، ويوجد أيضا مقاهي ومطاعم فاخرة في السوق، وتوجد محطة قطار رئيسية برج يبلغ طوله 58 مترا والتي تحمل شعار مرسيدس الكبير، ويتم حاليا إجراء تطورات عليها لتصبح جزءا من شبكة المترو في مدينة شتوتغارت.

القصر القديم:

يتواجد القصر القديم في منطقة سشيلربلاتز، ويعود تاريخه إلى فريديش شيلر الذي هو أحد أشهر أبناء ألمانيا المعروفين بصفته شاعرا ومؤرخا دراميا. يتكون القصر من ساحة كبيرة ويحتوي على العديد من المعالم الأثرية القديمة، ويوجد بجواره برج يصل ارتفاعه إلى 61 مترا، وتعود تاريخ بناء هذا القصر إلى عام 1390م.

القبة السماوية:

القبة السماوية هي إحدى روائع العمارة الحديثة في شتوتغارت، وموطنها في كارل زايس، حيث تصل ارتفاعها إلى 20 مترا فوق الهرم المكون من الزجاج الكبير. تم تركيب هذه القبة السماوية في عام 1977م، وهي مثال حي للمفاهيم الفلكية والتكنولوجيا الحديثة.

من الممكن أن يرغب مشجعو كارل زايس في زيارة المتحف البصري في جينا، الذي يتتبع أعماله بين أمور أخرى ويحتوي على معارض للأدوات البصرية التي تمتد لأكثر من ثمانية قرون مضت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى