السفرالسياحة

معلومات عن متحف mini Egypt

يعد متحف ميني إيجيبت من المتاحف الشهيرة في مصر، حيث يضم العديد من الآثار المصرية القديمة، وهو متحف يجمع بين الحضارات المختلفة في مكان واحد، ليسهل على السياح استكشاف تاريخ وحضارة مصر القديمة بدون إضاعة الوقت والجهد، من خلال زيارة هذا المتحف الرائع.

موقع متحف mini Egypt :

يقع متحف ميني إيجيبت في مدينة الغردقة، وهي إحدى المدن الشهيرة في جمهورية مصر العربية. تتميز المدينة بالعديد من المناطق السياحية الخلابة والشواطئ الجذابة التي تجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم. لذلك، يعد وجود متحف ميني إيجيبت في هذه المدينة أمرا مميزا ويرفع مكانة الغردقة كوجهة سياحية للسياح من جميع أنحاء العالم. يقع المتحف بالتحديد في منطقة خليج مكادي المشهورة بجنوب الغردقة.

فكرة متحف mini Egypt:

يعتبر متحف ميني إيجيبت واجهة لمصر حيث يضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تعرف بها مصر، فكانت هذه الفكرة لتتيح للسياح فرصة التعرف على جميع المعالم السياحية في مصر من خلال هذا المتحف الكبير فقط، حيث يتم عرض العديد من المعالم المصرية بشكل مصغر، ولكن لا يتجاوز حجم كل شكل المترين فقط، وبذلك يمكن للسائح أن يتجول في جميع أجزاء المتحف ويتعرف على المعالم الفرعونية المشهورة في مصر في وقت قصير جدا.

كيفية إنشاء متحف mini Egypt:

بعد التخطيط لتنفيذ هذه الفكرة الرائعة في مدينة الغردقة، تم تنفيذها في وقت قصير جدا. تم بناء المتحف في حوالي عام واحد فقط من بداية العمل عليه، وتم إنشاء نماذج مصغرة لجميع المعالم لتشابهها مع المعلم الأصلي، وشارك في إنشاء المتحف فنانون ومهندسون وعملوا بشكل متعاون للحصول على هذا المتحف العظيم الذي أصبح واحدا من أهم المعالم السياحية في الغردقة ومصر بشكل عام.

المحتويات الموجودة في متحف mini Egypt:

يحتوي متحف ميني إيجيبت على العديد من المعالم السياحية الشهيرة في مصر، والتي توجد في العديد من المدن المختلفة، بما في ذلك الإسكندرية والجيزة والأقصر وأسوان. يحتوي المتحف على أكثر من ستين منطقة مختلفة في مصر والعديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك مكتبة الإسكندرية الشهيرة في مدينة الإسكندرية، وبعض المعالم الشهيرة في القاهرة مثل برج القاهرة والسد العالي والأهرامات وأبو الهول في الجيزة، بالإضافة إلى قلعة محمد علي الشهيرة ومعبد أبو سمبل. يحتوي المتحف أيضا على تشكيلة كبيرة من المعابد الفرعونية في الأقصر، حيث يجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

الاستمتاع بمشاهدة المعالم في متحف mini Egypt:

يعتبر هذا المتحف من أنواع المتاحف الفريدة التي توجد في مصر، حيث يعتبر مجسما لجمهورية مصر بأكملها، بهدف تسهيل تعرف السياح على جميع المعالم السياحية والفرعونية في مصر، وذلك فقط عن طريق هذا المتحف. كما يسهل على السياح التجول داخل المتحف واستكشاف معالمه، حيث يحتوي المتحف على دليل يمكن الزائر من الوصول إلى جميع المعالم السياحية المجسمة. وتم توفير متعة المشي في الممر الذي يمثل مدينة أسوان والوصول إلى مدينة الأقصر في دقائق قليلة، وبعد ذلك يتوجه الزائر إلى القاهرة لمشاهدة معالمها، ثم يتوجه إلى الإسكندرية لمشاهدة المدرج الروماني وقلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية وغيرها من المعالم الأخرى.

مواعيد الزيارة لمتحف mini Egypt:

يمكنك زيارة متحف ميني مصر طوال أيام الأسبوع، باستثناء الأجازات الرسمية، من الساعة العاشرة صباحا حتى السابعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى