السفرالسياحة

دليل إسطنبول السياحي أشهر فنادق واماكن istanbul

تعد مدينة إسطنبول واحدة من المدن العالمية المشهورة حول العالم، فهي تحتوي على العديد من الآثار القديمة والمعالم السياحية، وتجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم، وسنتعرف على مدينة إسطنبول التركية بشكل أكبر من خلال هذه المقالة.

موقع مدينة إسطنبول:

تعتبر مدينة إسطنبول واحدة من المدن التركية الشهيرة، وذلك بسبب كونها واحدة من أكبر المدن في تركيا. تقع مدينة إسطنبول بالتحديد عند مضيق البوسفور، وأهم ما يميز هذه المدينة هو موقعها الفريد حيث تقع على قارتين، قارة آوروبا وأيضا قارة آسيا. في البداية كانت تسمى القسطنطينية، ولكن بعد فتحها من قبل المسلمين تم تغيير اسمها القديم إلى إسطنبول، وأصبحت العاصمة للدولة العثمانية بعد ذلك.

أشهر الفنادق في مدينة إسطنبول:

أولًا: الفنادق الموجودة في منطقة السلطان أحمد:

تضم منطقة السلطان أحمد مجموعة كبيرة من الفنادق، بما في ذلك فندق سوار آيا صوفيا، المعروف بتقديم أفضل الخدمات للزوار. بالإضافة إلى ذلك، هناك فندق سيزونز في وسط المنطقة، وهو مناسب للعائلات. كما يوجد فندق إريسين كراون أيضا في وسط المنطقة، وقد تكون الغرف فيه صغيرة إلى حد ما. وهناك أيضا فندق دوسو دوسي داونتاون، الذي يبعد مسافة اثنين كيلومترات عن مسجد السليمانية، ويتميز بتقديم العديد من الخدمات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك فندق بيير لوتي القريب من مسجد السلطان أحمد.

ثانيًا: الفنادق الموجودة في ساحة التقسيم:

تحتوي هذه المنطقة على العديد من الفنادق البارزة، ومن بينها فندق مرمرة الذي يتميز بموقعه وخدماته المميزة، وفندق ديفان إسطنبول الذي يحيط به العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للأطفال، وهناك أيضا فندق سي في كي الشهير الذي يبعد حوالي 150 مترا عن ساحة التقسيم، وفندق سيلان، وفندق جراند حياة إسطنبول، وفندق ذا بارما، وتعد هذه الفنادق قريبة من منطقة ميدان تقسيم.

ثالثا: الفنادق الموجودة في شيشلي:

تضم منطقة شيشلي تجمعا كبيرا من الفنادق التي تقدم العديد من الخدمات المميزة، ومن بينها فندق راديسون بلو الذي يعد واحدا من الفنادق القريبة جدا من مركز شيفاهير، بالإضافة إلى فندق ويندهام جراند الذي يقع بين ثلاثة مراكز للتسوق، وكذلك فندق هيلتون الواقع في حي بومنتي، وفندق ماريوت القريب من محطة المترو بمسافة تقدر بنحو ثلاثمائة متر تقريبا.

أشهر المعالم السياحية في إسطنبول:

أولًا: مدينة فيا لاند:

مدينة فيا لاند هي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في إسطنبول بسبب كونها أكبر مدينة ألعاب تناسب جميع أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال، وتحتوي على قسم خاص بالأطفال يقدم العديد من الأنشطة المتنوعة، بالإضافة إلى دور سينما، وتفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء.

ثانيًا: متحف الثلج:

متحف الثلج هو واحد من أهم المعالم السياحية التي يجتذب الكثير من الزوار، وعلى الرغم من أنه لا يفتح أبوابه للزوار إلا مرة كل ثلاثة أشهر، إلا أنه عندما يفتح يشهد إقبالا كبيرا جدا، وذلك لأنه يضم العديد من التماثيل المنحوتة من الثلج، ويمكن زيارته من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء بسعر عشرون ليرة فقط.

ثالثًا: بانوراما القسطنطينية:

يعد هذا المتحف واحدا من أبرز معالم إسطنبول، لأنه يحتوي على شرح لفتح القسطنطينية، وذلك باستخدام تقنية حديثة تمكن الزائر من الاستمتاع بكل تفاصيل الحرب القديمة التي أدت إلى فتح مدينة القسطنطينية من قبل محمد الفاتح.

رابعًا: قصر توب كابي:

يعد قصر توب كابي واحدا من أقدم المعالم السياحية التاريخية، ويضم العديد من المعالم الإسلامية القديمة، بما في ذلك آثار النبي محمد صلى الله عليه وسلم،

خامسًا : مدينة أكواريوم:

تعد هذه المدينة أحد أشهر مدن الترفيه في إسطنبول، حيث تضم مجموعة كبيرة من الأسماك والحيوانات المائية المختلفة في الأشكال والأحجام على مساحة واسعة جدا، ويمكن الاستمتاع بجميع هذه المناظر مقابل 24 ليرة فقط، وذلك على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

سادسًا: متحف الألعاب:

في مدينة إسطنبول يوجد أيضا متحف فريد من نوعه، وهو متحف الألعاب الذي يحتوي على أكثر من عشرة آلاف لعبة تقريبا، ويحتوي المتحف على بعض الألعاب التي يعود تاريخها لأكثر من مائتي عام تقريبا، وتشمل هذه الألعاب أصنافا مختلفة من جميع أنحاء العالم.

سابعا: جواهر مول:

يعد مركز جواهر واحدا من أكبر مراكز التسوق في إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية المتنوعة، ويقع هذا المركز في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويعرف أيضا باسم مول العرب.

ثامنًا : الجامع الأزرق :

يعتبر الجامع الأزرق واحدا من أشهر المعالم الإسلامية في مدينة إسطنبول، وتم بناؤه في عهد السلطان أحمد عام 1616. ومن أبرز مميزات المسجد هي مآذنه الست وتصميمه الإسلامي الفريد.

أشهر المطاعم في إسطنبول:

أولًَا: مطعم سودا كباب:

يعتبر مطعم سودا كباب واحدا من المطاعم الشهيرة في مدينة إسطنبول، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الأطعمة المحلية وكافة أنواع التحلية وغيرها من الأطباق المتنوعة.

ثانيًا: مطعم نصرت:

يعتبر مطعم نصرت واحدا من أفضل المطاعم، حيث يقدم العديد من الأطباق المحلية بالإضافة إلى الأطباق الخاصة باللحوم، مع التمتع بالأجواء المميزة أثناء تناول الطعام.

ثالثا: مطعم المدينة:

يحتوي مطعم المدينة على تشكيلة متنوعة ومميزة من الأطباق، وليس فقط ذلك، بل يقدم المطعم أيضا العديد من العروض المختلفة التي تسمح للزوار بالاستمتاع بها أثناء تناول الطعام، ويعتبر هذا المطعم واحدا من أشهر المطاعم في إسطنبول.

رابعا: مطعم سوفرسي:

يعتبر هذا المطعم واحدا من أشهر المطاعم في منطقة الفاتح، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية والمميزة، سواء كانت من المطبخ التركي أو الحلويات المختلفة، ويمكن للزبائن الاستمتاع بالأجواء الجميلة في المطعم أثناء تناول الطعام.

خامسًا: مطعم الملك:

يعتبر مطعم الملك واحدا من أفضل المطاعم في إسطنبول وأيضا من المطاعم الموجودة في منطقة الفاتح، ويتميز بتقديم أصناف مختلفة من الطعام والمقبلات والحلوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى