السفرالسياحة

دليل أجمل أسماء شواطئ إسطنبول

تحتوي مدينة إسطنبول التركية على العديد من أجمل الشواطئ في العالم، وذلك بسبب جمالها وتميزها كمدينة تقع على البحر الأسود، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على العديد من الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول التركية ومواقعها وأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها على تلك الشواطئ الرائعة.

أسماء شواطئ إسطنبول :

أولًا : الشاطئ الشمسي:

يعتبر الشاطئ الشمسي واحدا من أفضل وأجمل الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يطل مباشرة على ساحل البحر الأسود، ويقع الشاطئ الشمسي شمال منطقة غابات بلغراد الشهيرة، والموجودة في منطقة كومكوي على ساحل البحر الأسود. ومن أهم وسائل الترفيه على الشاطئ الشمسي هي ما يلي:

  • يعتبر الشاطئ الشمسي من أجمل شواطئ مدينة إسطنبول، حيث يحتضن الشمس والمياه وأيضا الرمال الذهبية المميزة، وتمتد على بعد كيلومتر.
  • يحتوي الشاطئ الشمسي أيضا على العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أنواعا لذيذة من الطعام، وتوفر للزوار متعة تناول الطعام على الشاطئ الجميل.
  • يحتوي الشاطئ الشمسي أيضا على العديد من المحلات التجارية الفريدة، حيث تتوفر فيها العديد من السلع والمنتجات التي يحتاج إليها الكثير من الزوار.
  • يتوفر أيضا على الشاطئ الشمسي مجموعة من البارات حيث يتواجد فيها أفضل أنواع المشروبات على الشاطئ البحري مباشرة.
  • يوفر الشاطئ الشمسي أيضا العديد من الأنشطة المميزة، من خلال تنظيم حفلات مختلفة ومتنوعة، والتي تقام مباشرة على الشاطئ، بالإضافة إلى عروض أزياء متنوعة.
  • على الشاطئ الشمسي يتوفر العديد من أنواع الرياضات المختلفة، ومن بينها الرياضات المائية.

مواعيد الزيارة للشاطئ الشمسي:

يمكن زيارة الشاطئ الشمسي فقط في فصل الصيف، من بدايته وحتى نهاية شهر سبتمبر فقط، ويتم زيارة الشاطئ يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

تكلفة زيارة الشاطئ الشمسي:

تختلف تكلفة زيارة الشاطئ الشمسي حسب اليوم الذي يتم الذهاب فيه إلى الشاطئ، حيث يكون الشاطئ متاحا جميع أيام الأسبوع بسعر 25 ليرة فقط للشخص الواحد، أما في يوم العطلة فإن سعر الدخول إلى الشاطئ يكون 45 ليرة تركية، ويمكن شراء اشتراك موسمي للذهاب إلى الشاطئ لشخصين بسعر يصل إلى 850 ليرة تركية فقط.

ثانيًا : شاطئ ناكي بيه:

يعتبر شاطئ ناكي بيه واحدا من أجمل الشواطئ في مدينة إسطنبول، حيث يتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة والخلابة. يقع شاطئ ناكي بيه في جزيرة بيوك اضا، والتي تعتبر واحدة من جزر الأميرات. تم افتتاح الشاطئ في عام 1984 خصيصا للاستمتاع بالعائلات، ويعتبر وجهة سياحية مميزة للزوار من جميع أنحاء العالم. تتوفر العديد من وسائل الترفيه على الشاطئ ناكي بيه

  • يحتوي شاطئ ناكي بيه على العديد من وسائل الترفيه والاستمتاع، وذلك من خلال العديد من الألعاب المائية الموجودة على الشاطئ، بما في ذلك الزحاليق والمظلات، إلى جانب العديد من المقاعد التي توفر الراحة لزوار العائلات.
  • شاطئ ناكي بيه يتميز بأنه تماما آمن للأطفال، وذلك لأنه خال تماما من الصخور، حيث يحتوي فقط على رمال ذهبية ممتعة.
  • يوجد أيضا حراس في شاطئ ناكي بيه لرعاية الأطفال والحفاظ على سلامتهم أثناء وجودهم في البحر.
  • يوجد أيضا مدربين للسباحة في شاطئ ناكي بيه لتسهيل ممارسة السباحة وتوفير الأمان الشديد للأطفال.
  • هناك طبيب مخصص موجود في شاطئ ناكي بيه ويمكن استدعاؤه في حالات الطوارئ.
  • توفر شواطئ ناكي بيه بعض الغرف التي يمكن استئجارها من قبل الزوار، وهي موجودة في منطقة الشاطئ.

مواعيد الزيارة لشاطئ ناكي بيه:

يمكن زيارة شاطئ ناكي بيه يوميا، وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، ويمنع دخول الرجال بمفردهم إلى الشاطئ، حيث يخصص للعائلات.

تكلفة زيارة شاطئ ناكي بيه:

تختلف تكلفة زيارة شاطئ ناكي بيه حسب اليوم الذي سيتم فيه الزيارة. في أيام عطلة نهاية الأسبوع، يكون سعر الدخول إلى الشاطئ ثلاثين ليرة تركية، أما في باقي أيام الأسبوع، فإن تكلفة الدخول إلى الشاطئ هي خمسة وعشرون ليرة تركية فقط. أما بالنسبة للأطفال، فإن تكلفة دخول الطفل الواحد الذي يبلغ من العمر سبعة أعوام حتى اثني عشر عاما تكون خمسة عشر ليرة تركية فقط. أما بالنسبة لتكلفة استئجار غرفة في منطقة الشاطئ لشخصين، فإنه يتم دفع مائتي ليرة. وفي حالة وجود ثلاثة أشخاص، يتم دفع ثلاثمائة ليرة تركية فقط.

ثالثًا : شاطئ أوزونيا:

يعتبر شاطئ أوزونيا من أفضل شواطئ مدينة إسطنبول، حيث يقع على ساحل البحر الأسود، ويتميز بوجود خليج صغير، وهو معروف بالهدوء والجمال بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والرمال الذهبية الفريدة. ومن بين وسائل الترفيه المتاحة في شاطئ أوزونيا:

  • من الممكن أن تستمتع بجمال المنظر والطبيعة بالجلوس تحت الشمسيات المتوفرة على الشاطئ، والتي صنعت من الخيزران.
  • يمكن قضاء وقت ممتع على الشاطئ عندما تستلقي على الرمال الذهبية المميزة.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بقضاء وقت ممتع على العشب والتقاط الصور التذكارية.

مواعيد الزيارة لشاطئ أوزونيا:

يمكن زيارة شاطئ أوزونيا طوال أيام الأسبوع، وحتى في أيام العطلات ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

تكلفة دخول شاطئ أوزونيا:

تختلف تكلفة دخول شاطئ أوزونيا حسب اليوم الذي ستزور فيه، حيث يكون سعر دخول الشاطئ في جميع أيام الأسبوع عشرون ليرة، أما في يوم العطلة فسيكون سعر الدخول ثلاثون ليرة تركية فقط.

رابعًا : شاطئ داليا:

يعتبر شاطئ داليا واحدا من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يطل على البحر الأسود، ويقع الشاطئ في خليج دمرجكوي، وتشمل وسائل الترفيه المتاحة على شاطئ داليا:

  • يتوفر على الشاطئ العديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك بعض الرياضات المائية المتنوعة.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بتناول الأطعمة من خلال المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الأطباق، إلى جانب البوفيه الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الأطعمة.

تكلفة دخول شاطئ داليا:

يسمح بالدخول إلى شاطئ داليا في جميع أيام الأسبوع بتكلفة 25 ليرة فقط، أما في يوم العطلة الأسبوعية، فسيكون سعر الدخول إلى الشاطئ 40 ليرة تركية فقط.

خامسًا : شاطئ نون ستوب:

يعد شاطئ نون ستوب من أجمل الشواطئ التي تتميز بها مدينة إسطنبول، إذ يحتوي على جميع وسائل الترفيه، ومن أهم وسائل الترفيه المتوفرة على شاطئ نون ستوب هي:

  • الاستمتاع بممارسة جميع أنواع الرياضات والرياضات المائية.
  • التمتع بقضاء وقت ممتع مع الحفلات التي تقام على الشاطئ مباشرة.
  • يوجد مطعم فاخر على الشاطئ يقدم أشهى أنواع الطعام.
  • يتوفر على الشاطئ بوفيه كبير يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات.

تكلفة زيارة شاطئ نون ستوب:

يتم الدخول إلى الشاطئ على مدار أيام الأسبوع بتكلفة عشرين ليرة، أما في يوم العطلة فيتم الدخول بتكلفة ثلاثين ليرة للفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى