السفرالسياحة

ما هي أفضل أماكن السياحة في مصر ؟

دليل شامل لأشهر وأفضل أماكن السياحة في مصر، حيث تحتضن العديد من الكنوز التاريخية على الرغم من وجود مساحات واسعة من الصحراء، كما تتميز بنهر النيل الشهير، ولمحبي التشمس يمكنهم زيارة سيناء للاستمتاع بأشعة الشمس، أما عشاق الآثار فيتوجهون إلى القاهرة العظيمة، وواحة سيوه وأسوان الجنوبية تعتبر أماكن مثالية لممارسة الأنشطة المتنوعة والمميزة.

أفضل أماكن السياحة في مصر:

أهرامات الجيزة:

تعرف بأنها واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهي من أكثر المعالم تميزا في العالم، وكان علماء الآثار يدرسون كيفية بنائها لعدة قرون، فهي لا تزال واحدة من المعالم التي لا يمكن تجاهلها في أي رحلة سياحية إلى مصر.

معبد الكرنك ووادي الملوك:

وادي الملوك ومعبد الكرنك يقعان في الأقصر في صعيد مصر، على الضفة الغربية من النيل، حيث يتميز الجانب الغربي بالهدوء، بينما يتميز الجانب الشرقي بالحياة النابضة والنشاط. يجب قضاء عدة أيام هناك لاستكشاف جميع المقابر والمعابد.

القاهرة الإسلامية:

القاهرة الإسلامية هي منطقة مكتظة بالمساجد والمدارس، والمواقع التاريخية التي تعود لعصر الفاطميين وعصر المماليك. في هذا المكان، ستجد مكان التسوق المعروف بـ خان الخليلي، والذي يتميز بتواجد الحرف اليدوية والمنسوجات. تحيط بالسوق متاهات من الشوارع المليئة بالآثار القديمة المدهشة، بالإضافة إلى مسجد الأزهر والسلطان حسن.

مدينة أسوان:

مدينة أسوان هي المكان الأكثر هدوءا في مصر، تقع على نهر النيل، وتتميز بالكثبان الرملية البرتقالية، ويمكنك هناك ركوب الخيل والجمال في الصحراء، أو الاستمتاع بالطعام والشراب في أحد المطاعم على ضفاف النيل، وهناك أيضا العديد من المعابد التي يمكن زيارتها.

أبو سمبل:

هذا هو المعبد العظيم الكبير بمظهره واللوحات المحيطة به، ومن الداخل أيضا مزين باللوحات القديمة، وانتقل هذا المعبد من موقعه الأصلي بعد أن كان سيغمره الماء نتيجة بناء السد العالي، وهذا يعد إنجازا كبيرا تمت في الستينات وقامت به اليونسكو لمدة أربع سنوات.

المتحف المصري:

يعتبر المتحف المصري واحدا من كنوز العالم القديم، وهو واحد من أعظم المتاحف في مصر. يعتبر القصر الوردي مكانا رائعا للعروض القديمة، والطابق العلوي منه هو مكان ملك توت عنخ آمون. ويحتوي على أماكن للفن القديم والتماثيل التي تدهش كل من يراها.

الصحراء البيضاء:

في الصحراء البيضاء في مصر، يوجد طبيعة غريبة حيث تشكلت جبال الطباشير بأشكالها العجيبة التي تشبه الثلج. تظهر المناظر الطبيعية في مصر كأنها خيالية، وتحتوي أيضا على مناطق جليدية رائعة. استمتع بجمال وروعة المناظر الطبيعية الجميلة في مصر التي لا توجد مثلها في العالم.

واحة سيوه:

واحدة سيوه هي منطقة هادئة وهادئة تقع في غرب مصر. تحتل هذه الواحة مساحة صغيرة ولكنها محاطة بالعديد من مزارع النخيل والتمور وينابيع المياه العذبة، وهي واحدة من المناطق الجميلة في الصحراء الغربية.

الإسكندرية:

الإسكندرية هي مدينة تاريخية لا يمكن تجاهلها، تأسست هذه المدينة من قبل الإسكندر الأكبر، وتتمتع بأجواء معتدلة تجعلها مكانا مثاليا للسياحة والترفيه، وتحتوي على بعض الآثار التاريخية والكتب القديمة، وتعد هذه المدينة وجهة مفضلة للمشي حيث يوجد كورنيش على طول البحر ومقهى للترفيه، وتضم الأسواق المناسبة لجميع الأذواق، كما تحتوي مدينة الإسكندرية على العديد من المعالم السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية، بما في ذلك قصر المنتزه الشهير وقلعة قايتباي.

دير سانت كاترين:

يعد دير سانت كاترين أقدم الأديرة في العالم، حيث يقع على سفح جبل سيناء، ويحتوي هذا الدير على محفوظات دينية ومخطوطات لا يصدق، ومن هناك يمكنك رؤية شروق الشمس وغروبها بمنظر جميل لا يمكن تصوره.

جنوب سيناء:

مركز مصر للاستمتاع بالشاطئ يقع في جنوب سيناء في شبه الجزيرة العربية، ويتضمن أيضا شرم الشيخ الذي يحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة والمطاعم، وذلك لأنه عندما تزور هذا المكان ستقرر البقاء لعدة أيام بسبب جماله ومتعته، وعندما تختار الغوص، يجب أن تتوجه إلى سيناء لأنها تحتوي على العديد من رحلات الغوص والأماكن المثالية لممارسة هذه الهواية.

معبد أبيدوس:

مدينة أبيدوس الغامضة لا يتجاهلها السياح، فيها معابد لا تصدق من الروعة في التصميم، وتحتوي على العديد من المعابد مثل معبد أوسوريس أبيدوس، ويعتبر هذا المعبد كنزا فنيا في مصر القديمة، فأعمدته وجدرانه مغطاة باللغة الهيروغليفية الرائعة والجميلة في المظهر والأشكال، وهو أيضا مليء باللوحات المعقدة، يمكنك الاستمتاع بهذا المكان المذهل الذي يستقبل عددا كبيرا من الزوار.

متحف أم كلثوم:

يعتبر متحف أم كلثوم واحدا من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة القاهرة، وهو من المتاحف التي تضم العديد من القطع الفنية التي تعود للفنانة الراحلة أم كلثوم، مثل الفساتين الخاصة بها والقلادات.

القرية الفرعونية:

تعتبر القرية الفرعونية واحدة من أهم المعالم الموجودة في مدينة القاهرة أيضا، وهي من أجمل معالم القاهرة التي تضم العديد من القطع الأثرية القديمة، بالإضافة إلى العروض الفرعونية المميزة التي تقام في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى