السفرالسياحة

أين يوجد الأكواريوم في تركيا وما سعره ؟

تعد حديقة الأكواريوم واحدة من أشهر حدائق الحيوانات المائية في العالم، وتعتبر وجهة مفضلة للعديد من السياح بسبب جمالها وتميزها، والتي يمكن من خلالها ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة بالإضافة إلى الاستمتاع بوقت ممتع. سنتعرف معا على حديقة الأكواريوم المائية في تركيا من خلال هذا المقال.

موقع الأكواريوم في تركيا:

تقع حديقة الأكواريوم المائية في مدينة إسطنبول التركية وهي العاصمة التابعة لتركيا، ويمكن الوصول إلى تلك الحديقة بسهولة وذلك لأن موقعها مميز جدا ومشهور، حيث تقع الحديقة في منطقة فلوريا والتي تقع بالقرب من الشاطئ، وتعتبر الحديقة قريبة أيضا من منطقة مطار أتاتورك الدولي الشهير في إسطنبول، ولذلك يمكن الوصول إلى الأكواريوم بسهولة.

مميزات حديقة الأكواريوم في تركيا:

  • تتميز مساحة حديقة الماء أكواريوم بكونها كبيرة جدا، حيث يبلغ مساحة الأكواريوم في تركيا حوالي 22 ألف متر مربع وتحتوي على حوالي 7000 لتر مكعب من الماء.
  • تحتوي حديقة الأكواريوم على عدد كبير من الأحواض غير المتساوية. تحتوي بعض الأحواض على حجم كبير وأخرى صغيرة، وذلك حسب نوع الأسماك الموجودة فيها. يخصص الأحواض الكبيرة للأسماك الكبيرة والمفترسة، ومن بينها أسماك القرش.
  • تحتوي حديقة أكواريوم المائية على عدد كبير من الأسماك المتنوعة، ويصل عددها إلى أكثر من ألف وخمسمائة نوع مختلف، وهذه الأسماك فقط.
  • يحتوي الأكواريوم أيضا على تشكيلة واسعة من الكائنات البحرية الأخرى، والتي يبلغ عددها حوالي خمسة عشر ألف نوع آخر، وتشمل بعض أنواع الزواحف المائية، بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور البحرية والبرمائيات التي تجذب الأنظار.
  • أحد أهم مميزات أكواريوم إسطنبول هو تقسيمها إلى أقسام مختلفة، حيث يوجد قسم مخصص لأنواع معينة من الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش في بحر مرمرة والمناطق المجاورة لتركيا، بما في ذلك البحر الأسود. ويوجد أيضا قسم آخر يحوي تشكيلة كبيرة من الأسماك والكائنات البحرية التي تعيش في مناطق أخرى مثل البحر الأحمر وخليج بنما، بالإضافة إلى المحيط الباسيفي.

أهم الكائنات الموجودة في أكواريوم:

  • تحتوي حديقة الأكواريوم المائية في مدينة إسطنبول على عدد كبير جدا من الأسماك البحرية الصغيرة، بالإضافة إلى أسماك القرش المفترسة.
  • توجد أيضا في حديقة الأكواريوم عدد كبير جدا من التماسيح بالإضافة إلى عدد كبير من الضفادع البحرية.
  • يتواجد في الأكواريوم أيضا مجموعة من الكائنات البحرية المفترسة، ومن بينها الأفاعي، ومن أشهر أنواع الأفاعي المتواجدة في الأكواريوم هي أفعى الأناكوندا، إضافة إلى احتوائها أيضا على عدد ضخم من الثعابين المختلفة.

الخدمات المتوفرة في أكواريوم في تركيا:

  • تتوافر في حديقة الأكواريوم العديد من الخدمات، بما في ذلك توفير مطعم لتوفير الترفيه والاستمتاع بقضاء وقت ممتع للزائر.
  • يتوفر في الأكواريوم مقهى فريد، حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من المشروبات الرائعة التي تحظى بإعجاب الكثيرين.
  • تتوفر أيضا حديقة أكواريوم مائية تضم موقعا مخصصا للتسوق، وفيها العديد من أنواع الهدايا التذكارية المميزة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب، والتي تكون معظمها على شكل الكائنات البحرية والأسماك المختلفة الموجودة في الأكواريوم.
  • يوفر حديقة أكواريوم المائية أيضا صالة سينما وتعتبر واحدة من أجمل دور السينما حيث يتم عرض العديد من الأفلام ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى بعض المؤثرات الخاصة والجاذبة للعروض.

موعد زيارة أكواريوم في تركيا:

يمكن للزائرين الاستمتاع بوقت ممتع في حديقة الأكواريوم طوال أيام الأسبوع، في الفترة المحددة لها، من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 8 مساء يوميا.

سعر تذكرة الدخول للأكواريوم في تركيا:

تختلف تكلفة تذكرة زيارة حديقة أكواريوم المائية حسب العمر، حيث يتم دفع 42 ليرة تركية فقط للأشخاص البالغين، بينما يتم دفع 29 ليرة تركية فقط لتذكرة الطفل الواحد، وبالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، يتم احتساب سعر تذكرة الأطفال لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى