صحةصحة الطفل

افضل عسل للبروستاتا

أفضل عسل مجرب لعلاج البروستاتا، حيث تعتبر البروستاتا غدة توجد في الجزء السفلي من المثانة، وتنتج السائل المنوي. تتضخم البروستاتا بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ولكن عندما يحدث تضخم غير طبيعي يسبب التهابا. هناك أسباب عديدة لتضخم البروستاتا، وسنتعرف عليها في الموسوعة

يحدث الالتهاب نتيجة للإصابة بالفيروسات، أو وجود التهابات في المسالك البولية والمثانة، كما يصاب به كبار السن، وبسبب الإدمان على المخدرات أو شرب الكحول، ممارسة العادة السرية، وقد يكون تضخم البروستات بسبب عودة السائل المنوي إلى المثانة أثناء القذف ولأسباب أخرى متنوعة.

أعراض تضخم البروستاتا :

كما يوجد عدة علامات لتضخم البروستات ومن أهمها، الشدة في الرغبة للتبول بشكل خاص في الليل، الشعور بالحرقة وعدم القدرة على السيطرة على البول، وصعوبة خروج البول، وعدم القدرة على تفريغ المثانة بسبب زيادة البول فيها، فمن المعروف أن أغلب المصابين بأمراض البروستاتا هم الرجال، فإن أمراض البروستاتا تشكل خطرا كبيرا على صحة الرجل الجنسية وتظهر بشكل كبير لدى الرجال الذين تجاوزوا سن الأربعين، ولذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى الأطباء لإجراء الفحوصات الضرورية وتحديد طبيعة المرض، فأمراض البروستاتا متعددة ومتنوعة، وهناك وسائل أخرى عديدة للعلاج مثل استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية وغيرها.

فيما يتعلق بالعلاجات الطبيعية المناسبة لعلاج تضخم البروستات، يفضل استخدام عسل السدر والحبة السوداء، حيث يحتوي العسل على الشفاء للناس، كما ذكر الله تعالى في كتابه العزيز: “وأوحى ربك إلى النحل أن أتخذ من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون”.

سوف نستعرض لكم أفضل أنواع العسل لعلاج تضخم البروستاتا، ولا يوجد أفضل من استخدام عسل السدر، فهو من أنواع العسل الأكثر فعالية وله تأثير قوي جدا في علاج بعض الأمراض، وسوف نتعرف على كيفية استخدامه لعلاج أمراض البروستاتا وهي:

افضل عسل للبروستاتا :

عسل السدر الجبلي:

يعتبر واحدا من أهم أنواع العسل المستخدمة في علاج العديد من الأمراض المختلفة، حيث يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتقليل النوبات القلبية، كما أن له دور في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ومنع تصلب الشرايين، وهو أحد العلاجات الطبيعية الهامة المستخدمة في علاج تضخم البروستاتا بشكل طبيعي، بالإضافة إلى العديد من الطرق المختلفة التي يستخدم بها العسل وهي:.

وصفة عسل السدر لعلاج التهاب البروستاتا:

يتم استعمال كيلو جرام من عسل السدر، ثم يضاف إليه 50 مل من بروبوليس، و40 جم من حبوب اللقاح، و30 جم من طعام ملكات النحل، 25 جم من الجنسنج، ثم يتم خلط جميع المكونات معا بطريقة جيدة، ومن ثم يتم تناول ملعقة صغيرة من الخليط في الماء مرتين في اليوم قبل تناول الطعام.

وصفة عسل السدر والحبة السوداء:

  • يمكن استخدام وصفة العسل والحبة السوداء لعلاج البروستاتا، فقط يجب أخذ ملعقة من العسل مع قليل من الحبة السوداء يوميا.
  • بإمكانك أيضا تناول عصير البرتقال المحلى بالعسل، وهو غني بالعديد من الفيتامينات وينصح به من قبل الأطباء.
  • يمكن تناول ملعقة من العسل مع قليل من عصير الليمون ووضعها في كوب من الماء وتناولها مرتين يوميا في الصباح والمساء.
  • يمكن لمريض البروستاتا أن يتناول بذور القرع أو الشمر يوميا للحفاظ على صحته.
  • يستخدم العسل مع الحلبة في علاج البروستاتا، حيث يتم طحن كمية من الحلبة وأخذ ملعقة صغيرة منها تضاف إلى ملعقة من العسل وتترك في كوب من الماء لعدة ساعات، ثم يتم شربها قبل تناول الطعام في الصباح.

طرق الوقاية من الإصابة بأمراض البروستاتا :  

هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها للوقاية من أمراض البروستات، وهي كالتالي:

  • الابتعاد عن تناول الكحول والمخدرات.
  • من الأفضل التبول قبل وبعد الجماع لتفريغ المثانة.
  • الابتعاد عن ممارسة الجنس من الخلف.
  • يجب أن يتم إجراء الفحص الدوري لدى كبار السن لاكتشاف أي أمراض.
  • الاهتمام بعلاج جميع أمراض الجهاز التناسلي.
  • لا ينبغي ممارسة الجماع بشكل مفرط بين الزوجين.
  • الابتعاد عن ممارسة العادة السرية.
  • لا يمكن حدوث إثارة جنسية دون قذف، ومن الممكن أن تترك تأثيرا سلبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى