الصحة الإنجابيةصحة

بعض الأسباب لتأخر الإنجاب

تعرفي على بعض الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الإنجاب ومن أهمها، هناك العديد من الأشياء التي يجب علينا اتباعها لتحقيق الحمل بسرعة، وينصح العديد من الأطباء بها في البداية، وإذا لم يحدث حمل، يبدأ الزوجان في تناول المنشطات والحقن وغيرها من الطرق الحديثة.

أفضل طريقة للجماع للحمل بسرعة:

من الضروري زيارة الطبيب في حالة تأخر الإنجاب ، ولكن هناك دائما العديد من الأسباب التي يتحدث عنها الطبيب إلى الزوجين وتسبب تأخر الحمل ، ومن الضروري معرفة هذه الأسباب للحصول على حمل سريع ، بما في ذلك:

  • التفكير الإيجابي:

من العوامل الأساسية التي تساعد على نسبة نجاح الحمل هو التفكير الإيجابي، وذلك لأنه في حالة تأخر الحمل، تبقى الأم في حيرة من أمرها وتنام وتستيقظ وهي تفكر في الحمل، حيث أن التفكير يعتبر عاملا مؤثرا على تأخر الحمل، حيث يقلل من نسبة هرمون الحمل في الجسم، وبالتالي لا يحدث أي إخصاب أو حمل، ومن أكثر الهرمونات التي تؤثر على الحمل هو الأستروجين، لذا يجب تقليل التفكير والتمسك بالإيجابية، والبدء في تغيير نمط الحياة وممارسة الجنس بين الزوجين، كما يجب تجنب الأفكار السلبية تماما.

  • الغذاء الصحي:

تناول الطعام الصحي هو أحد أفضل العوامل التي تساعد على الحمل، كما يعزز عملية الأيض ويزيد من عدد الحيوانات المنوية. كما يلعب دورا في تنظيم الهرمونات، والفيتامينات والمعادن التي نحصل عليها من الغذاء الصحي تلك هي العناصر الأساسية.

  • عدم الإرهاق النفسي:

العوامل النفسية تؤثر سلبا جدا في عدم القدرة على الحمل، وتلعب الضغوط النفسية دورا مهما في الحمل، وذلك لأنها تؤثر على الحالة النفسية للنساء وتقلل من احتمالية الحمل.

  • إقامة التحليل لمعرفة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال:

في حالات عديدة، يكون التأثير السلبي على الحمل هو نقص في عدد الحيوانات المنوية أو في قدرتها على الحركة والوصول إلى وجهتها، وهذا يؤثر بشكل كبير على نسبة حدوث الحمل لدى النساء، لذا من الضروري اتباع هذه التحاليل من أجل تحقيق الحمل.

  • توقيت الحمل:

يجب اختيار الوقت المناسب لممارسة الجماع وفقا لأوقات ارتفاع نسبة التبويض. يحدث التبويض عندما تخرج البويضة من المبيض وتسلك قناة فالوب. يحدث في قناة فالوب لقاء بين السائل المنوي والبويضة ويحدث فيها عملية الإخصاب. تظل البويضة على قيد الحياة في قناة فالوب لمدة 3 أيام. هناك أيضا طريقة خاصة لممارسة الجماع بين الزوجين تساعد على حدوث الحمل بسرعة.

  • معرفة أيام التبويض لدى النساء:

من الضروري معرفة توقيت التبويض، حيث يعتبر اليوم الأول للتبويض بداية اليوم الأول للإباضة، ويعتبر اليوم 14 هو يوم الإباضة الذي يحدث فيه الحمل بنسبة تصل إلى 99٪، ويمكن ممارسة العادة الزوجية في الأيام 12، 13، 14، 15، 16 لزيادة فرصة الحمل في تلك الأوقات، وتسهم في حدوث الحمل بسرعة.

  • تحديد مشاكل الجهاز التناسلي لدى السيدات:

من الضروري زيارة الطبيب لمعرفة المشاكل التناسلية للسيدات، ومن خلاله يمكن معرفة نسبة حدوث الحمل، وتساعد الالتهابات أيضا على تقليل نسبة حدوث الحمل في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى