إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب وفوائد قشر الرمان للتخسيس

تعرفي بالتفصيل على تجارب وفوائد قشر الرمان في فقدان الوزن والحمية السريعة، حيث يعتبر الرمان ذو الشكل المستدير والبذور الكثيرة فاكهة لذيذة يتم تناولها في جميع أنحاء العالم، ومنشأها الأصلي إيران وأفغانستان والصين والهند، وتم زراعتها في إيران ودول حوض البحر الأبيض المتوسط والحدود التركية الأوروبية والجنوب الغربي الأمريكي وكاليفورنيا والمكسيك، وتزرع أيضا في ماليزيا والمناطق الأفريقية الاستوائية .

ما هي مكونات قشر الرمان :

ما هي فوائد قشر الرمان؟ يحتوي قشر الرمان على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. يتميز بأنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفينول ومركبات الفلافونويد، وأيضا مركبات أخرى مثل التانين وحمض الجاليك وحمض الإيلاجيك. تتركز هذه المواد في قشر الرمان وفي عصير الرمان وتمثل حوالي تسعون بالمائة من مضادات الأكسدة، وهي أكثر فائدة من لب الرمان نفسه.

العناصر الموجودة في قشر الرمان التي تساعد علي خسارة الوزن :

تحتوي هذه الفاكهة ذات اللون القرمزي على العديد من الفوائد التي تساعد في فقدان الوزن، حيث تحتوي على حوالي 80% من الماء ونسبة 10% من السكر، وتحتوي على 3% من البروتين ونسبة كبيرة من الألياف التي تساعد بشكل فعال على خسارة الوزن.

فوائد قشر الرمان في التنحيف :

تلعب قشور الرمان دورا مهما في التخلص من الوزن الزائد لدى الرجال والنساء، حيث اعتاد القدماء المصريون غلي قشور الرمان وشربها للتخلص من السموم في الجسم، كما أن لها دورا كبيرا في التخلص من الدهون المتراكمة حول الجسم، وكانوا أيضا يصنعون منها كريما يدهنون به منطقة البطن للمساعدة في حرق الدهون المتراكمة حول البطن .

كيف يفتت قشر الرمان الشحوم الموجودة في الكرش؟

للرمان فوائد كثيرة في مجال التخسيس وخاصة في تخسيس الكرش. فثمرة الرمان لها قدرة عالية على إذابة الدهون في الجسم وخاصة الدهون المتراكمة في البطن. أثبتت الدراسات أن شرب كوب من عصير الرمان يوميا يقلل معدلات الحمض الشحمي في الدم ويقلل حساسية تأكسد الكوليسترول الضار ويحسن صحة القلب ويخفض ضغط الدم .

 كيف يحارب قشر الرمان الدهون المتراكمة من الجسم؟

أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات دور قشر الرمان في عملية فقدان الوزن، حيث يمتلك قدرة على تنشيط إنزيم الليباز البنكرياسي الذي يساهم في هضم الدهون وتقليل امتصاصها في الجسم. كما يمتلك قدرة كبيرة على خفض السعرات الحرارية المتناولة ويعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. لذا، يلعب الرمان دورا هاما في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن التي تؤثر سلبا على الشكل العام للجسم وتسبب العديد من المشاكل الصحية

والسبب الرئيسي لظهور الدهون في منطقة البطن هو تراكم الدهون حولها، وللرمان دور فعال في إزالة تلك الدهون بشكل طبيعي وصحي، وبالتالي يحمي الجسم من الدهون والكولسترول الضار الموجود في الدم، وبالتالي يحمي الإنسان من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض الضارة .

ما هي التجارب والأبحاث التي أثبتت قدرة قشر الرمان علي خسارة الوزن :

أظهرت الأبحاث العلمية دراسة تأثير تعزيز خبز القمح بمسحوق قشر الرمان على فقدان الوزن في تجارب المغذية عالية الدهون على الفئران. أظهرت النتائج أن الفئران التي تناولت الخبز المدعم بقشر الرمان تناولت كمية أقل من الطعام واكتسبت أقل دهون ووزنا. وبالتالي، يؤكد ذلك أن قشر الرمان له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد .

طرق استعمال قشر الرمان لانقاص الوزن:

يعمل الرمان وقشر الرمان على طرد الديدان من الجسم وتعزيز مناعة الجسم وجعله مقاوما للبكتيريا والفيروسات والالتهابات التي تسبب زيادة الوزن. يمكن استخدام قشر الرمان بعدة طرق مختلفة، وأحد أفضل تلك الطرق هو:

هناك الكثير من الوصفات التي تحتوي على قشر الرمان لفقدان الوزن، منها:

الوصفة الأولى:

يمكنك وضع قشر الرمان مع الزنجبيل والشاي الأخضر على النار، وبعد غليها لبضع دقائق، يمكنك تصفيتها وتبريدها وشربها صباحا ومساء .

الوصفة الثانية :

نقوم بوضع ملعقة من قشر الرمان المطحون ونضع عليه النعناع الطري ونضع عليه ملعقة من الزنجبيل المطحون ثم نغلي هذه المكونات لمدة خمس دقائق ثم نتناولها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى