أدويةصحة

حبوب الترجيع navidoxine

يعتبر دواء navidoxine واحدا من الأدوية الموصوفة للمرأة الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل لعلاج الغثيان والترجيع. سنتعرف في هذه المقالة على دواء navidoxine وكيفية استخدامه وآثاره الجانبية.

تركيب حبوب نافيدوكسين navidoxine:

يحتوي دواء navidoxine على المادة الميكليزين التي تعد من مواد مضادة للهستامين ولها دور فعال في علاج الغثيان والقيء والدوخة، كما يحتوي أيضا على المادة البيريدوكسين التي تخفف الشعور بالغثيان، وهي من أشكال فيتامين ب 6 وتساهم في الوقاية من الأعراض المصاحبة للغثيان.

مكونات دواء نافيدوكسين navidoxine:

يتكون القرص الفردي فقط من دواء نافيدوكسين navidoxine ، والذي يحتوي على المواد الفعالة المذكورة في كميات محدودة

  • ٢٥ مليجرام من مادة الميكليزين في القرص الواحد.
  • خمسون غراما من مادة بيريدوكسين في قرص واحد من الدواء.

أسباب استعمال دواء نافيدوكسين navidoxine:

هناك بعض الحالات التي يجب فيها استخدام دواء نافيدوكسين navidoxine، وهذه هي الأسباب الخاصة لاستخدام هذا الدواء وهذه الأسباب هي كما يلي:

  • يتم استخدام دواء نافيدوكسين navidoxine لعلاج الغثيان والقيء، خاصة عند النساء الحوامل في الأشهر الأولى من الحمل.
  • دواء نافيدوكسين navidoxine فعال جدا في علاج الأعراض التي تصاحب الغثيان والتي من بينها الشعور بالدوخة الشديدة والدوار الناتج عن الغثيان.

الجرعة التي يجب تناولها من دواء نافيدوكسين navidoxine:

يجب استشارة الطبيب في حالة النساء الحوامل بشأن الجرعة المناسبة لتخفيف الغثيان والقيء. ومع ذلك، يجب أن لا تتجاوز الجرعة الموصى بها من حبوب نافيدوكسين navidoxine قرص واحد فقط، ويفضل تناولها قبل النوم مباشرة في الليل. سيساعد هذا في التخلص من الغثيان الذي يصيب النساء الحوامل عند الاستيقاظ من النوم، والمعروف بالغثيان الصباحي الذي يصاحب النساء الحوامل خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

كيفية استعمال حبوب نافيدوكسين navidoxine:

يجب استخدام حبوب نافيدوكسين بحذر تام، وينبغي استخدامها فقط عند الضرورة القصوى. من الأفضل بلع القرص وشرب كمية كبيرة من الماء بعده، لضمان وصوله إلى الجسم. كما يفضل استخدام حبوب نافيدوكسين مع تناول الطعام.

الآثار الجانبية لاستعمال حبوب نافيدوكسين navidoxine:

هناك بعض الآثار الجانبية التي تظهر على المرأة في حالة استخدام مفرط لحبوب نافيدوكسين وتلك الأعراض الجانبية الخاصة بالدواء، ويفضل استشارة الطبيب في حال ظهور أي من هذه الأعراض التالية

  • الإصابة بعدم القدرة على رؤية الأشياء بوضوح وحدوث اضطراب في الرؤية.
  • الشعور بالجفاف الشديد في الفم.
  • الإصابة بأمراض الأمعاء ومعها الإصابة بالإمساك.
  • الإصابة بالدوار الشديد والرغبة الشديدة في النوم.
  • الإصابة بتقلص شديد في معدل التبول، وقد يكون هناك صعوبة عند التبول.
  • الإصابة بقلة في كمية العرق.

موانع استعمال حبوب نافيدوكسين navidoxine:

هناك بعض الحالات التي ينبغي توخي الحذر الشديد عند استخدام دواء نافيدوكسين navidoxine ويفضل عدم استخدامه في بعض هذه الحالات لتجنب التأثير على الصحة العامة وحدوث مضاعفات خطيرة، ومن بين تلك الحالات التي يحظر استخدام حبوب نافيدوكسين navidoxine فيها هي الآتية:

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة للمكونات الموجودة في دواء نافيدوكسين navidoxine، يمكن التأكد من ذلك إذا ظهر تورم في الشفاه أو احمرار في الجلد أو طفح جلدي، وفي هذه الحالة يجب التوقف عن استخدام العلاج فورا وعدم استخدامه مرة أخرى لتجنب حدوث مضاعفات.
  • لا يستطيع الأشخاص الذين يعانون من تضخم البروستاتا تناول دواء نافيدوكسين
  • الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن لا يجب أن يتناولوا دواء نافيدوكسين، فهو سيؤدي إلى تفاقم الحالة، حيث يسبب الإمساك أيضا ويعقد الأمور أكثر.
  • من غير المسموح استخدام دواء نافيدوكسين للأشخاص الذين يقودون أو يعملون على الماكينات لأنه يسبب النعاس.

محتويات عبوة دواء نافيدوكسين navidoxine:

كل عبوة من دواء نافيدوكسين تحتوي على 10 أقراص، وكل قرص يحتوي على 25 ملغ من ميكلوزين وأيضا 50 ملغ من فيتامين ب 6.

كيفية تخزين دواء نافيدوكسين navidoxine:

يجب اتباع طريقة تخزين دواء نافيدوكسين لتجنب تلفه، وشرط التخزين هو وضعه في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية وحفظه في مكان جاف بعيدا عن الضوء والحرارة المباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى