أدويةصحة

محلول البواسير الخارجية

اكتشف حالات استخدام محلول البواسير الخارجية في علاج البواسير، فمن المعروف أن الطبيب المختص يمكنه التعرف إذا كنت تعاني من البواسير أم لا وذلك لأن هناك بواسير داخلية وبواسير خارجية، ومن السهل علاج البواسير الخارجية بسهولة.

أما بالنسبة للداخلية فهذا يتطلب تدخلا طبيا في معظم الحالات، حيث يتم التحقق مما إذا كان المريض يعاني من البواسير أم لا، ويتم ذلك بواسطة الطبيب، حيث يرتدي الطبيب القفازات الطبية ويدخل أحد أصابعه داخل المريض.

وذلك لتحديد ما إذا كان هناك شيء مختلف أم لا، أو إذا كان هناك نمو غير طبيعي في هذه المنطقة، حيث يكون هذا الاختبار مفيد في معظم الحالات، لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من البواسير والشروخ الشرجية ولا يدرون.

أحد أصعب آلام التي يمكن أن يعاني منها الأشخاص هي آلام البواسير أو الشروخ الشرجية، وفي البداية يمكن علاج البواسير الخارجية بسهولة قبل أن تصبح داخلية، وهذا يعتبر أمرا محرجا للكثير من الأشخاص.

ومع ذلك، لا يوجد ضغط على المريض، يجب عليه أن يتوجه إلى الطبيب لمتابعة حالته وتوصيف العلاج الصحيح حتى يتم التخلص من تلك الآلام وقبل أن يتعرض لمخاطر الجراحة، يجب التخلص من الحالة في البداية.

جدول المحتويات

محلول البواسير الخارجية :

من الطبيعي أن يقوم الطبيب بتقديم العلاج الصحيح للمريض للتخلص من جميع المشاكل التي يعاني منها، حيث يقوم الطبيب بتقييم حالة المريض لتحديد العلاج المناسب، سواء كان ذلك عبارة عن أدوية أو كريمات أو مراهم أو تحاميل، ولكن في حالة الحالات الصعبة يجب اللجوء إلى الجراحة.

إذا كانت البواسير خارجية ، يستخدم المحلول الخاص بالبواسير أو الكريمات والمراهم والتحاميل والضمادات تحت إشراف الطبيب ، حيث تحتوي تلك الأدوية على العديد من المكونات التي يمكنها علاج البواسير الخارجية ، ومن بين هذه المكونات الهماميليس والهيدروكورتيزون ، وهذه المواد معروفة بتقليل التهيج والألم والحكة بشكل مؤقت أو نهائي في حالات البواسير الأولية.

لا يمكن استخدام تلك الأدوية لأكثر من أسبوع ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لفترة أطول، لتجنب بعض الآثار الجانبية مثل الطفح الجلدي والالتهابات وترقق الجلد.

الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية :

في الحالات الخارجية الصعبة، يتم التخلص من آلام البواسير من خلال إجراء عملية جراحية. وعادة، تكون هذه العملية سهلة وبسيطة، ولا تواجه صعوبة كبيرة فيها. وتكون الآلام خفيفة جدا. أما إذا كان المريض يعاني من نزيف مستمر أو آلام شديدة، وحدوث بعض التغيرات في فتحة الشرج وزيادة في الأعراض، فإن ذلك يتطلب تدخل جراحي. ويجب متابعة الطبيب بعد العملية لمدة أسبوعين على الأقل، للتأكد من عدم عودة المشكلة مرة أخرى.

علاج البواسير الخارجية عن طريق المحلول :

يتم للمريض الجلوس في ماء دافئ وملح لمدة لا تقل عن ربع ساعة لتخدير تلك المنطقة وتنظيفها، وتساعد أيضا في تخفيف الألم وانكماش الأوردة المتورمة في هذه المنطقة، ولكن من الضروري تجفيف تلك المنطقة جيدا قبل المعالجة بالمحلول.

وباستخدام قطعة من القطن المبللة بمادة البروزيلين، يتم تمريرها حول فتحة الشرج للتخلص من الآلام. ويتم القيام بهذا الإجراء على الأقل ثلاث مرات في اليوم للتخلص من الآلام، ويمكن أيضا معالجة الألم بالحقن لفترة مؤقتة.

عندما تكون البواسير الخارجية غير مريحة في معظم الحالات، يمكن استخدام محاليل ومراهم تساعد على تخفيف الألم، بالإضافة إلى المكونات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الألم مع العلاجات الطبية، ويمكن الاستمرار في استخدامها للتخلص من آلام البواسير بسهولة دون الحاجة للجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى