التغذيةصحة

أغذية تساعد على الحمل

هناك أطعمة مجربة وفعالة في زيادة فرصة الحمل بسرعة، حيث يتمنى كل زوجين الحصول على حمل سريع، ويسعون لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وتوجد أطعمة تساعد على زيادة الخصوبة وتمنع التأخير أو عدم الحمل، لذا يجب اتباع نظام غذائي معين يساعد على الإنجاب، وهناك أنواع محددة وطرق محددة تساعد في تحديد جنس الجنين. التغذية الجيدة هي أحد أهم العوامل في زيادة فرصة الحمل، لذا يجب أن تحتوي الوجبات الغذائية على مكونات تساعد على الإنجاب.

أغذية تساعد على الحمل :

يساعد اتباع نظام غذائي متكامل في رفع نسبة الخصوبة، ويجب أن يتم اتباع نظام غذائي متكامل لمدة لا تقل عن 90 يوما حيث تبقى تأثير بعض الأطعمة في الجسم لفترة طويلة.

لذا لابد أن تحتوي الوجبات الغذائية يوميًا على الآتي:

فواكه + حبوب كاملة + بقوليات + منتجات الألبان + خضروات.

أولًا: الفاكهة:

الفاكهة تساعد في توفير نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي عامل هام في زيادة نسبة الخصوبة لدى الرجل والمرأة، حيث تزيد كمية الحيوانات المنوية لدى الرجل وتجعل النطفة أكثر قوة لدى المرأة. بعض الفواكه تحتوي على مواد تحارب تراكم الكوليسترول الضار على جدران الأوعية الدموية، مما يعزز الدورة الدموية ويساهم في نشاط وقوة الجسم.

التفاح:

إحدى الفواكه الهامة التي تحتوي على مادة الكيرستين المقاومة للكولسترول الضار، والتي تساعد في زيادة نشاط الجسم وحيويته.

الرمان:

إن الرمان يحتوي على مضادات أكسدة عالية، ولكنه يحتوي أيضا على فيتامينات تساعد في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء وخاصة الرجال، فهو يزيد من قوة الرجل بنفس قوة المنشطات القوية جدا مثل الفياجرا وغيرها من المنشطات، ويتم تحضيره على النحو التالي:

يتم فرم حب الرمان وخلطه في الخلاط، ثم يتم تصفيته من البذور وغليته على النار وتركه حتى يبرد، يضاف الماء بنسبة ربع كوب رمان إلى ثلاثة أرباع الكوب ماء، ثم يحلى بالعسل الأبيض، وإذا تم تناوله قبل العلاقة الزوجية بمدة 60 دقيقة، فإنه سيزيد من قوة الرجل بشكل كبير.

ثانيًا: الخضراوات:

يساعد الخضروات الورقية في زيادة مضادات الأكسدة وزيادة الخصوبة لكلا الرجل والمرأة، ويقوي الجنس. ومن بين هذه الخضروات هي:

الجرجير:

ورق الجرجير يعزز القوة الجنسية، فهو هضم جيد وملين مهم، ويحتوي على فيتامين (أ) وكميات كبيرة من الألياف النباتية المهمة جدا لتعزيز وتحفيز القوة الجنسية، ويعتبر الجرجير من الخضروات ذات التكلفة المنخفضة التي يمكن الحصول عليها، ولذا يعتبره البعض أساسا لحل المشاكل الجنسية.

الخس:

يعتبر الخس من الخضروات الورقية التي تحتوي على فيتامين ج، وهو من أهم الأطعمة التي تعالج العقم لدى الرجال، حيث يساهم في توفير كمية كبيرة من السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية المتحركة، كما يحفز الرغبة الجنسية لدى الرجال، ويطلق عليه في بعض البلدان اسم نبات الخصوبة، وذلك بسبب فاعليته في علاج العقم ومساعدة الحمل على تحقيق نتائج مذهلة.

البقدونس:

البقدونس يعتبر من أهم الخضروات في علاج ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال، ويحتوي على الزيوت الطيارة الهامة، والأملاح المعدنية والكالسيوم والحديد، وشرب مغلي البقدونس يساعد على التخلص من الأملاح الزائدة والتصاقها، ويساعد أيضا في التخلص من الصديد الناجم عن تراكم الأملاح والتي تعيق الحمل.

ثالثًا: منتجات الألبان:

الألبان تساعد الجسم على زيادة فيتامين (د) الذي يساعد الرجال على الإنجاب بزيادة عدد الحيوانات المنوية في الجسم وتنشيطها.

رابعًا: الحبوب الكاملة والبقوليات:

العدس:

من الأطعمة التي تزيد من الشهوة الجنسية للرجال والنساء وتساعد في علاج البرود الجنسي لهما، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والمنجنيز، وتعتبر أيضا من الأطعمة ذات التكلفة المنخفضة وتحتوي على كمية هائلة من البروتين النباتي.

وبنفس الطريقة، فإن تناول الخبز الأسمر يعتبر أفضل بكثير من تناول البروتين الحيواني في زيادة معدل الخصوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى