التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة تفتيح منطقة البكيني بسرعة

هناك طرق مجربة وفعالة لتفتيح منطقة البكيني بسرعة، فمن الضروري جدا أن تهتم المرأة بمنطقة البكيني، حيث تفرز هذه المنطقة أكثر من باقي أجزاء الجسم عرقا، مما يؤدي إلى اسمرارها واظلامها. هناك العديد من النساء اللاتي يرغبن في أن تكون منطقة البكيني ناصعة البياض وناعمة ونظيفة، ولكن اسمرار هذه المنطقة يشكل مشكلة كبيرة يعاني منها العديد من السيدات وتسبب لهن حرجا شديدا. والسبب الرئيسي وراء اسمرار منطقة البكيني هو عدم الاهتمام بالبشرة وعدم تقشيرها بانتظام.

لذلك، سنستعرض لكم طرقا عديدة وفعالة جدا لتفتيح منطقة البكيني بسرعة وسهولة.

خلطات تفتيح منطقة البكيني :

الطريقة الأولى : الكركم والليمون :

أولا، يجب أن يتم خلط الكركم والليمون معا حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم يتم وضع هذا الخليط على منطقة البكيني وفركها جيدا لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ويفضل تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع، وذلك لأن الكركم يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة بسهولة.

الطريقة الثانية : كريم الليمون والجبن الأبيض :

في هذه الطريقة، يتم خلط ملعقة كبيرة من الجبن الأبيض مع حوالي خمس قطرات من عصير الليمون، ثم يوضع المزيج على المنطقة السمراء في المنطقة الحساسة ويترك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة حتى يجف الخليط تماما. بعد ذلك، يتم شطف الخليط بالماء الدافئ وتجفيف المنطقة بلطف باستخدام منشفة جافة.

الطريقة الثالثة : النشا وماء الورد :

تتم هذه الطريقة عن طريق خلط ملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة من النشا وملعقة من ماء الورد وملعقة من العسل الأبيض وعصير الليمون، ثم يتم دهن منطقة البكيني بالخليط، ويترك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل شطفه بالماء الفاتر لإزالة بقايا الخليط.

الطريقة الرابعة : الليمون والسكر البني :

بهذه الطريقة، يتم مزج كمية من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر البني وحوالي نصف ملعقة من العسل. ثم يتم فرك المنطقة الحساسة بهذا الخليط بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن خمس دقائق. بعد ذلك، يشطف بالماء الفاتر. ويكرر هذا الإجراء أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الخامسة : قشر البرتقال والزبادي :

بهذه الطريقة، يتم أخذ ملعقة صغيرة من قشر البرتقال ومزجها مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ثم يتم وضع الخليط على المنطقة الحساسة وتدليكه بحركات دائرية. يجب تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن.

الطريقة السادسة : ماء الأرز :

عليك أن تطهوي الأرز بهذه الطريقة دون إضافة ملح أو زيت، وبعد أن ينضج يتم تصفيته والاحتفاظ بماء الأرز في إناء، ثم يترك ليبرد في زجاجة رشاشة، ويرش منه على منطقة البكيني ويترك حتى يجف، ويفضل تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

الطريقة السابعة : زيت الزيتون والعسل والليمون :

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة في هذه الطريقة. يتم توزيع المزيج المتجانس على المنطقة السمراء وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يتم إزالته بالماء الدافئ. يكرر هذا الإجراء أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثامنة : السكر وزيت الزيتون :

يجب عليك سيدتي في تلك الطريقة أن تمزجي حوالى ملعقة واحدة كبيرة من السكر مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، للحصول على خليط متجانس، ثم قومي بعدها بتقشير منطقة البكيني برفق أثناء الاستحمام، ومن الممكن استخدام هذا الخليط مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

الطريقة التاسعة : استخدام الخيار :

في هذه الطريقة يتم دهن المنطقة الحساسة باستخدام عصير الخيار أو وضع شرائح الخيار مباشرة على المنطقة السمراء لأن الخيار يعتبر من المواد الفعالة جدا في تفتيح وتهدئة تهيج البشرة.

الطريقة العاشرة : الشوفان والطماطم :

يمكن تحضير خليط من الشوفان وعصير الطماطم، أو يمكن استبدال الشوفان بالليمون ومن ثم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى