السفرالسياحة

أماكن سياحية فى الفلبين ينصح بزيارتها

هناك أماكن سياحية في الفلبين ستصدقها بعد أن كانت تلك الدولة تفتقر إلى أية مكانة قبل ذلك، إذ تحولت إلى مقصد سياحي ومركز فندقي نشط في آسيا أيضا.

يعود هذا التغيير إلى الاهتمام بمدنها وتراثها ومعالمها المهيأة للسياحة، وكذلك الطبيعة الساحرة ذات الأثر الإيجابي على النفس البشرية، وتوجد أيضا فيها أنماط وأنشطة للعائلات والأفراد، ولا تهمل الطبقات ذات الدخول المحدود بتكاليف معقولة للقيام برحلات سياحية ممتعة، وهذا ما قامت به جيرانها مثل أندونيسيا وتايلاند وفيتنام أيضا.

نبذة إضافية عن الفلبين :

الفلبين هي دولة استوائية، وبالتالي فإن مناخها يتميز بالكثير من الأمطار والحرارة الصيفية، ويكون جفافها في فصل الشتاء، ولكنها ليست ممتعة خلال فترات الأمطار الغزيرة أو وجود الأعاصير المتفاوتة في العنف، وهذا يحدث من الشهر السابع حتى العاشر من التقويم الميلادي المصري، ومع ذلك، فإنها تعتبر وجهة رائعة لقضاء عطلة شتوية أو إجازة سياحية في بقية الأوقات.

أماكن سياحية في الفلبين :

القلب المادي المالي الفلبيني ماكاتي:

ماكاتي هي مدينة تنافس عاصمة الفلبين مانيلا، حيث تمتلك من النشاط والتواجد المالي ما يجعلها لها قيمة تصدرية أعلى، فهي مركز لتوطين الأعمال والموارد المالية، بالإضافة إلى البنية التحتية المتنوعة والتسهيلات التجارية التي تتميز بالحجم الكبير والتوسع، بالإضافة إلى الحدائق المميزة.

العائلات التي تزور ماكاتي يمكنها اختيار مكان إقامة يتميز بالحداثة والعملية من بين خيارات عدة، فهناك خيارات عادية وفاخرة وغيرها وفقا للإمكانيات المالية، وتحتوي على معالم ومناطق ذات أهمية متفاوتة ويمكن زيارتها سياحيا مثل:

  • مجمع جرينبيلت هو مكان للتسوق يضم العديد من المراكز التجارية، ويعتبر مكانا سياحيا في ماكاتي بالفلبين. يحتوي على قاعات سينما لعرض أحدث الأفلام العالمية. يتألف من مبان تحتوي على العلامات التجارية الشهيرة والأكثر تكلفة. يتوفر فيه محلات بيع للملابس والألعاب ومنتجات متنوعة بأسعار متنوعة تناسب المتسوقين. يضم أيضا مجموعة من المطاعم الشهيرة بالمأكولات العالمية.
  • يضم المجمع كنيسة تحمل نفس اسمه، ويقصدها أولئك المرتبطون بالكنائس وأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والسكينة.
  • متحف أيالا: معرض تاريخ الفلبين فنيا وترفيهيا بشكل حديث، وحدائق أيالا ذات الشكل المثلث تعتبر بمثابة الواحة الخضراء في قلب ماكاتي، يمكنك النزهة فيها والاستمتاع بالانتعاش في المساء، ولا تنس تجربة المطاعم والمقاهي.
  • في حديقة أيالا، يوجد أيضا أحواض للأسماك لمن يرغب في رؤيتها، وأحواض للزهور، وعندما تكون هناك احتفاليات في بداية العام، تصبح المنطقة مسرحا صاخبا مع الموسيقى والإضاءة.

المانيلا:

تعتبر العاصمة فلبينية مدينة تحمل تراثا ثقافيا وسياسيا وتاريخيا غنيا، حيث تضم العديد من الكنائس والمتاحف المتنوعة، بالإضافة إلى القصور المذهلة، وتم استمداد اسمها من عبارة عربية تعني “في أمان الله.

كانت مستعمرة إسبانية قديمة واندثرت، ولكن بقاياها ما زالت مرئية في حي انتراموروس، وتتضمن الخراب والدمار الناتج عن الحروب السابقة.

من بين مناطقها، توجد كنيسة قديمة هي الأقدم هناك، يدفع لدخولها رسما قدره 100 بيزو فلبيني ويعادل الدولار والنصف أو أكثر قليلا. ويحتوي المكان على متحف يعرض النحتات والرسوم القديمة، وهو صغير بالمقارنة مع المتاحف الأخرى. ويوجد أيضا مول روبنسونزبليس الضخم المؤلف من 5 طوابق، ويضم مطاعم ومحال تجارية كثيرة تشبه المدينة المكيفة الصغيرة.

مدينة ملاهي الشباب الكويزون :

من بين الأماكن السياحية في الفلبين، يعد حي كويزون مفضلا للمراهقين والشباب بسبب حيويته وتواجد جامعة الفلبين فيه. ويتميز أيضا بتوفر وسائل الترفيه بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء والحدائق والغابات، حيث يمكن ممارسة الرياضات البسيطة مثل ركوب الدراجات أو الاسترخاء تحت أشعة الشمس.

وحضور المعارض المختلفة سواء كانت فنية أو ثقافية أيضا عامل مهم في جذبهم إلى هذا المكان، ومع ذلك يوجد فارغاس المتحف الشهير.

لا يمكن تجاهل توافد الشباب بدون دعمه بأكبر تجمعات للتسوق والمطاعم وغيرها، وستلاحظ وجوده في حي إيستوود النشط ليلا، وكويزرون لا تغفل وجود العديد من الحدائق مثل حديقة نينوي أكيونو، وموقعها المجاور للساحة التذكارية هناك، وتحتوي على أكشاك طعام بأسعار معقولة وتجذب العائلات في نهاية الأسبوع للتنزه والجلوس على البحيرة الموجودة هناك.

الجزيرة الأجمل بوركاي الفلبينية :

واحدة من أجمل المناطق السياحية في الفلبين هي بوراكاي، التي تقع في الجزيرة الغربية للفلبين، وتتميز بجمالها العالمي، ورمالها البيضاء النقية ومياهها الزرقاء الصافية، والشاطئ الأبيض المقسم إلى عدة محطات وشواطئ صغيرة مزدحمة بالسياح خلال مواسم السياحة في الفلبين.

بعد ذلك، ينتشر الباعة المتجولون. إذا كنت لا ترغب في وجودهم، ينصح بزيارة شاطئ بوكا أو شاطئ ياباك، حيث يوجد أكشاك لبيع عصير جوز الهند المنعش ومطاعم ومقاهي ذات إطلالات جذابة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمغامرين القفز من ارتفاع عشرة أمتار فوق الأرض.

بالإضافة إلى التنزه بالقوارب إلى الكهف الكريستالي الموجود هناك لمحبي مغامرات الكهوف واستكشافها.

دافاو المينداناوية بجنوب الفلبين:

يتميز بمحمياته البيئية ومعالم سياحية مثل محمية عدن وحديقة النسور وحديقة الفراشات وحدائق التماسيح. ومن أغرب المعالم السياحية متحف العظام في دافاو الذي يتكون من ثلاثة طوابق ويحتوي على هياكل مجمعة للديناصورات وغيرها، وتكلفة دخوله 100 بيزو.

سيبو التاريخية:

لا تهمل سيبو ومدينتها التي تحمل الاسم ذاته، ففيها توجد آثار كنيسة ومعالم تاريخية خاصة بالمسيحيين، ويسمح بتصوير منظر بانورامي للمدينة من جبل يسمى القمة على بعد اثنتا عشرة كيلومترا، والذي يحتوي أعلى قمته على برج المراقبة.

جزيرة بوهول كـ أماكن سياحية فى الفلبين :

موقع هذه الجزيرة هو الوسط في الفلبين ، وهي مشهورة شعبيا ومحليا بسبب المناظر الطبيعية الخلابة والنشاط السياحي الغير تقليدي.

تعد تلال الشيكولاتة العاصمة لهذه الجزيرة، وتبعد فقط 40 دقيقة بالسيارة عن تاجبيلاران. والمميز في هذه التلال هو وجود مثلثات على قممها، وتحول اللون من الخضرة إلى البني خلال الفصول الجافة في الفلبين، وهو ما يعتبر سببا في تسميتها بهذا الاسم. وتحتوي المنطقة على منطقة مراقبة في أعلى التل يمكن استغلالها لالتقاط صور رائعة، وتبلغ تكلفة الدخول إلى هذه المنطقة 50 بيزو.

من الأماكن المشهورة في الجزيرة الشلالات والمرور النهري والمحميات. ومن بينها المحميات الغابية مثل غابة الماهونجي. ورحلات الكروز في بلوبوك وشلال كانامنتد. وهناك تجربة التزحلق على الكوابل المرتفعة هوائيا بارتفاع يصل إلى ١٢٠ مترا فوق النهر و ٥٠٠ مترا في اتجاه مغامرات داناو.

أماكن سياحية في الفلبين الحديثة مدينة التاجويج:

إنها مدينة من ضواحي العاصمة، تبعد فقط 15 دقيقة عنها، وتعد مكانا سياحيا جاذبا للمتسوقين وأولئك الذين يتحدثون بالأنماط الحديثة للعيش، وتضم بونيفاسيو، واحدة من أرقى الأحياء، إلى جانب الفنادق والأسواق التي تنتشر وتتوسع فيها.

متحف العقل هو متحف حديث وطفولي للفكر، يمكنك فقط بدفع 600 بيزو أن تشاهد فيه أفلام ثلاثية الأبعاد مختلفة ذات طابع ثقافي وترفيهي وعروض فنية. أما المول التسوقي ماركت، فيحتوي على العديد من المطاعم المتنوعة عالميا، وأماكن للعب الأطفال، وهناك أيضا التسوق في فينسيا بيازا المركز التسوقي ذو الطابع الإيطالي بتصميمات تشبه المدينة الإيطالية الغارقة.

جزيرة كورون، النيدو، بركان ليجاسبي، جزيرة البنغلاو، كاجايان دي أورو، وبويرتو جاليرانوسيكويجور هي أماكن سياحية مهمة في الفلبين أيضا يجب زيارتها هناك بلا ملل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى