إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

طريقة تحضير مشروب القرفة للتخسيس

طريقة تحضير مشروب القرفة للتخسيس مجربة وسريعة، حيث تعتبر القرفة واحدة من أهم الأشجار وتستخدم في العديد من الاستخدامات الهامة للفرد، مثل طهي الطعام وتضاف إلى الشاي كنكهة، وهناك نوعان من شجرة القرفة، النوع الأول يسمى القرفة الكاسيا أو القرفة الصينية، والنوع الثاني هو القرفة السيلانية، وتعتبر القرفة نباتا فطريا وتحتوي على أزهار صغيرة الحجم تميل إلى اللون الأبيض والتي تحتوي على بذور التوت المعروفة بالعليق، ويتراوح طول جميع أشجار القرفة بين ثلاثين وأربعين قدما، حيث تبدأ جميع أشجار القرفة في النمو بعد حوالي ست سنوات من زراعتها، وتستمر في الإنتاج لمدة تقارب أربع سنوات، ويتم جمع المحصول منها بشكل مستمر خاصة في فصل الشتاء.

جدول المحتويات

فوائد مشروب القرفة للتخسيس :

على الرغم من استخدام القرفة في الغالب في الطهي، إلا أنها تستخدم في العديد من الأغراض الأخرى مثل العلاج، ولكن لها فوائد كبيرة جدا في إنقاص الوزن الزائد، ومن أهم تلك الفوائد:

  • تساعد القرفة في تنظيم مستوى الإنسولين في الدم، وتثبته بنسبة طبيعية، وذلك لأن الحفاظ على نسبة الإنسولين في الدم يساهم في خسارة الوزن وتحسين صحة الجسم بشكل كبير.
  • تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، وتمنح الجسم العناصر الكافية للتخلص من الوزن الزائد. يمكن تحقيق ذلك عن طريق التحكم في كمية الطعام المتناولة طوال اليوم، وتقضي على خلايا السكر الزائدة، وتنظم مستوى السكر في الجسم بأكمله من خلال تنظيم نسبة الأنسولين.
  • تساعد القرفة في حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، كما تقلل من نسبة الدهون في منطقة الكرش والأرداف بشكل كبير.

وصفة مشروب القرفة للتخسيس :

من بين خلطات القرفة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والتخسيس، تشمل:

  • القرفة والزنجبيل:

يتم تحضير مشروب قرفة وزنجبيل لتخفيف الوزن والتخلص من الدهون. يحتوي القرفة على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للتخلص من الوزن الزائد. يتم غلي نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتناوله قبل كل وجبة رئيسية من الثلاث وجبات اليوم. يوصى بتناول هذا المشروب يوميا للحصول على أفضل النتائج.

  • القرفة والليمون:

يساعد خليط القرفة والليمون في تخفيض نسبة كبيرة من الدهون في الجسم، وذلك عن طريق غلي ملعقة واحدة من القرفة مع عصير الليمون، ويفضل تناوله قبل وجبة الإفطار بحوالي ربع ساعة على الأقل، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتائج بشكل أسرع.

  • القرفة والنعناع:

يتم غلي كمية من النعناع مع القرفة للتخلص من جميع مشاكل الجسم، والتخلص من الوزن الزائد في أقل من خمسة عشر يوم، ويمكن ملاحظة التغير في الجسم بعد هذه الفترة، يجب تناول هذه الوصفة على الريق يوميا وقبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى