إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

كيف ازيل دهون البطن ؟

تعرفوا على طريقة فعالة وسريعة لإزالة دهون البطن، وهي واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساء، حيث تعتبر دهون البطن مشكلة كبيرة بالنسبة للكثيرين، ويسعون للتخلص منها، ولذلك سنذكر لكم في هذه المقالة بعض الأمور التي تساعدكم على التخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش بشكل سريع جدا.

أسباب تراكم دهون البطن:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش، ومن أهم تلك الأسباب الآتية:

  • زيادة الوزن الملحوظة تؤدي إلى تراكم الدهون حول الأعضاء.
  • زيادة تناول الأطعمة ذات الدهون العالية.
  • زيادة استهلاك المشروبات الغازية والوجبات السريعة.
  • الوراثة تلعب دورا كبيرا في الإصابة بدهون البطن أو الكرش.
  • عدم الحركة المستمرة على مدار اليوم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.

كيفية التخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية:

هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي تؤدي إلى شكل غير مرغوب فيه، ومن أهم وأفضل تلك التمارين الرياضية هي:

أولًا: تمرين الضغط:

يعتبر تمرين الضغط من التمارين الرياضية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من دهون البطن، وذلك عن طريق استخدام اليدين والركبتين، ومراعاة أن تكون اليد موازية للكتف، وأن تكون منطقة الظهر مستقيمة، ويتم من خلال هذا التمرين تقوية عضلات البطن والمؤخرة، والبقاء في هذا الوضع لبضع ثوان مع أخذ نفس عميق، ويكرر التمرين عدة مرات بنفس الطريقة.

ثانيًا: تمرين رول أب:

تمرين رول أب هو من أفضل التمارين للتخلص من دهون البطن بشكل سريع، حيث يتم الاستلقاء على الظهر وتمديد الساقين بشكل مستقيم وبسط الذراعين وتحريكهما نحو السقف بعد أخذ نفس عميق. ثم يتم النهوض بالجسم وملامسة أصابع القدم، ويتم تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

ثالثًا: تمرين رفع الساقين:

تعد ممارسة رفع الساقين من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بسرعة كبيرة جدا. يتم أداء التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر وتمديد الساق بشكل مستقيم، ووضع يد واحدة تحت المؤخرة. بعد ذلك، يتم رفع الساق حتى تكون في زاوية قائمة مع الجسم، ثم يتم خفضها ببطء. يتم تكرار هذا التمرين عشر مرات في اليوم.

كيفية التخلص من دهون البطن بالعصائر:

يمكن أيضا التخلص من الدهون في منطقة البطن باستخدام بعض العصائر الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة بشكل سريع وطبيعي، ومن بين هذه المشروبات والعصائر الطبيعية المهمة:

أولًا: عصير الأناناس:

يعتبر عصير الأناناس واحدا من أفضل أنواع العصائر التي تلعب دورا كبيرا في التخلص من دهون البطن، وذلك لأنه يحتوي على مادة البروميلين التي تساهم في تحطم البروتين وتساعد أيضا في تسهيل عملية الهضم، ويمكن إضافة ملعقة واحدة من بذور الكتان إلى المشروب لتسريع النتائج.

ثانيًا: عصير البطيخ:

عصير البطيخ يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بفضل احتوائه على كميات عالية من السوائل، كما يعزز الأيض.

ثالثًا: عصير التفاح:

كما يساعد عصير التفاح في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، حيث يحتوي التفاح على الألياف والفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تساعد في خفض معدل الكوليسترول في الدم وتعطي الشعور بالشبع والامتلاء.

كيفية التخلص من دهون البطن بالأعشاب:

يمكن أيضا التخلص من دهون البطن باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي تحسن الأيض وتساعد في التخلص من دهون الجسم بما فيها دهون منطقة البطن، ومن بين تلك الأعشاب الهامة:

أولًا: الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل أيضا في التخلص من الدهون من خلال تناول مغلي الزنجبيل يوميا ثلاث مرات في اليوم، للحصول على النتائج المرغوبة.

ثانيًا: الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر واحدا من أهم الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وينصح بتناول الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

ثالثًا: الشمر:

يساعد الشمر بشكل كبير على التخلص من الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، وذلك عن طريق تناول مغلي الشمر مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى