الطب البديلصحة

أعشاب لعلاج إلتهاب وإحمرار الجلد

أفضل أنواع الأعشاب لعلاج التهاب الجلد واحمراره وحساسية الجلد مجربة وموثوق بها، حيث ينتشر التهاب الجلد واحمراره بين الكبار والأطفال خاصة في فصل الصيف بسبب انتشار الأتربة والعرق، ويزداد خاصة في فصل الربيع ويستمر حتى فصل الصيف ويزداد بشكل كبير لدى المصابين بحساسية تجاه أنواع مختلفة من الأطعمة. التهاب الجلد واحمراره يسبب حكة وتهيج ويكون صعب المقاومة من قبل الجسم. لذلك، نقدم لكم في هذا الموضوع العديد من أنواع الأعشاب الطبيعية المختلفة التي تساعد في علاج التهاب الجلد واحمراره والتخلص منه. نأمل أن تستفيدمنها.

أعشاب لعلاج إلتهاب وإحمرار الجلد :

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساعدنا في علاج التهاب الجلد وتخفيف احمراره بطرق بسيطة وسهلة ومن أهمها:

أولاً : زهرة البابونج:

تساعد زهرة البابونج في التخلص من البكتيريا وحساسية الجسم عن طريق تناول مشروب البابونج المغلي والمحلا بالعسل الطبيعي صباحا ومساءا.

ثانياً : الشعير:

الشعير المغلي له العديد من الفوائد المهمة والجيدة للبشرة وللتخلص من الطفح والالتهاب الذي يصيبها. نقوم بوضع القليل من الشعير في كوب من الماء المغلي ونتركه على النار قليلا ثم نحلى الخليط بعسل النحل الطبيعي للحصول على فوائد أكثر، ومن ثم نتركه ليبرد قليلا قبل تناوله مرتين يوميا.

ثالثاً : الحبة السوداء:

تستخدم الحبة السوداء في العديد من الوصفات الطبية بسبب أهميتها وفوائدها، ولذلك يفضل تناول ملعقة كبيرة من الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي وتناولها عن طريق الفم، أو استبدالها بزيت حبة البركة الطبيعي وتطبيقها على الجلد المصاب، مما يؤدي إلى علاجه وشفائه الكامل من الالتهاب والاحمرار.

رابعاً : الزنجبيل:

الزنجبيل من أهم وأكثر الأعشاب استخداما، حيث يعمل كمطهر طبيعي يساعدنا على التخلص من البكتيريا والالتهابات الجلدية، لذلك يفضل تناول مشروب الزنجبيل المغلي مرتين يوميا للحصول على صحة أفضل.

خامساً : النعناع:

يحتوي النعناع على زيت المنثول المعروف بأهميته وفعاليته في التخلص من الالتهابات والحساسية، ولذلك ينصح باستخدام النعناع في العديد من وصفات الطعام التي نتناولها، يمكن استخدام أوراق النعناع الطازجة في عمل السلطة الخضراء أو استخدام النعناع الجاف بدلا منه.

سادساً : جل الصبار” الألوفيرا”:

الصبار يعتبر من الملطفات الجلدية المستخدمة بكثرة، خاصة في علاج الحروق، ويمكن الاستفادة منه أيضا في تخفيف احمرار والتهاب الجلد، مما يساعد في تجنب الشعور بالحكة.

سابعاً : الليمون:

يعد الليمون واحدا من أفضل المواد التي تساعد في التخلص من الحكة وهو أيضا مضاد للبكتيريا ومطهر طبيعي، لذا يمكن استخدام عصير الليمون عن طريق وضعه على الأماكن المصابة وستلاحظ أن الحكة قد بدأت في الاختفاء.

ثامناً : قشور الفاكهة:

يمكن استغلال قشور بعض أنواع الفاكهة للتخلص من الحساسية والتهاب الجلد والاحمرار المصاحب له والشعور بالحكة، مثل قشر الموز والبطيخ وغيرها.

من الأفضل تجنب تناول الأطعمة التي تزيد من الحساسية مثل الشوكولاتة، الفراولة، الخوخ وغيرها، وفقا لاحتمالية تأثيرها على الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى