الطب البديلصحة

أعشاب طبية لتنظيف القولون

أعشاب طبية مجربة ومضمونة لتنظيف القولون ، يعد القولون هو الأنبوب العضلي الذي يصل بين الأمعاء الدقيقة والمستقيم، ويطلق عليه اسم الأمعاء الغليظة وهو إحدى أجزاء الجهاز الهضمي، يقوم القولون بعدة وظائف مختلفة ومهمة للجسم ومنها إتمام عملية الهضم عن طريق امتصاص الماء والغذاء، كما أن القولون هو المسؤول عن التخلص من الفضلات عن طريق تمريرها للمستقيم، ومن الأمور المهمة والضرورية التي يجب أن نقوم بها هي تنظيف القولون وهنا يأتي السؤال الذي سنوضح لكم إجابته من خلال تقديم موضوع اليوم وهو كيفية تنظيف القولون باستخدام الأعشاب؟ تابعونا.

أعشاب طبية لتنظيف القولون :

أولاً : التفاح:

يمكننا تطهير القولون من السموم وتنظيم حركة الأمعاء عن طريق شرب عصير التفاح الطبيعي، ثم شرب كوب كامل من الماء. يجب أن نستمر في تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة في اليوم لمدة ثلاثة أيام متتالية للحصول على نتائج جيدة.

ثانياً : القشرة المقدسة:

من أكثر الأعشاب المعروفة بفوائدها في تنظيف القولون بشكل جيد هي عشبة القشرة المقدسة، وذلك يعود إلى احتوائها على أفضل المواد الطبيعية الملينة التي تساعد على تحريك القولون وتنظيفه. يمكن العثور على القشرة المقدسة في أشكال مختلفة مثل الكبسولات، ومستخلصات سائلة مثل الزيت، واللحاء الجاف. تبدأ هذه العشبة في أداء وظيفتها وتنظيف القولون بعد حوالي 8 ساعات، لذلك يفضل تناولها في المساء وقبل النوم عن طريق تحضيرها كشراب شاي. يجب عدم استخدام هذه العشبة للأطفال، ولا ينبغي استخدامها لمدة تزيد عن سبعة أيام فقط.

ثالثاً : الزنجبيل:

للزنجبيل فوائد عديدة للجهاز الهضمي والقولون؛ حيث يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ويعمل كمدر طبيعي للماء ويحتوي على مواد تساعد في التخلص من الانتفاخ والغازات المتراكمة في القولون، يفضل تناول الزنجبيل مرتين يوميا على شكل شراب مثل الشاي ويمكن إضافة العسل الطبيعي لزيادة الفائدة.

رابعاً : عشبة جذور الهندباء:

تتميز عشبة جذور الهندباء بقدرتها الكبيرة على تنظيف القولون والتخلص من السموم وتنقيته، كما أنها تساعد على إفراز العصارة الصفراوية وتساعد في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي وغيرها، ويتم غليها وتناولها كشراب.

خامساً : عشبة السنا:

تعتبر عشبة السنا مشهورة بفعاليتها الكبيرة في تخفيف الانتفاخات البطنية، فهي من أفضل الأدوية الطبيعية الملينة وبالتالي تساعد في تنقية القولون بكل يسر، من المفضل إضافة بعض الأعشاب الأخرى المنكهة مثل القرفة أو الزنجبيل للتغلب على الشعور بالغثيان والقيء الذي قد يكون واحدا من آثارها الجانبية.

سادساً : الليمون:

يمكننا استخدام عصير الليمون الطبيعي وعسل النحل لصنع شراب طبيعي مفيد لتنظيف القولون بسهولة، نسخن كوبا من الماء ونضيف عصير الليمون والعسل للتحلية، يمكن تناول كوبين يوميا قبل الفطار للحصول على فوائده الصحية.

سابعاً : عشبة الدردار الأحمر:

يمكننا أن نستخدم عشبة الدردار الأحمر لتنظيف القولون بشكل ممتاز، ولكن يجب شرب الكثير من الماء حتى تعمل بشكل جيد.

ثامناً : بذور الكتان:

تعتبر عشبة بذور الكتان من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تنظيف القولون وحمايته من الإصابة بسرطان القولون، إذ إنها غنية بالمواد الغذائية المهمة والرائعة.

تاسعاً : عشبة الطير:

عند استخدام عشبة الطير لتنظيف القولون، نحصل على أفضل النتائج والأسرع، حيث تقوم بطرد السموم من الجسم والقولون، وتقوية عضلات المعدة والقولون، وبالتالي تساعد على منع حدوث الإمساك.

عاشراً : الراوند:

واحدة من الأعشاب الأكثر استخداما في الطب الصيني هي عشبة الراوند، والتي تحتوي على مواد تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وتعالج التهاب القولون ومرض الإسهال، ويمكن العثور عليها بكميات كبيرة في الأسواق بأشكال مختلفة مثل الكبسولات أو الجذور المجففة.

إحدى عشر : الألياف:

هناك العديد من الأطعمة المعروفة بوفرتها من الألياف، تساعد الألياف على تحسين حركة الأمعاء وتنظيف القولون بشكل طبيعي، ونجد الألياف في العديد من الفواكه المتواجدة في الأسواق.

تنظيف القولون من الغازات:

يمكننا تنظيف القولون من الغازات بتناول بعض الأعشاب الطبيعية للشعور بالتحسن والتخلص من الانتفاخ والغازات بشكل طبيعي ودون استخدام مواد كيميائية، ومن بين هذه الأعشاب:

اليانسون، الزنجبيل، القرفة.

نأمل أن نكون قدمنا لكم ما يفيدكم في تنظيف القولون بالأعشاب الطبية وبطريقة سهلة في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى