إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

أفضل طرق للتخسيس مجربة

أفضل طرق للتخسيس المجربة والسريعة بخطوات سهلة التطبيق، حلم الرشاقة هو حلم يحلم به كل شخص، وزيادة الوزن تؤثر سلبا على الكثير من الناس في مشاكل صحية وتؤثر بالسلب على ثقة الإنسان بنفسه وأدائه وفعاليته في المجتمع الذي يعيش فيه، وحلم التخلص من الوزن لم يعد مستحيلا.

بإمكانك خسارة الوزن بسهولة دون اتباع رجيم محدد أو رجيم قاس، وذلك بتحسين عاداتك الغذائية الصحية وزيادة مستوى نشاطك البدني، فعامة يجب أن نتناول الأطعمة المفيدة للصحة مثل الخضروات والفواكه التي تحتوي على ألياف غذائية صحية ومفيدة ونبتعد تماما عن الأطعمة الدهنية والعالية بالسعرات الحرارية، والحلويات والسكريات التي تزيد من سعرات الحرارية في الجسم وتتخزن على شكل دهون، وهذا يعتبر السبب الرئيسي للسمنة وأمراض القلب والشرايين وغيرها من الأمراض .

أفضل طرق التخسيس :

مصغ الطعام جيدا :

عند تناول الطعام، يجب تناوله ببطء ليتاح للمعدة إفراز العصارات الهاضمة اللازمة لعملية الهضم، وهذه الطريقة تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن.

النوم لساعات كافية :

يساعد النوم بشكل كبير في فقدان الوزن، حيث يزيد من معدلات الأيض، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم يزيد من الشهية بشكل كبير لدى الإنسان، مما يؤدي إلى زيادة كمية السعرات الحرارية التي يتناولها وبالتالي يزيد من الوزن .

تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة :

تساعد الخضروات والفواكه في عملية فقدان الوزن لأن الألياف الموجودة فيها تساهم في الشعور بالشبع، والتي توجد أيضا في الحبوب الكاملة، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة والتي تحافظ على الصحة والجهاز الهضمي وتحمي من الإصابة بالإمساك .

تناول كميات كافية من الماء :

شرب كميات كبيرة من الماء يعزز صحة الجسم والبشرة، ويساهم في زيادة حرق الدهون، ويفضل إضافة قليل من عصير الليمون إلى الماء لتنقية الجسم وتخليصه من السموم .

تناول الشوربة :

تساعد الشوربة بشكل كبير في تقليل الوزن في النظام الغذائي، وخاصة الشوربة الحارقة للدهون التي تحتوي على الملفوف. تساعد هذه الشوربة على تقليل الوزن، وتقليل الشهية، وزيادة الشبع، وتسريع معدلات الأيض وحرق الدهون. من الأفضل أن تكون الشوربة قليلة الملح لأن الملح يحتبس السوائل في الجسم ويؤدي إلى زيادة الوزن .

تقليل تناول السكريات :

ينبغي تجنب تناول السكريات تماما أثناء الرجيم واستبدال العصائر العالية بالسكر بالعصائر الطبيعية أو الفاكهة الطازجة، وتجنب تناول الحلويات والأطعمة الدهنية التي تسبب تراكم الدهون في الجسم بشكل كبير .

طريقة تقليل الطعام :

استخدام الأطباق الكبيرة في تقديم الطعام يساعد على الشعور بتناول كميات كبيرة، ويفضل تقديم العصائر في أكواب طويلة ورفيعة للمساعدة في تناول كميات أقل من العصائر والمشروبات المحلاة .

تناول الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المضادات الأكسدة المفيدة للجسم، ويحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويساعد في حرق الدهون .

تناول الطعام في المنزل :

يجب تناول الطعام المحضر في المنزل، حيث يكون صحيا ومفيدا وخاليا من الدهون بالمقارنة مع الوجبات السريعة التي تأكلها خارج المنزل والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية وتساهم في تخزين الدهون في الجسم .

التوقف لدقائق أثناء الطعام :

يساعد التوقف لبضع دقائق خلال الوجبة لمدة دقيقة واحدة على تقليل كمية الطعام المتناولة في اليوم ويعمل على تحسين عملية الهضم، وهذا بدوره يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن .

تحديد وقت الوجبة :

من أفضل العادات التي تساعد على فقدان الوزن هي تحديد وقت الوجبة وتناول الطعام ببطء لمدة عشرين دقيقة فقط في الوجبة .

تناول الخضراوات :

الخضروات مهمة في عملية إنقاص الوزن، ومن هذه الخضروات يأتي الليمون الذي يحرق الدهون بفعالية عالية. إذا وضعتي القليل من الليمون على الزبادي في العشاء، فإن ذلك سيساعد كثيرا في تخفيض الدهون في البطن. يمكن أيضا وضع قطرات قليلة من الليمون في زجاجة ماء والشرب منها طوال اليوم، حيث يعمل على تنقية الجسم من السموم ويساعد على تقليل الشهية .

تقليل السكريات :

من الأفضل تقليل استهلاك السكريات تماما في فترة الرجيم، وخاصة السكريات الموجودة في المشروبات الغازية، واستبدلها بسكر الرجيم الذي لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وهناك دراسة تؤكد توفير أكثر من 450 سعر حراري عند اتباع هذه الخطوة، وهذا يعادل فقدان كيلو جرام واحد كل شهر .

لا تتناول المكرونة والخبز الأبيض :

يجب أن تبتعد تماما عن منتجات الحبوب البيضاء مثل الأرز والمكرونة، حيث تساعد هذه الأطعمة بشكل كبير على زيادة الوزن بسبب احتوائها على الكربوهيدرات، وتسبب ظهور الكرش، لذا يجب تجنبها  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى