الطب البديلصحة

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب

علاج التهابات القولون بالأعشاب مجرب وسريع، واحدة من أكثر التهابات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص هي التهابات القولون التي تسبب الشعور المستمر بعدم الراحة والآلام الشديدة. لذلك، فإن علاجها والتخلص منها أمر ضروري للغاية. وتعرف التهابات القولون أيضا باسم القولون العصبي، وكما نعلم جميعا أن القولون له أهمية كبيرة جدا، حيث يقوم بامتصاص الفيتامينات والبروتينات والأملاح من الطعام، ويقوم أيضا بإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب البكتيريا وتحمي الجسم من الإصابة بها. وتعتبر الأعشاب الملاذ الأساسي للكثير من المرضى الذين يفضلون العلاج بالأعشاب والطب البديل، وفي هذا الموضوع سنوضح لكم أهم الأعشاب التي تعالج التهابات القولون بواسطة الأعشاب.

جدول المحتويات

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب :

من أهم هذه الأعشاب التى تعالج إلتهابات القولون هى:

أولاً: اليانسون:

يعد اليانسون من أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد على تخفيف الأعراض التى تصيب القولون العصبي فهو يساعد على إزالة التوتر والتشنجات كما أنه يساعد على الإسترخاء التام لعضلات المعدة.

ثانياً: الحلبة:

الحلبة هي واحدة من أشهر الأعشاب الطبيعية المعروفة للجميع بفوائدها الرائعة في علاج القولون العصبي وجميع أعراضه ومشاكله. فهي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء وترطيبها وحمايتها من الجفاف.

ثالثاً: الشمر:

من أفضل الأعشاب التي تخفف من آلام القولون وتتخلص تماما من التورم والغازات في القولون، والتي تسبب المزيد من الألم. يساعد الشمر في قتل البكتيريا المسببة للإسهال ويعتبر من أفضل الأعشاب التي تعزز الجهاز الهضمي بكل مشاكله المتعلقة بصعوبة الهضم والتهاباته وغيرها.

رابعاً: الزنجبيل:

يساعد شراب الزنجبيل في تهدئة الآلام والتشنجات التي تحدث وتصيب المعدة والقولون، ويتميز بمحتواه الغني بالزيوت الطيارة الهامة والضرورية للقولون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى