الطب البديلصحة

أعشاب لزيادة الوزن مجربه وسريعه

هناك أعشاب مجربة وسريعة لزيادة الوزن، نجد العديد من المواضيع التي تتحدث عن مشكلة الزيادة في الوزن، ولكن نادرا ما نجد مواضيع تتطرق إلى مشكلة النحافة وزيادة الوزن. ولذلك، سنوضح لكم في هذا الموضوع طرقا طبيعية وأعشابا طبيعية تساعد على زيادة الوزن وزيادة الشهية، لنتغلب على مشكلة النحافة التي تعني نقص الوزن عن المعدل الطبيعي. ومن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى النحافة هي عدم اتباع نظام غذائي صحي، مما يجعل التغذية سيئة ولا تلبي احتياجات الجسم من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الأساسية أثناء النمو والحياة اليومية. وليست أعراض النحافة سلبية جسديا فحسب، بل تؤثر أيضا على الجانب النفسي، حيث يشعر الشخص النحيف بالضعف وعدم الثقة بقدراته ونفسه. لذلك، يجب أن نتعرف على الأعشاب الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن.

أعشاب لزيادة الوزن سريعة المفعول :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعدنا في زيادة الوزن وهي:

أولاً: الكزبرة:

تحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الحديد الضروري لإنتاج كريات الدم الحمراء والتي تساعد على زيادة الوزن. يمكن استخدام بذور الكزبرة في الطعام أو إضافتها إلى السلطات، ويفضل تناولها بعد الانتهاء من الوجبات للمساعدة في زيادة الوزن قليلا.

ثانياً: الحلبة:

تحمل الحلبة العديد من الفوائد الصحية للجسم، منها أنها تساعد على زيادة الشهية بشكل كبير وزيادة وزن الجسم في وقت قصير، يتم غلي بذور الحلبة وبمجرد أن تغلي نرفعها عن النار ونحليها بعسل النحل الطبيعي ونتناولها ثلاث مرات بعد تناول الطعام.

ثالثاً: البابونج:

من فوائد شاي البابونج هو أنه عند تناوله، ستشعر بتحسن في الشهية وزيادة في الوزن في وقت قصير وستلاحظون الفرق بسرعة.

رابعاً: القنطريون العنبري:

تتميز خلاصة القنطريون العنبرية بطعمها المر، وهي تعود بفائدة على الجسم من خلال تحسين وظائف الجهاز الهضمي وبالتالي تحسين استيعاب الطعام وزيادة وزن الجسم بشكل واضح.

خامساً: الكوشاد” الجنطيانا”:

يعتبر هذا النوع من الأعشاب واحدا من أشهر الأعشاب وأقدمها، حيث تستخدم لعلاج الأمراض المتعلقة بفقدان الشهية والنحافة والأنيميا، وذلك لأنها تعمل على تنشيط إفرازات الكبد وتساعد في امتصاص الطعام بشكل جيد مما يحسن من حالة الجهاز الهضمي والجسم.

سادساً: جذور الطرخشقون:

من مميزات هذه الأعشاب أنها تقوي الجسم وتحميه وتزيد الشهية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لزيادة الوزن.

سابعاً: الحمضيات:

من الأمور التي لا يعرفها الكثيرون أن قشور الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي تساعد بشكل كبير على زيادة الشهية ومعالجة مشاكل الجهاز الهضمي، ولذلك فهي أمور جيدة لزيادة الوزن بشكل طبيعي.

ثامناً: الزنجبيل:

الزنجبيل من أفضل التوابل الطبيعية المميزة بنكهتها الجيدة وفاعليتها في علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمي وزيادة الوزن.

تاسعاً: العرقسوس:

للعرقسوس فوائد جميلة ومهمة للصحة، فهو يساعد في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي ويعتبر من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية، وبالتالي فهو علاج فعال لجهاز المناعة وزيادة الوزن.

عاشراً: العبعب أو كما يطلق عليها”الأشواجاندا”:

تعد هذه العشبة من الأعشاب الهندية المعروفة والتي تعالج العديد من الأعراض التي يعاني منها مرضى النحافة، حيث تعالج قلة الشهية وضعف الجسم بشكل عام والضغط النفسي والإجهاد والتعب والتوتر، وتمد الجسم بالطاقة اللازمة والحيوية وتساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى