الصحة الإنجابيةصحة

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

بعد عملية الإجهاض مباشرة، تظهر أعراض الحمل. يعتبر الإجهاض تجربة مؤلمة جدا على المرأة، حيث تكون في انتظار وليد ولكنها تجد أنه مجرد خيال. ولكن الله يجلب دائما الخير، ولاحظ الغريب في نفس الوقت أن غالبية أطباء النساء والتوليد يؤكدون أن فرص الإنجاب بعد الإجهاض تكون كبيرة جدا. وبناء على ذلك، نبشر كل امرأة تعرضت لهذه التجربة ونؤكد لها أنه قد يحجز الله لها خيرا عظيما في المستقبل القريب بإذن الله.

جدول المحتويات

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة :

نظرا لأن فرصة الحمل بعد إجراء عملية الإجهاض كبيرة بفضل الله، فإن موقع الموسوعة قد اعتبر مناسبا أن يتحمل مسؤولية تقديم مجموعة من أهم الأعراض التي قد تحدث للسيدات بعد إجراء عملية الإجهاض، حتى يستعدن لحمل جديد بإرادة الله ويكونن سعداء.

يجب علينا أن نشير هنا إلى أن أعراض الحمل بعد الإجهاض تتمثل في آلام في منطقة البطن السفلية وأسفل الظهر أيضا. كما يشعر النساء بحالة من الغثيان بشكل خاص في الفترة التي تلي الاستيقاظ، وتفقد الرغبة في تناول الطعام بشكل عام، وقد تحدث حالة من الارتباك والاضطراب في الجهاز الهضمي، حيث يمكن أن تواجه المرأة إما حالة إمساك شديدة أو حالة إسهال شديدة، بالإضافة إلى شعورها بحالة من المغص الذي يشبه إلى حد كبير أعراض المغص التي تسبق نزول الدم الشهري.

ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق، تشعر المرأة أحيانا بوخزات وانقباضات في عدة مناطق من جسدها، وخاصة في منطقة الرحم وتحديدا في المهبل، بالإضافة إلى الشعور بنفس الوخزات في منطقة الثدي، وبشكل أكثر في أحد الثديين، وفي معظم الحالات يكون الثدي الأيسر.

بالإضافة إلى الأعراض المذكورة سابقا، تشعر المرأة بحالة غريبة في جسدها حيث تنتابها أحيانا شعور بارتفاع في درجة حرارة جسمها، وفي أوقات أخرى تشعر بانخفاض في درجة الحرارة حيث تشعر ببرودة شديدة في جميع أجزاء جسدها وتطلب من الآخرين وضع المزيد من الأغطية فوقها لمواجهة هذه البرودة الشديدة.

متى يبان الحمل بعد الإجهاض مباشرةً :

بعد الإجهاض، غالبا ما تشعر المرأة برغبة قوية في الحمل مرة أخرى، وبعد شرح أعراض الحمل المؤكدة بعد الإجهاض في الجزء السابق من هذا المقال، سنقوم الآن بالإجابة على الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان معظم السيدات اللاتي يخضعن لعملية الإجهاض.

والجدير بالذكر أن أحد أهم تلك الأسئلة هو متى سيظهر الحمل بعد الإجهاض. وقد استفسر موقع الموسوعة من مجموعة من أطباء النساء والتوليد البارزين وأكدوا أن الحمل بعد الإجهاض لا يظهر إلا بعد مرور تقريبا ثلاثين يوما تماما.

بالنسبة لأكثر الطرق التي يمكننا من خلالها التأكد من حدوث الحمل بالفعل، فإنه يمكننا ذلك من خلال إجراء التحاليل الطبية المتعارف عليها، وربما أشهر وأكثر تلك التحاليل ضمانا هو اختبار الدم الذي يتم من خلال أخصائي التحاليل الطبية الذي يأخذ عينة من دم المرأة ويقوم بتحليلها وعرض النتيجة.

ومن جهة أخرى، يوجد أولئك الذين يفضلون إجراء تحليل البول، والذي يمكن للمرأة أن تقوم به في المنزل بنفسها من خلال شراء شريط اختبار الحمل من إحدى الصيدليات. يجب على كل امرأة أن تحذر من الأنواع المتعددة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في معظم الصيدليات، وينبغي على كل امرأة أن تتأكد من صلاحية اختبار الحمل المنزلي قبل شرائه.

أما فيما يتعلق بطريقة استخدامه، فيتم ذلك عن طريق أخذ عينة من البول للمرأة ووضعها في كوب بلاستيك، ثم وضع شريط الاختبار فيها. وإذا ظهرت شريطة حمراء، فقد يكون هناك حمل، وإذا ظهرت شريطتان باللون الأحمر، فذلك يعني وجود احتمالية عالية لحدوث حمل بإرادة الله تعالى.

نود أن نذكر جميع السيدات اللواتي يرغبن في استخدام اختبار الحمل المنزلي بأنهن يجب أن يختارن وقتا مناسبا لإجراء الاختبار. فمعظم أطباء النساء والتوليد يوصون بأن أفضل وقت لذلك هو بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم، حيث يكون هرمون الحمل في أعلى مستوياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى