صحةصحة الرجل

اعشاب تزيد هرمون الذكورة

تجارب مثبتة وفعالة في زيادة هرمون الذكورة بسرعة، هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون هو المسئول عن ظهور علامات الذكورة في الرجال، وخاصة أثناء مرحلة المراهقة، مثل زيادة حجم العضلات والأعضاء التناسلية وغيرها من العلامات المهمة التي تشير إلى البلوغ. يجب أن نذكر أن هذا الهرمون هو واحد من الهرمونات التي ينتجها الجسم البشري في الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن زيادته بتناول العديد من الأشياء.

أفضل اعشاب تزيد هرمون الذكورة :

يمكنكم زيادة هرمون الذكورة في الجسم البشري بعدة طرق، إما عن طريق تناول الأدوية التي تزيد من الهرمون، أو عن طريق تناول العديد من الأعشاب الهامة التي تلعب دورا في زيادة نسبة الهرمون في الجسم، ومن بين هذه الأعشاب ما يلي:

1-  نبات الخس :

يعتبر الخس من الخضروات الورقية المهمة والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، وتساهم في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال بشكل خاص. ومن الجدير بالذكر أن العديد من الثقافات القديمة أطلقت على الخس لقب “نبات الخصوبة” بسبب فوائده المتعددة التي تعزز الخصوبة. فالخس يحتوي على فيتامين C الذي يزيد من الخصوبة ويعتبر مفيدا جدا في علاج العقم عند الرجال وزيادة حركة الحيوانات المنوية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه مفيد جدا للنساء حيث يخفف من آلام الولادة ويحسن النسل.

2-  الحمص :

يعتبر الحمص من المشروبات الشعبية التي يمكن تناولها سواء كمشروب أو كوجبة غذائية، حيث يتم تحضيره في الخلاط الكهربائي بمكونات غذائية أخرى. ويعتبر الحمص من المثيرات الجنسية الغنية بالبوتاسيوم والحديد وعناصر أخرى مفيدة للصحة الجنسية.

3-  القرفة :

تم اعتبار القرفة من النباتات الهامة في التوابل وتناولها بشكل شائع في المشروبات، وهي تنتمي إلى الأعشاب الهامة جدا. يعتبر شراب القرفة أحد المشروبات الهامة جدا التي تساعد في تعزيز النشاط الجنسي ويكون مفيدا جدا في حالات اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء.

4-  التوت :

التوت من بين النباتات الشعبية والمتاحة للجميع، يمكن تناوله كعصير أو ضمن الوجبات، وهو مفيد جدا في زيادة هرمون الذكورة وزيادة الشهوة الجنسية لدى الرجال بشكل كبير مقارنة بالنباتات والفواكه الأخرى المعروفة.

5-  سلطة الخضار :

تعتبر سلطة الخضار من الأشياء المهمة جدا التي تعزز طاقة الجسم وتحسن الدورة الدموية وتزيد من الشهوة الجنسية، ومن الجدير بالذكر أن البقدونس من النباتات المهمة التي يمكن تناولها في السلطات أو عبر تناول كبسولاتها من الصيدلية ويعزز بشكل كبير الهرمونات الذكورية لدى الرجال.

6- نبات الفجل :

يعد الفجل أيضا من بين النباتات الهامة جدا حيث يحتوي على فيتامين D الضروري جدا للحصول على حياة زوجية سعيدة حيث يعمل على زيادة وتنشيط هرمون الذكورة لدى الرجال.

من الضروري ممارسة الرياضة بانتظام، حيث تزيد من نشاط الدورة الدموية وتحافظ على الأعضاء والغدد الداخلية للجسم، بما في ذلك ضبط إنتاج هرمون التستوستيرون. الغدد داخل الجسم، وخاصة الغدة الكظرية، هي المسؤولة عن تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.

نصائح هامة لزيادة هرمون الذكورة :

1- ممارسة الرياضة ضرورية لنشاط الغدة الكظرية وإفراز هرمون الذكورة.

يجب التخلص من الوزن الزائد، لأن السمنة تؤثر على نسبة افراز هذا الهرمون، وذلك بسبب تراكم الدهون على مناطق حيوية في الجسم.

3- يجب الالتزام بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك وفيتامين د.

من يتناولون الزنك على هيئة أقراص أو مكملات غذائية يجب أن لا تتجاوز الجرعة اليومية 30 ملغ للحفاظ على نشاط المعدة وقدرة الجسم على الامتصاص.

يساهم فيتامين د في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة نسبة هرمون التستوستيرون، ولكن يفضل أن يحصل الأطباء عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الأسماك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى