إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

نظام غذائي للتخسيس للرجال

من خلال هذا المقال، نقدم لك نظاما غذائيا للتخسيس للرجال. يبحث الكثير من الرجال عن الطرق السهلة لفقدان الوزن الزائد في فترة قصيرة، وهذا المقال يعرض لك أسهل الطرق وأهم النصائح لتخسيس الوزن في وقت قصير.

نظام غذائي للتخسيس للرجال :

يعاني العديد من الرجال في الوقت الحالي من مشكلة زيادة الوزن والبدانة الزائدة، والتي تؤثر في الرجال بسبب عوامل متعددة، بما في ذلك:

  • تناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم.
  • أو زيادة تناول الوجبات السريعة الجاهزة.
  • وقلة شرب الماء.
  • تناول الكثير من المشروبات الغازية التي تضر بالجسم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة وأسباب أخرى كثيرة.

في حالة الرجال، يكون السمنة نتيجة لأسباب محددة وتظهر بشكل خاص في منطقة الكرش، مما يؤثر على المظهر العام للرجال. يحاولون في هذا الوقت استخدام العديد من الطرق والوسائل الطبيعية للتخلص من السمنة الزائدة. لذا، سنقدم لكم اليوم بعض الأنظمة الصحية الصحيحة للتخلص من السمنة لدى الرجال.

نظام غذائي للتخسيس للرجال مجرب :

  • اليوم الأول :

وجبة الإفطار:

تتكون تلك الوجبة من بيضة مسلوقة ونصف رغيف وكوب واحد من الحليب الخالي من الدهون.

وجبة الغداء:

تتألف وجبة الغداء من نصف رغيف بلدي، مع طبق كبير من شوربة الخضار التي تحتوي على البازلاء والجزر والكوسا والبطاطس وغيرها، مع طبق من السلطة الخضراء، وتناول قطعة واحدة من الدجاج المشوي أو المسلوق، مع تناول ثمرة واحدة من البرتقال الطازج.

وجبة العشاء:

تتألف تلك الوجبة من ربع رغيف خبز بلدي، مع طبق واحد متوسط الحجم من السلطة الخضراء، وطبق خضار، وتناول كوب واحد من الزبادي.

  • اليوم الثاني :

وجبة الإفطار:

تشمل وجبة الإفطار ربع رغيف بلدي مع كوب واحد كبير من الشاي بالحليب، وتتضمن قطعة واحدة فقط من الجبنة القريش قليلة الدسم.

وجبة الغداء:

تتكون وجبة الغداء من طبق سلطة، ونصف رغيف خبز بلدي، وقطعتان من اللحم، وحبة واحدة فقط من التفاح الطازج.

وجبة العشاء:

تتكون من قطعة من الخبز البلدي، مع تناول طبق كبير من شوربة الخضروات الطازجة، مع طبق من السلطة الخضراء.

  • اليوم الثالث :

وجبة الإفطار:

تتكون من شريحة واحدة فقط من التوست، مع تناول كأس واحد صغير من الحليب قليل الدسم، مع تناول حوالي ست ملاعق صغيرة من الفول بدون إضافة زيت، مع تناول كأس من الشاي أو القهوة محلا بكمية قليلة من العسل الطبيعي.

وجبة الغداء:

تتألف تلك الوجبة من قطعة واحدة من التوست، مع طبق واحد فقط من سلطة الخضار الطازجة المضاف إليها الخل والليمون، مع تناول طبق واحد من الخضروات المتنوعة، مع شريحة لحم، مع ثمرة جوافة.

وجبة العشاء:

تتكون تلك الوجبة من قطعة توست، مع تناول قطعة واحدة من الجبن القريش، مع تناول ثمرة واحدة من الخيار والطماطم، مع تناول كوب واحد من الزبادي.

  • اليوم الرابع :

وجبة الإفطار:

تتكون هذه الوجبة من شريحة واحدة من التوست، مع بيضة مسلوقة، وكأس واحد من البرتقال، وشرب كأس واحد من الشاي أو القهوة حسب الرغبة.

وجبة الغداء:

تتألف تلك الوجبة من شريحة توست واحدة فقط، مع طبق متوسط الحجم من شوربة الطماطم، واستهلاك اثنتين من سمك المشوي، وتناول طبق صغير الحجم من الخضروات، وتناول ثمرة موز.

وجبة العشاء:

تتكون هذه الوجبة من قطعتين من التوست، مع تناول كوب واحد فقط من الزبادي القليل الدسم، مع تناول طبق واحد فقط من السلطة الخضراء.

  • اليوم الخامس :

وجبة الإفطار:

تتألف تلك الوجبة من ربع خبز بلدي، مع تناول كوب واحد كبير من الشاي بالحليب، مع تناول قطعة جبنة قريش.

وجبة الغذاء:

تتكون تلك الوجبة من طبق سلطة، مع تناول نصف رغيف خبز بلدي، مع تناول قطعتين من اللحم الخالي من الدهون، مع تناول حبة واحدة فقط من التفاح الطازج.

وجبة العشاء:

وجبة تتألف من قطعة من الخبز البلدي، مع طبق كبير من الشوربة، وتناول طبق متوسط الحجم من السلطة الخضراء الطازجة.

  • اليوم السادس :

وجبة الإفطار:

تتكون هذه الوجبة من شريحة واحدة فقط من التوست البني، مع تناول كوب صغير من الحليب الخالي من الدهون، مع تناول حوالي ست ملاعق صغيرة من الفول بدون إضافة زيت، مع تناول كوب واحد من الشاي أو القهوة التي تحتوي على كمية قليلة من العسل الطبيعي.

وجبة الغداء:

تتألف هذه الوجبة من شريحة واحدة من التوست، وصحن سلطة خضار مع خل وليمون، وصحن متنوع من الخضروات، وقطعة واحدة من اللحم المنزوعة الدهن، وتناول ثمرة جوافة واحدة فقط.

وجبة العشاء:

تتألف تلك الوجبة من شريحة توست بني واحدة فقط، مع تناول قطعة واحدة من الجبن القريش، مع تناول خيار وطماطم، مع كأس من الزبادي.

يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي وبالتحديد المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة للتخلص من الوزن الزائد بسهولة وبطريقة صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى