التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

فوائد البطاطا الحلوة للتسمين

هل تسبب البطاطا زيادة في الوزن؟ هذا سؤال يتبادر إلى الذهن، حيث يوجد الكثير من الأشخاص المولعين بالبطاطا، ولكن دعونا نتعرف أولا على البطاطا، حيث تعتبر البطاطا من النباتات الجذرية الدرنية، وهي واحدة من النباتات التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم.

ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية، وهناك العديد من أنواع البطاطس، حيث لكل نوع تأثيره الخاص، بما في ذلك البطاطس البنفسجية والبطاطس الحلوة.

وتختلف مواقع تواجدها أيضا، حيث تستخدم البطاطا في العديد من الصناعات المختلفة. فهي تستخدم في بعض الوصفات التي تحضر في المطبخ، مثل البورية والبطاطا المقلية والمسلوقة وغيرها من الأطباق المختلفة.

من المستحسن تناول البطاطس لبعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، لأنها تشعر الجسم بالشبع بفضل احتوائها على سعرات حرارية قليلة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفوائد التي تعود على البطاطس وتساهم في فقدان الوزن. سنتعرف من خلال هذا المقال على جميع فوائد البطاطس في فقدان الوزن.

فوائد البطاطا الحلوة للتسمين :

التركيب الغذائي للبطاطا :

البطاطا تعتبر واحدة من أكثر الخضروات التي تستهلك في جميع أنحاء العالم، حيث يعرف اسمها العلمي باسم البطاطس، ولكن الكثير من الأشخاص يطلقون عليها اسم بطاطا، وأصلها يعود إلى مناطق جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية.

إنها أيضا واحدة من الأشياء الهامة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات، ولأنها رابع أكبر محصول في العالم بعد القمح والأرز والذرة، فإنها تحمل قيمة عالية في المجتمعات بسبب العناصر الغذائية المتعددة التي تحتوي عليها.

العنصر الغذائيّ، القيمة :

البطاطس تحتوي على 76.98 غرام من الماء، وتحتوي على 87 سعرة حرارية من الطاقة، وتحتوي أيضا على 1.87 غرام من البروتين، وتحتوي على 0.10 غرام من الدهون، وتحتوي على 20.13 غرام من الكربوهيدرات.

ويحتوي أيضا على الكثير من الألياف الغذائية المهمة والمفيدة جدا للجسم، وتقدر بـ 1.8 غرام، ولا ننسى أيضا محتواه من السكريات التي يحتاجها أجسامنا وتقدر بـ 0.91 غرام، وبالنسبة لنسبة الكالسيوم التي تعتبر مهمة جدا للعظام، فهي تقدر بـ 5 ملغرام.

تحتوي البطاطا على الكثير من المعدن الحديد الذي يعتبر مفيدا جدا للجسم ويبلغ تركيزه 0.31 ملغم، كما تحتوي البطاطا أيضا على نسبة من المغنيسيوم تعد أعلى من نسبة الحديد بها وتصل إلى 22 ملغم.

هل البطاطا بتخن؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي يطرحها بعض الأشخاص على الموقع، لذلك قمنا بإعداد هذا المقال للإجابة على جميع الاستفسارات، حيث يمكنكم معرفة الفوائد الجمة للبطاطس أيضا.

منذ سنوات عديدة، اكتشف أن البطاطا تلعب دورا أساسيا في فقدان الوزن الزائد، كما تساعد على الهضم وتحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا، لذلك الإجابة على سؤال هل تسمن البطاطا؟ تكون لا، حيث لا توجد أي دلائل على ذلك.

فوائد البطاطا للرجيم :

  • تساعد البطاطس في التخلص من الوزن الزائد، وذلك بسبب احتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وأيضا نسبة الدهون فيها ضئيلة.
  • تعمل على زيادة عملية الأيض في الجسم، وتساعد في هضم الجسم.
  • تتم التخلص من الدهون التي تتواجد في الجسم بكثرة عن طريق التخلص من الماء الذي يحتوي عليها، حيث أن الماء هو المسئول عن تجاوز صعوبات الهضم.
  • تقوم بتخفيض مستوى السكر في الدم، وتعرف المناطق التي تحتوي على الدهون.

فوائد البطاطا العامة :

  • يعتبر تناول البطاطا المسلوقة بدون إضافة الملح من العوامل التي تساهم في فقدان الوزن، كما أنها تساعد على امتصاص الدهون، حيث تقوم بإزالة الدهون بالكامل من جميع المناطق، وهذا على عكس البطاطا المقلية التي يتم إضافة الملح إليها.
  • تزيل نسبة السموم الموجودة في الجسم.
  • تعتبر واحدة من أكثر الخضروات فائدة للقلب.
  • البطاطا تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفيتامينات والنحاس والفسفور والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر الأخرى.
  • يساعد على تنشيط وتجديد الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى