السفرالسياحة

أفضل حمامات تركية في تقسيم

دليل أفضل حمامات تركية في تقسيم هو عبارة عن قائمة تضم أسماء أفضل حمامات تركية في منطقة تقسيم. الحمامات التركية المختلطة هي واحدة من أشهر معالم الجذب السياحي في تركيا حاليا، حيث أصبحت محط أنظار العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم. تم بناء الحمامات التركية قديما من أجل الاسترخاء والاستجمام، وقد بلغ عددها في الماضي أكثر من 14 ألف حمام، ومن بين هذا العدد، تم تخصيص 155 حماما لعامة الناس، بينما تم تخصيص الباقي للسلاطين والملوك.

أفضل حمامات تركية في تقسيم :

1-حمام تشمبرليتاش:

يعد هذا الحمام واحدا من الحمامات التاريخية التي يعود بناؤها إلى العصر العثماني القديم، ويتميز هذا الحمام بالقباب والزخارف العثمانية القديمة التي لا تجدها في أي مكان آخر، حيث تم تشييده بواسطة المعماري الشهير سنان.

أما بالنسبة للتجربة التي ستخوضها في هذا الحمام، فهي تجربة مثيرة ومنعشة. حيث يمكنك أن تجديد شبابك واستعادة رونقك وجمالك في هذا الحمام. ويوفر الحمام لك الاختيار بين الخدمة الذاتية أو التقليدية أو خدمة التدليك والمساج.

ننصحك باختيار يوم مشمس لإجراء حمامك والجلوس في الساحة التي تتلقى أشعة الشمس عبر القباب. يمكنك أيضا تناول كوب من الشاي التركي اللذيذ والاستمتاع بالموسيقى التركية القديمة.

2-حمام كيال ويلو:

هذا الحمام هو آخر حمام تم بناؤه في العصر العثماني، وهو واحد من أكبر الحمامات في تركيا، وقد تم اختياره كواحد من أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتك.

يمكنك الاستمتاع بجلسات التدليك التي تقدم في هذا الحمام للتخلص من الألم والحصول على الاسترخاء، ويمكنك أيضا الاستمتاع بخدمة تنظيف البشرة التي يقدمها الحمام.

بعد ذلك، بإمكانك الاسترخاء والاستمتاع في صالة الحمام وتناول المشروبات التركية المقدمة، وإذا كنت ترغب في الحصول على منتجات العناية بالبشرة والشعر التركية، يمكنك شرائها أيضا من صالة الحمام.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الحمام مجموعة من الخدمات حيث يحتوي على حديقة خارجية تقدم وجبات تركية ومشاوي، مما يجعله مكانا ترفيهيا.

3-حمام غلطة سراي:

هذا حمام تركي تقليدي تم تجديده وافتتاحه مرة أخرى، يحتوي على أقسام جديدة مثل جامكان وهو مكان مخصص لتبديل الملابس، وتم تغطية جميع الجدران الداخلية بالبورسلين.

يضم الحمام أقسام متعددة مثل البارد والتكييس والساخن، ويحتوي أيضا على غرفتين وقد تم تغطيته بقبة كبيرة، ويمكنك الاستمتاع بجلسات التكييس والتدليك المقدمة في الحمام، ويتوفر أيضا عدد كبير من المطاعم المميزة بجوار الحمام للاستمتاع بوجبة ساخنة بعد الحمام

4-حمام هاسكي هورم سلطان:

إذا كنت من محبي الترف والفخامة، فيجب عليك زيارة هذا الحمام الذي تم تغطيته بالكامل بالرخام الفاخر، ويتميز بوعاء الصابون الخاص به المصنوع من الذهب الثمين، وتتكون مناشف الحمام من الحرير والنسيج القطني، ويقدم هذا الحمام رعاية مميزة لجميع الزوار.

هناك حمامان سباحة، أحدهما بارد والآخر ساخن، ويمكنك ممارسة رياضة السباحة قبل أخذ حمامك الخاص.

5-حمام أيا صوفيا:

يعتبر حمام أيا صوفيا أيضا واحدا من أكثر الحمامات الفخمة في تركيا، ولكنه أيضا مزدحم جدا بالزوار، حيث يفضله الجميع في تركيا لزيارته.

6-حمام فيروز اغا:

هذا الحمام هو واحد من الحمامات التركية القديمة التي تمنحك تجربة فريدة للحمام التركي التقليدي. على الرغم من تصميمه البسيط، يجذب هذا الحمام عددا كبيرا من الزوار من مختلف الجنسيات بسبب شكله العثماني القديم.

مميزات الحمام التركي:

على الرغم من توفر وسائل النظافة والعناية بالبشرة والتجميل في المنازل ، إلا أن زيارة الحمام التركي لديها العديد من الفوائد التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للمرأة ، ومن بين هذه الفوائد:

يمكنك الاسترخاء والاستجمام الذي لا يمكنك الحصول عليه إلا بعد جلسة التدليك في الحمام التركي.

يمكنك العودة إلى زمن الأتراك والعثمانيين القدماء، حيث كانت توجد القباقيب الخشبية القديمة، والكيسة والليف الخشن وقطع القماش التي يتم لفها على الجسم.

يمكن أن يستمر الاستحمام لمدة ساعتين، مما يتيح للبشرة تجديد خلاياها وتنشيط الدورة الدموية. بعد الاستحمام يمكنك الاستلقاء على الرخام الساخن الذي يساعد على تجفيف الجسم وتخليصه من الرطوبة والكسل.

يمكنك التخلص من الجلد الميت والزوائد الجلدية من خلال الحمام المغربي وعمل التكيس.

لذلك يا عزيزي القارئ، لا تفوت فرصة زيارة إحدى الحمامات التركية القديمة للاستمتاع بقسط من الراحة والاستجمام والحصول على يوم ترفيهي في جو الحمام التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى