الأرشيفالمراجع

أشهر المغنين الأجانب

هناك العديد من المشاهير في الفن الغربي الذين يحظى بهم الجمهور سواء كانوا عربا أو غربيين، ولديهم العديد من الأغاني الشهيرة، سنقدم لكم أهم المشاهير الأجانب الذين لديهم جاذبية كبيرة وصوت قوي يجذب الكثير من الجماهير، ويحتلون المراتب العليا في مجال الغناء، وعلى الرغم من ذلك يوجد عدد قليل من المغنين الذين أصبحوا أشهر مغنين في العالم، وربما يعود ذلك إلى نوعية الغناء التي يقدمها كل فنان على حدة، فلكل فنان أسلوبه الخاص في اختيار الكلمات والألحان والتوزيع ونوع الموسيقى التي يحبها الجمهور.

جدول المحتويات

أشهر المغنين الأجانب :

سنقدم لكم في هذا المقال أشهر المغنين الأجانب على مستوى العالم، مع نبذة عن كل مغني لكي تتعرفوا عليهم جيدا وهم:

  • شاكيرا:

للفنانة المشهورة التي جعلت العالم يستمتع بصوتها الجميل، حيث أصبحت واحدة من أهم نجوم كأس العالم، ولدت شاكيرا في كولومبيا في عام 1977، ولكن لديها أصول لبنانية حيث أن والدها لبناني الأصل واسمه “ويليام مبارك” ونشأت شاكيرا وهي تحب الغناء والموسيقى منذ صغرها، حيث تعلمت العزف على الجيتار في سن الحادية عشرة، وتعلمت أيضا الرقص الشرقي للحفاظ على هويتها الشرقية، وأصدرت ألبومها الأول في عام 1991 بعنوان “Magia .

ولكن بعد طرحها لهذا الألبوم، توجهت شاكيرا إلى مجال التمثيل حيث شاركت في المسلسل الشهير المعروف بالواحة، ولكن بعد الانتهاء منه، عادت مرة أخرى للغناء، وأصبح ذلك من أول اهتماماتها حيث قامت الفنانة بإصدار ألبوم جديد بعنوان “بيس ديسكالزوس” منذ عام 1995م، وحققت المرتبة الأولى من خلال أغنيتها الشهيرة “إستوي آكي” التي كانت ضمن أغاني هذا الألبوم، وحققت نجاحا باهرا. ومن ثم، اشتهرت أغاني الفنانة وأصبحت تقدم العديد من الأغاني المنفردة والمتميزة، وأصبحت من أهم وأشهر المغنين الأجانب، وحازت شاكيرا على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة غرامي وسبع جوائز غرامي لاتينية أخرى، مما جعلها من أكثر المغنين في أمريكا حاصلة على هذه الجوائز القيمة والثمينة.

  • آفريل لافين:

تعتبر واحدة من المغنيات الأجانب الجميلات والجذابات، منذ ولادتها في عام 1984م في كندا بولاية بيلفيل. هي مغنية وكاتبة أغاني ولديها العديد من الأغاني الشهيرة التي جعلتها واحدة من أكثر المغنيات الأجانب شهرة ونجاحا في مجال الغناء. تم اكتشاف موهبتها في الغناء عندما كانت في سن الخامسة عشرة، وأصدرت أول ألبوم لها بعنوان “لت غو” وحققت نجاحا كبيرا في العديد من الدول .

ونتيجة لذلك، أصبحت واحدة من أفضل المطربين الجدد، حيث حصلت على البلاتينوم أكثر من 6 مرات في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من 7 مرات في أستراليا، وفازت به في نيوزيلندا 4 مرات، ومن ثم أصدرت ألبومها الغنائي الثاني بعنوان “أندر ماي سكين” وتحدث فيه عن تجاربها الشخصية، وتم إصداره في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2004، وكان أحد ألبوماتها الناجحة التي حققت بها آفريل لافين العديد من الجوائز والترشيحات بفضل أغانيها المميزة، وتعتبر لافين واحدة من الفنانات الذين يتمتعون بعلاقة جيدة مع وسائل الإعلام، ولاحظنا أن اسمها لم يظهر في صحف الفضائح مثل العديد من الفنانات الشابة.

  • زين مالك:

هو فنان ومغني مشهور ولد في اليوم الثاني عشر من شهر يناير في عام ١٩٩٣ في انجلترا وينتمي لأب من باكستان وأم من انجلترا ولديه موهبة في الغناء وصوته جميل جدا وبدأ زين مسيرته الفنية كعضو في فرقة غنائية تسمى ون دايركشن وتتألف من أربعة أعضاء، ولكنه انفصل عنها في عام ٢٠١٥ عندما شعر برغبة في أن يعيش حياة طبيعية مثل أي شاب في سنه، وقد قام بأداء العديد من الأغاني المميزة والرائعة بما في ذلك أغنية “I Don”t wanna Live Forever” وأيضا أغنية “Like I Would”، ولكن في الوقت الحالي يهتم زين بالهيب هوب، وانتشرت مؤخرا أخبار عن اعتناقه للإسلام وأعلن عن إسلامه.

  • نوار جونز:

تبلغ نوار من العمر 25 عاما ، وتتميز بأنها ذات الصوت الدافئ وتتميز أغانيها بمزيج من البوب الحزين والجاز، ونورار هي الابنة الريفية الأمريكية، حيث ولدت نوار في تكساس وتربت وترعرعت هناك، وهي ابنة المايسترو الأمريكي رافي شانكار، وبعد مرور العديد من السنوات وهي تعزف الموسيقى في الشوارع والطرقات وبعض أندية الجاز، اشتهرت نوار بشكل كبير في مجال موسيقى الجاز والبلوز من خلال ألبومها المعروف “تعال معي” الذي أصدرته منذ عام 2003، وتم بيعه في الولايات المتحدة الأمريكية وتم بيع أكثر من 8 ملايين نسخة منه، حتى تحولت من مجرد موسيقية في الشوارع إلى نجمة مشهورة يعشقها الكثير من الجماهير، وخاصة بعد أن حقق ألبومها نجاحا كبيرا، حيث فازت بأكثر من ثماني جوائز غرامي لأغنيتها المعروفة التي تحمل اسم الألبوم، وأصبحت الآن واحدة من أشهر المغنيات ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم، حيث يعشق الجميع الاستماع لأغانيها المعروفة منها شروق الشمس وغيرها، لا أعرف لماذا، تلك الكلمات الحلوة، التي حققت إعجاب الكثيرين.

  • جيسكا سيمبسون:

منذ نهاية التسعينات وبالتحديد عندما كانت معركة البوب مشتعلة، ظهرت في ذلك الوقت المطربة جيسكا سيمسبون التي تبلغ من العمر 25 عاما وكانت ترغب في تحقيق شهرة كبيرة في مجال البوب، على الرغم من أنها الأكبر سنا بين نجوم البوب الشهيرة مثل بريتني سبيرز واغليرا، ولكنها أصبحت أكثر شهرة ومكانة في الوقت الحالي. قالت جيسيكا في يوم من الأيام أنها ترغب في أن يقع الجمهور في حب صوتها أكثر من حب صورتها، وبسبب هذه المقولة واجهت الكثير من الصعوبات. على الرغم من شهرتها الكبيرة في مجال الغناء، إلا أنها واحدة من السيدات الأكثر جاذبية وإثارة. لذلك تمت إضافتها إلى قائمة النساء الأكثر جاذبية أكثر من قائمة النساء الأكثر شهرة في مجال الموسيقى، وحلت جيسيكا في المرتبة 43 في قائمة النساء الأكثر جاذبية لعام 2002.

  • شانيا توين:

تعرف شانيا باعتبارها فنانة الريف الأمريكي، وتبلغ من العمر 39 عاما، وهي سادسة من بين فناني الولايات المتحدة الأمريكية الذين باعوا ألبومهم بأكثر من 20 مليون نسخة، وكما حققت الألبومات الثلاثة الأولى لها مبيعات تجاوزت 50 مليون نسخة على المستوى العالمي، حيث كانت شانيا تكتب الأغاني وتغني في النوادي والحانات منذ صغرها، ولكنها تعرضت لمأساة عائلية في عام 1987 عندما توفي ولديها في حادث سيارة، وأصبحت الأم البديلة لأخواتها وكان عليها العمل لتعيلهم، وبعد سنوات عديدة من هذه المأساة، أصدرت شانيا ألبومها الأول في عام 1995 ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع، وبعد ذلك أطلقت ألبومها الثالث الذي باع 34 مليون نسخة حول العالم وأصبحت الفنانة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية وأحد أشهر المطربات في العالم، حتى أن ألبومها الشهير “تعالى انتهى” تصدرت منه 11 أغنية ضمن قائمة أفضل الأغاني الريفية المعروفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى