السفرالسياحة

اجمل اماكن السياحة في نيس فرنسا

دليل شامل لأهم أماكن الترفيه والتسوق في مدينة نيس الفرنسية بالإضافة إلى أجمل الفنادق والمطاعم. تقع مدينة نيس في جنوب فرنسا على سواحل البحر الأبيض المتوسط وتندرج ضمن إقليم ألبت كوت دازور. تتميز هذه المدينة بجمال شواطئها ووجود الينابيع، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية. ومن أهم معالمها وجود مطار كوت دا زور الكبير. في هذا المقال، سنتحدث عن أهم المعالم السياحية في فرنسا وعن أبرز المطاعم والأسواق الموجودة فيها.

جدول المحتويات

أشهر اماكن السياحة في نيس فرنسا :

موقع مدينة نيس :

تقع في الجنوب الفرنسي، على ساحل البحر المتوسط، بين مدينتي مارسيليا وجنوى، في مقاطعة الألب بخليج آنج. تم تصنيف هذه المدينة كواحدة من أكبر المدن في فرنسا بحسب أحدث الإحصاءات. يزورها الملايين من السياح كل عام، وتعتبر وجهة اقتصادية هامة في فرنسا. تحتوي المدينة على عدة مطارات وبنوك ومحلات تجارية ومؤسسات. تبلغ مساحتها 71 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 93 ألف نسمة وفقا لإحصاءات عام 2000. نيس هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في فرنسا.

السياحة في مدينة نيس :

نيس هي واحدة من الوجهات السياحية الجميلة في فرنسا، حيث تحتوي على العديد من الشواطئ والأماكن السياحية الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى توفر مجموعة من أفضل وأرقى الفنادق الفرنسية لخدمة السياح الوافدين إلى المدينة.

أفضل الأوقات التي يُنصح بزيارة نيس خلالها :

يمكن زيارة مدينة نيس الفرنسية في أي وقت من السنة، لكن فصل الصيف خاصة من يونيو إلى أغسطس هما الشهور الأكثر ازدحاما حيث يتوافد عدد كبير من السياح إلى المدينة. ويعتبر فصل الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر وقتا جيدا لزيارة المدينة حيث يقل الازدحام وتصبح درجات الحرارة أكثر اعتدالا. أما فصل الشتاء من نوفمبر إلى مارس، فهو الوقت المثالي لزيارة المدينة واستكشاف معالمها. وفي فبراير يقام أفضل كرنفال في أوروبا في مدينة نيس، حيث يكون الطقس معتدلا جدا وتقل الغيوم. وفي موسم الشتاء، لا يمكن القيام بالسياحة في البحر. وفي فصل الربيع من مارس إلى مايو، فإنه وقت مثالي للزيارة.

أهم المتاحف في نيس :

  • متحف مارك شاغال :

يتم عرض أعمال الفنان مارك شاغال في هذا المتحف، وتعبر عن تجربته ومعاناته في حياته من خلال مجموعة متنوعة من الفنون العصرية، وتعبر عن طابعه الشخصي، ويمكن لزوار المتحف أن يتعرفوا على عظمة وحداثة أعمال هذا الفنان.

  • متحف ماتيس :

يجذب هذا المتحف الأشخاص المهتمين بالفن الراقي وعشاق الأعمال الفنية للفنان هنري ماتيس، حيث يعرض العديد من الأعمال الفنية الخالدة التي قام بها هذا الفنان الفرنسي الموهوب، بالإضافة إلى تقديم عرض تفصيلي عن قصة حياته منذ ولادته وحتى وفاته، ويتم أيضا عرض بعض الممتلكات الشخصية لهذا الرسام في متحفه الخاص.

  • متحف الفنون الجميلة :

يحتوي هذا المتحف على مجموعة فريدة ومتنوعة من الفنون الفرنسية التي تعود لفنانين مشهورين مثل مونيه وكاربو وبودين ورودان وغيرهم، وتعود تواريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين، يقع هذا المتحف في قصر سابق يعود للأميرة الأوكرانية.

أهم معالم نيس السياحية :

  • النصب التذكاري :

ويتم وجود النصب التذكاري قرب سواحل البحر المتوسط بإطلالته الرائعة على البحر، وتم بناؤه لتخليد ذكرى الجنود الفرنسيين الذين رحلوا خلال الحرب، ويضم هذا النصب التذكاري حوالي 3655 اسما من أسماء الشهداء الفرنسيين.

  • كاتدرائية القديس نيكولاس :

هذه الكنيسة تم بناؤها بواسطة القديس نيكولاس الثاني، وتميزها بكثرة الرموز والزخارف الدينية.

  • جاردين ألبين لير :

إنه واحد من المواقع السياحية المفضلة للعديد من السياح بسبب احتوائه على العديد من الأشجار والحدائق المتنوعة.

  • المنارة وكاسر الأمواج :

واحدة من الأماكن الهادئة الموجودة في مدينة نيس هي مكان يمكن الذهاب إليه للابتعاد عن الضوضاء والإزعاج وللاسترخاء والهدوء.

  • قصر لسكارس :

هذا القصر يعود أصوله إلى القرن السابع عشر، ومن أبرز ما يميزه هو تصميمه الفريد على الطراز الباروكي، ويتميز هذا القصر بوجود العديد من الأعمال الفنية الثمينة في داخله.

  • ميدان الماسينا :

يقع هذا الميدان في وسط المدينة، والتي تعد أكثر المناطق حيوية في نيس. تم بناء هذا الميدان في عام 1832، ويحتوي على ممر مخصص للمشاة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم. كما يحتوي على نافورة جميلة تعرف بـ “ينبوع الشمس” وتتألق في ساعات المساء بفضل الأضواء الملونة المحيطة بها.

  • دير سيميز :

وهو واحد من أقدم الكنائس وأشهرها الموجودة في مدينة نيس، وداخل هذا الدير يوجد عدد من اللوحات الدينية القديمة التي تعود أصولها إلى القرن الخامس عشر.

  • منتزه انغليس :

يعد واحدا من أهم الوجهات السياحية في مدينة نيس الفرنسية، إذ يقع على طول سواحل البحر الأبيض المتوسط لمسافة سبعة كيلومترات. يأتي السياح وسكان المدينة إلى هذا المنتزه للاستمتاع بمنظر البحر وممارسة المشي على الشاطئ، وكذلك ممارسة رياضة الجري وركوب الدراجات. يحتوي هذا المنتزه على كل المرافق التي تجعله مثاليا للنزهات، بما في ذلك الشواطئ والحدائق والمرافق الترفيهية والمطاعم المتعددة.

  • المدينة القديمة   Vielle ville :

تعد واحدة من أقدم وأهم الوجهات السياحية في مدينة نيس. يعود سبب أهمية هذه المدينة إلى كونها المكان الذي يعيش فيه سكان مدينة نيس الأوائل. تقع هذه المدينة القديمة تحت التل، وتتميز بتصميمها المعماري الرائع الذي يعود إلى العصور القديمة، حيث تبدو شوارعها وأزقتها وكأنها متاهة جميلة. بالإضافة إلى المنازل الملونة والمطاعم والمقاهي، يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في هذه المدينة مع الأصدقاء أو العائلة ومشاهدة الأزقة التاريخية والاستمتاع بالعمارة الفرنسية والمنازل الملونة وغيرها. يمكن أيضا استكشاف المواقع الأثرية التي توجد في أزقة هذه المدينة القديمة، مثل قصر لاسكاريس وكنيسة سانت مارتن ومعرض الدومينيكان للموسيقى ومشاهدة اللوحات الفنية الجميلة.

  • منتزه فونيكس :

وهي واحدة من أهم وأكبر منتزهات فرنسا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 7 هكتارات، وقد تم افتتاح هذا المتنزه في عام 1990 في شهر فبراير، وتقع في الجانب الجنوبي الغربي لمدينة نيس القديمة في حي اريناس، حيث تمتد على طول منتزه أنغليس المشهور، ويحتوي هذا المتنزه على بحيرة كبيرة تتكون من عدة أقسام وهي عصرية وتحاكي منطقة البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الاستوائية وحديقة الحيوانات التي تحوي العديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض مثل البجع والبط والسلاحف والحيوانات الموجودة في الأقفاص، أما بالنسبة للحديقة النباتية الموجودة في المتنزه، فتحتوي على عدة أبنية بلاستيكية تعد الأكبر في أوروبا حيث تغطي مساحة تصل إلى 7000 متر مربع.

إنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية لرحلات الأصدقاء والعائلات، وعند مدخل المنتزه يوجد نافورة موسيقية حيث يمكن لزوار المنتزه الاستمتاع بمشاهدة النوافير والمياه التي ترقص وفقا لإيقاعات الموسيقى المختلفة التي يتم تشغيلها كل ساعة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمحبي الفنون زيارة متحف الفنون الآسيوية في المنتزه، حيث يتم عرض العديد من اللوحات الثقافية اليابانية والتحف الفنية. وتتوفر في الحديقة أيضا أماكن مخصصة للأطفال تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية المناسبة لأعمارهم المختلفة، مثل الزحاليق وغيرها من الألعاب. كما يمكن للأطفال الاسترخاء والجلوس على المقاعد الخشبية المخصصة لهم. ويمكن لزوار المنتزه الجلوس في مقهى لطيف يحتوي على أماكن جلوس في الهواء الطلق، حيث تحيط به المناظر الطبيعية الخلابة من كل جانب.

أهم الأسواق في نيس :

  • سوق زهرة كور ساليا :

يعتبر سوق زهرة كور ساليا واحدا من الوجهات السياحية المعروفة في مدينة نيس. إنه يحظى بشعبية واسعة بين زوار المدينة وسكانها المحليين. المحلات التجارية المختصة في بيع الهدايا التذكارية والزهور تصطف بجوار المقاهي الجميلة. يمكن الجلوس في أي منها للاستمتاع بفنجان قهوة والاستمتاع بالأجواء الجميلة المحيطة بالمكان. كما يمكن تناول وجبة طعام في أي من المطاعم التي توجد على جنبات هذا السوق.

  • سوق جي سي بلانت :

في هذا السوق، يمكنك أن تجد جميع أنواع الملابس الرجالية، مما يوفر لك فرصة كبيرة للتسوق وشراء الكثير من الملابس الرجالية الأنيقة.

  • متجر بوبسي :

ويعد واحدا من أكبر المتاجر الموجودة في المدينة، وفيه يتم بيع أفخم وأرقى أنواع الملابس.

  • جاليري لافاييت :

يعتبر واحدا من أكبر المولات في مدينة نيس، حيث يتم بيع جميع اللوازم والاستخدامات مثل الإكسسوارات ومواد التجميل والأحذية والملابس والساعات والعطور وغيرها، بالإضافة إلى وجود عدد من المقاهي والمطاعم في داخله.

  • بلاك بليو :

هذا المتجر متخصص في بيع الملابس المصنوعة من القطن والصوف.

  • برتون :

يختص هذا المتجر ببيع جميع أنواع الملابس سواء للنساء أو الرجال على حد سواء.

  • بلاك جيرمير :

هذا المتجر متخصص في بيع الحرف والأدوات المصنوعة محليا، ويتميز بأسعاره الرخيصة جدا التي تعتبر اقتصادية للغاية.

  • جالميارد :

وهو واحد من أكبر الأماكن المتخصصة في بيع العطور، وأصل هذا المكان يعود إلى القرن 18.

أفضل فنادق نيس فرنسا :

نظرا لأن مدينة نيس من أبرز الوجهات السياحية في فرنسا وتجذب ملايين السياح سنويا من جميع أنحاء العالم، فإن وجود العديد من الفنادق في المدينة تصبح أمرا طبيعيا لتلبية احتياجات الزوار والسياح، وفيما يلي أهم فنادق المدينة

فندق نجرسكو هو واحد من أفضل الفنادق الموجودة في نيس، حيث يتمتع بإطلالة على شاطئ البحر وممشى بروميناد ديز انجليه. يبعد هذا الفندق مسافة ربع ساعة سيرا على الأقدام عن المدينة القديمة، ويقع قرب محطة القطار. يتميز بجودة خدماته وجمال إطلالته ونظافته.

  • فندق بوسكولو إذرا نيس :

يقع هذا الفندق في قلب المدينة، ويبعد عشر دقائق سيرا على الأقدام عن المدينة القديمة، كما يبعد 700 متر عن محطة القطار، ويعتبر واحدا من أفضل فنادق المدينة.

  • فندق استون لا سكالا :

يعتبر هذا الفندق واحدا من أفضل الفنادق في قلب مدينة نيس، حيث يبعد مسافة بضع دقائق سيرا على الأقدام عن الشاطئ والمدينة القديمة، ويقع بالقرب من منطقة ماسينا النابضة بالحياة على بعد مئتي متر، ويطل على ممشى دوبايلون مباشرة.

  • فندق دي سويد :

هذا الفندق يقع في منطقة المشاه في مدينة نيس، ويبعد مسافة قصيرة عن الشاطئ، ويقع بالقرب من العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، كما يقع بالقرب جدا من المدينة القديمة.

  • فندق بيست ميسترم بلس ماسينا :

يتميز هذا الفندق بموقعه المميز بجوار ساحة ماسينا الشهيرة، حيث تتواجد العديد من المقاهي والمطاعم. يبعد مسافة خمس دقائق سيرا على الأقدام عن محطة الترام والشاطئ. كما يتوفر محطة للحافلات على بعد 8 كيلومترات من الفندق لتسهيل الوصول إلى المطار.

  • فندق حياة ريجنسي نيس :

يقع هذا الفندق في مدينة نيس، ويوجد بجوار البحر والممشى. فهو يبعد مسافة قصيرة جدا، خمس دقائق فقط سيرا على الأقدام من محطة القطار. يتميز هذا الفندق بإطلالته الجميلة وجودة الأطعمة المقدمة فيه.

  • فندق بوريال نيس :

هذا الفندق يقع في وسط المدينة ضمن المنطقة المخصصة للمشاة، حيث يقع مقابل مركز تسوق، ويبعد عن الكورنيش وعن شاطئ البحر مسافة عشر دقائق سيرا على الأقدام، ويقع قرب عدد من المطاعم، ويبعد عن المدينة القديمة مسافة ربع ساعة سيرا على الأقدام.

أشهر مطاعم نيس الفرنسية :

  • مطعم شانتيكلر :

يعتبر واحدا من أشهر المطاعم في مدينة نيس بفرنسا، ويتميز هذا المطعم بتقديم أطباق طازجة وشهية خاصة وجبات اللحم الضأن والرافيولي.

  • مطعم أوليفيرا :

هذا المطعم معروف بوجود متجر مختص بزيت الزيتون ويشتهر مطعم أوليفيرا بتقديم المأكولات العالمية اللذيذة والشهيرة.

  • مطعم فلو برايسي :

يشتهر هذا المطعم بتقديم المأكولات البحرية التي يتم طهيها على الطريقة الفرنسية، ويقدم الأطباق الطازجة واللذيذة.

  • مطعم أو بتيت جاري :

في هذا المطعم يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك اللحوم والأطعمة البحرية، حيث يقدم التونة والجمبري بالإضافة إلى اللحوم والأرانب ومجموعة متنوعة من السلطات وغيرها من الأطعمة.

  • مطعم جوني :

هذا المطعم متخصص في تقديم الأطباق المستوحاة من مطابخ أوروبا وخاصة المطبخ الهولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى