السفرالسياحة

أفضل اماكن الترفيه والسياحة في تركيا شتاءاً

دليل السياحة في تركيا خلال فصل الشتاء، تلك المدينة الجميلة التي منحها الله بجمال طبيعتها وجوها الساحر، والتي تزداد سحرا في فصل الشتاء، حيث يمكنك ممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات مثل التزلج، وهي واحدة من أفضل الرياضات التي يمكنك الاستمتاع بها. يقصد السياح من جميع أنحاء العالم تركيا في فصل الشتاء للاستمتاع بها، ولذلك سنأخذك في جولة لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا خلال فصل الشتاء.

اماكن السياحة في تركيا شتاءاً :

1-مدينة بورصة:

يمكنك زيارة مدينة بورصة التي تتيح لك فرصة الاستمتاع بها في الصيف والشتاء، حيث تتميز بجمال السهول الخصبة وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة مثل الجامع الكبير ومسجد يشيل، بالإضافة إلى الشواطئ، ويمكنك زيارة الينابيع الدافئة التي تأخذك في رحلة سحرية وخيالية خاصة في فصل الشتاء.

يمكنك أيضا تناول عدد من الأطباق الساخنة اللذيذة مثل الكباب والكستناء المحلاة والخوخ وراحة الحلقوم، مما يجعل زيارتها في فصل الشتاء مميزة جدا.

2-مدينة كاربته لراغبي التزلج على الجليد:

إحدى المدن التركية الخلابة التي يمكن لك أن تستمتع بها في فصل الشتاء هي كارتبه، حيث توفر تجربة فريدة ومحتوى سياحي للشتاء، بحيث يمكنك التزلج على الجليد. يمكنك أيضا استئجار ملابس من المحال الموجودة على الطريق المؤدي إليها، ثم التزلج على الجليد من القمة. ستشم رائحة الشواء اللذيذة التي تنبعث من المطاعم الموجودة على الطريق وتقدم أطباقا تركية لذيذة تساعدك على الاحترار.

3-طرابزون:

تعتبر إحدى أهم المدن التركية التي يزداد اقبال السائحين عليها من كل مكان، خاصة في فصل الشتاء. يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي أنعم الله بها، فهي تعتبر وجهة هادئة في فصل الشتاء تأخذك في جو من الراحة والاستجمام بعيدا عن صخب وضوضاء المدينة وتعب الحياة العصرية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالجبال المغطاة بالثلوج وممارسة رياضة التزلج، وهي واحدة من الأنشطة الرئيسية المتاحة في القرية لجميع الأشخاص بسعر منخفض.

ويمكنك أيضا استكشاف الطبيعة الساحرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالبحيرات الخلابة والقرى الريفية الجميلة. كما يمكنك زيارة المتاحف والكنائس التاريخية، حيث تتوفر العديد من المزارات السياحية في المدينة.

4-يلوا والاستمتاع بالمياه الساخنة:

مدينة يلوا هي تلك المدينة الجميلة التي تبعد عن إسطنبول، قلب تركيا النابضة، حوالي 175 كيلومترا أو تقريبا ساعتين بالسيارة، وإذا كنت ترغب في الوصول إليها بسرعة، يمكنك ركوب العبارة السريعة التي ستأخذك إلى المياه الساخنة في غضون ساعة.

ويمكنك أن تتجول داخل هذه المدينة الساحرة سيرا على الأقدام حيث أنها تعد من المدن الصغيرة، ويمكنك أن تستمتع بالينابيع الحارة في يلوا مما يتيح لك الشعور بالدفء والابتعاد عن الجليد في الشتاء.

5-إسطنبول قلب تركيا النابض:

إذا كنت من محبي رؤية الثلوج وهي تتساقط، يجب عليك زيارة تركيا، حيث ستتمكن من مشاهدة الثلوج وهي تتساقط على قباب آيا صوفيا والمسجد الأزرق مسجد السلطان أحمد، والذي يتغطى بالثلوج في فصل الشتاء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بوقت أطول في فصل الشتاء، حيث تكون أسعار الفنادق فيها منخفضة جدا مقارنة بباقي فترات السنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استكشاف جميع المعالم السياحية التاريخية في المدينة دون أن تواجه الازدحام الذي يحدث في فصل الصيف، حيث تكون المدينة مزدحمة بالسياح.

6-بولونيز كوي:

تتميز هذه المدينة بسحرها وجمالها، خاصة في فصل الشتاء. فهي من أفضل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها خلال هذا الفصل. تكون هادئة جدا مقارنة بفصل الصيف، حيث تزدحم المدينة بالسياح والزوار. إذا كنت ترغب في الابتعاد عن جو المدينة والاستمتاع بالهدوء والجمال والسكينة النفسية والعقلية، فلا تفوت فرصة زيارة هذه المدينة.

7-انطاليا:

تعد انطاليا واحدة من أهم مراكز السياحة والترفيه في إسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة فيها والتزلج على الجليد، والذي يعد من أبرز المعالم السياحية والرياضات في تركيا. يمكنك الانتقال من الدفء الموجود على الشواطئ إلى برودة الجليد الموجودة في المناطق الجبلية والثلوج.

لا تنس زيارة جبال طوروس المحيطة بأنطاليا والتي تتحول إلى اللون الأبيض من تساقط الثلوج في فصل الشتاء وحتى بداية فصل الربيع، ويمكنك أيضا زيارة جبال أوليمبوس. لذا لا تفوت فرصة الاستمتاع بالقمم الجليدية الرائعة.

لذلك يجب عليك عدم تفويت فرصة زيارة تركيا في فصل الشتاء للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة، بعيدا عن الضوضاء في فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى